• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1047
ابوبكر عابدين
الهدف

* المريخ بين المطرقة والسندان

* قال رجل حكيم ذات مرة : ( مجتمعنا الرياضي أصبح لا يقبل الشفافية والوضوح ويريدونك أن تكتب وتفعل بما يتوافق مع مزاج بعض القابضين على الأمر خوفاً أو طمعاً فيما عندهم لتنال رضاءهم !! )

* خير الناس من فك كفه وكف فكه وشر الناس من كف كفه وفك فكه ولا تعجبوا إن وقفت في اليسار وحدي قرب واحد تكبر عن يمينه قوافل ليست سوى أصفار .

* لا نقول إن المريخ في أزمة بل هو في محنة حقيقية بسبب الطامعين والطامحين في الجلوس على كراسي قيادته دون أدنى مؤهل لذلك .

* المؤهل الإداري والمؤهل المالي هما رأس مال من يتقدم لشغل منصب إدارة نادي المريخ في الفترة المقبلة وبدونهما يبقى من الطامعين والطامحين لمصالحهم الشخصية ..

* إننا ننسى دائماً ونتناسى أحياناً حقائق الأمور الجلية والتي من أهمها اننا مقبلون على عهد الاحتراف والدخول في دائرة تراخيص الأندية ودوري المحترفين ..

* دوري المحترفين والذي قيل لنا ذات يوم ( ويبدو أننا نسينا أو تناسينا ) ان مجلس الإدارة الحالي الموقر قد رفع للإتحاد العام الأوراق اللازمة لإعتماده ضمن الأندية المحترفة .
* لم يكشفوا لنا عن تلكم الأوراق التي تم رفعها للاتحاد العام بخصوص الإحتراف بعد الإطلاع على لائحة تراخيص الأندية .
* لكننا نعلم و سبق أن تحدثنا عن شروط الإحتراف المتضمنة في لائحة تراخيص الأندية الصادرة من الإتحاد الدولي ( الفيفا ) الى الإتحادات القارية والوطنية وهي مكونة من ثلاثة أقسام و 15 مادة رئيسية ..

* الإتحاد الأفريقي ( الكاف ) أعلن جميع الإتحادات التابعة له ومن ضمنها الإتحاد السوداني والذي يرغب في إشراك أنديتها في المنافسات الأفريقية ( دوري الأبطال كأس الإتحاد الأفريقي ) بضرورة تطبيق نظام دوري الأندية المحترفة إعتباراً من الموسم القادم .

* أنديتنا والتي ترغب في المشاركة في تلكم البطولات وهي ( المريخ والهلال والخرطوم وأهلي شندي ) رفعت أوراقاً بذات المعنى للإتحاد العام تعلن فيها إستعدادها التوافق مع قوانين ولائحة تراخيص الأندية ولكنها لم تفصح صراحة عن محتوى تلك الأوراق ( متواطئة مع الاتحاد العام ) !!

* تقول شروط الإحتراف المتضمنة في لائحة الأندية الصادرة من الفيفا والتي نعلمها جيداً إن النادي الذي يرغب في التحول للإحتراف عليه تلبية خمس متطلبات هي الحد الأدنى لمعايير الفيفا وهي :

1/ متطلبات رياضية .

2/ متطلبات عمالة وادارة .

3/ متطلبا ت قانونية .

4/ متطلبات بنية تحتية .

5/ متطلبات مالية .
* يبقى السؤال المهم : هل من الممكن تحويل نادي المريخ الى شركة دون موافقة الجمعية العمومية ؟ وهل يملك مجلس الإدارة حق التحول من نظام الهواية الى نظام الاحتراف ؟؟

* يا ترى ماذا حوت الأوراق التي رفعت للإتحاد العام بذات الخصوص ؟؟
* لن نخوض في المتطلبات التي يجب توفرها وبإمكان من يريد التفاصيل أن يدخل على موقع الإتحاد الأفريقي أو الدولي لمعرفة المزيد ولكننا سنتناول وبإختصار المتطلبات الإدارية والمالية لنعرف كيف يتصارع من يحشدون العضوية لدخول مجلس الإدارة الأحمر وهم لا يملكون المؤهل لذلك ..

* من متطلبات الإدارة أن يستخدم النادي عمالة مؤهلة مدفوعة الأجر بعقودات رسمية وبكافة الأقسام ( سكرتارية / مدير عام / مدير مالي / ضابط أمن .. الخ )
* متطلبات مالية وتقول إنه بعد تحويل النادي الى شركة يجب أن يكون له نظام مالي متكامل على أن يتم التدقيق في كشوفات حساباته المالية بواسطة مراجع قانوني مستقل .

* هذا النظام سينهي مسألة الديون المتراكمة على الأفراد أو المؤسسات ، ولا تقبل متأخرات على النادي وعدم تسديدها قبل الدخول في السنة الجديدة والا تعرض النادي لعقوبات إن لم يوافق صاحب الدين كتابة على تأجيلها .

* يا ترى هل يدرك المتصارعون حول كراسي السلطة في كوكب المريخ هذه الحقائق ؟؟ وهل ناقشوها في إجتماعاتهم المتلاحقة هنا وهناك ؟

* المريخ الآن مثقل بالديون والمصروفات اليومية كثيرة وكبيرة ومرهقة لا يستطيعها أولئك اللاهثون حول المقاعد .

* إن لم تقم الجمعية العمومية في يونيو أو يوليو وهذا هو الأرجح فإننا نتمنى تكوين لجنة تسيير من الكفاءات الإدارية المعروفة وأصحاب المال ...

* المؤتمر الجامع هو أحد السبل لمعالجة قضايا المريخ المتشعبة بعيداً عن الحسابات الخاصة والحساسيات

* كرات في الهدف

* معلومات مقربة تؤكد بأن مجلس الادارة سينهي عقد مدربه التونسي محمد عثمان الكوكي لا سيما بعد خروج المريخ من البطولة الافريقية .

* الأخ حسن يوسف مسؤل المناشط صباح الخير إيه أخبار المناشط معاك لا سيما وإن الإنتخابات على الأبواب ؟

* بعد البرير هل يصبح الكاردينال رئيساً للهلال ؟ سؤال صعب وسهل ولكن النتائج ستكون قنبلة ..

* يس يوسف حارس مرمى المريخ يجب أن يمنح الفرصة كاملة والا يعود للإحتياطي مرة أخرى حتى حتى يصبح الحكم العادل له أو عليه .

* الأستاذ محمد الشيخ مدني والذي يحاول رسم خيوط خارطة مستقبل المريخ لا يملك عضوية النادي وهو صاحب القرارات المثيرة للجدل دوماً !!

* حمدي سليمان لاعب سلة المريخ مرشح لشغل منصب المناشط خلفاً لحسن يوسف الذي أهمل المناشط وإنشغل بكرة القدم والتسفار .

* الجيلي عبد الخير وحاتم محمد أحمد وعادل أبو جريشة وفيصل الحنان يتنافسون على مقعد قدامى اللاعبين ..

* الأخ الزميل والصديق مزمل أبو القاسم أعاد صحيفة اليوم التالي في ثوب قشيب أكسبها رونقاً وجعلها تكتسح سوق الصحافة السياسية فألف ألف مبروك ومزيداً من التقدم والنجاح.

* الزميل علي كورينا سكرتير تحرير صحيفة اليوم التالي رزق يوم صدور الصحيفة بمولود ذكر مليار مبروك جعله الله من أبناء الوطن الصالحين .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019