• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

مداد واوراق

غبوش

 0  0  1240
غبوش
مداد وأوراق
محمد غبوش
مادوامة يا وصيفاب ..!!
* عندما كان الأحباب الوصيفاب يكثرون من السخرية علي سيد البلد وزعيمها الأوحد هلال العز البهز ويرز في المواسم السابقة خاصة بعد أن قيض الله لهم جمال الوالي ليعيد بناء إستادهم الحفرة بمقصورته التي كانت آيله للسقوط ويحوله للشكل الجميل الحالي ويضيف إليه طابق ثاني وينشط بعد ذلك في جلب المحترفين أشكال وألوان وبأرقام فلكية .. عندما كانوا يمارسون السخرية علينا لم يكونوا يعتقدون أن هذه النعمة إلي زوال لأنها صنيعة بشر يمكن أن يتوقف في أي لحظة عن الدفع وهو ماحدث الآن .
* بعد ذهاب الوالي وإستقالته إنقلب الحال تماماً بالوصيفاب لدرجة إعلان التقشف في كل أرجاء النادي ولدرجة الإستغناء عن عدد كبير من المحترفين أصحاب المرتبات العالية وإستبدال البرازيلي ريكاردو صاحب المرتب العالي بالتونسي الكوكي الذي يريد أن يكتب في سجله فقط أنه درب أحد أندية القمة في السودان .. ولدرجة العجز عن صرف مرتبات الحضري وباسكال وكليتشي ليتوقف الأول عن اللعب حتي الآن فيما عاد الإثنان الباقيان لمواصلة اللعب بعد تحانيس .. والدرجة الأخطر التي وصل لها الحال عند الوصيفاب بفضل الفلس الشديد عدم القدرة علي دفع إيجار الملعب للتدريبات والفندق لإقامة الحضري والجهاز الفني كما حدث أمس ليقوم أصحاب بمنع الحارس العجوز والجهاز الفني من دخول غرفهم ولا أدري هل قضوا ليلتهم في الشارع أم تم معالجة الأمر بتحانيس أخري ؟؟.
* أحبابنا الوصيفاب وصل بهم الحال لبيع عدد كبير من مبارياتهم في الممتاز بمعني الإستدانة المالية من عدد من الجهات علي أن تسترد تلك الجهات مثل أسامة عطا المنان أموالها من دخول مباريات الوصيف في الممتاز وغيرها كثير من الفضايح التي حولت الوصيف من عالم جميل كما كانوا يطلقون عليه لعالم (فقيييييير وعدمان الحبة.. ومديون كمان) .
* نحن لانريد أن نسخر من الوصيفاب أصحاب الألسن الطويلة كما فعلوا هم معنا ولكن فقط نريد ان نقول بأن الدنيا لا تدوم علي حال .. يمكن أن تسعدك اليوم لتنقلب عليك غداً والعكس صحيح .. وأهم مانريد أن نقوله أن حال الوصيف التعبان للغاية هذه الأيام نتاج طبيعي فعتماده علي جيوب الرجال في تسيير أعماله بل إعتماد علي جيب رجل واحد وهو جمال الوالي الذي تعمد أن يصل الحال بالأحمر لهذه الدرجة وهو يورط النادي في تعاقدات عالية التكلفة من البداية وصرف بذخي علي أشياء لا تستحق دون التماد علي تنمية موارد النادي الثابته مثل الإستثمارات ليكون الأحمر تحت رحمته كما يحدث الآن ولا يستطيع منه فكاكاً رغم محاولات المناضل عصام الحاج صاحب الفكر المؤسسي .
* مايحدث في الوصيف حالياً كان من الممكن أن يحدث في الهلال بعد ذهاب صلاح إدريس الذي فعل نفس مافعل عديله الوالي في الهلال .. وإن كانت للوالي إنجازات مثل الإستاد والطابق الثاني ولا إنجازات لصلاح مثلها آلهم إلا الديون المتلتلة التي أورثها للهلال .. لتنقذ العناية الآلهية سيد البلد بالمجلس الحالي بقيادة البرير كيماوي الشعب الأزرق الذي إجتهد كثيراً في علاج ديون عهد الأرباب .. بل قام بتفعيل الإستثمار في النادي بصورة مدهشه من دكاكين ومواقف سيارات وقناة فضائية وصحيفة وغيرها من الإستثمارات التي بقليل من الجهد والعمل يمكن أن تجنب الهلال خطورة الإعتماد علي جيوب الرجال في تسيير أموره .
* من هنا فإنني اناشد مجلس الأسياد بوصفة راعي كبير الأندية السودانية وزعيمها أن يمد يد العون لإبن عمنا الوصيف الأحمر لمساعدته للخروج من تلك الحفرة التي تذداد إتساعاً وعمقاً في كل يوم جديد .. ولا بأس إن قام الوصيفاب بنقل الخبرات الهلالية في الإدارة ولاعيب في ذلك فهم طوال السنين السابقة يركضون وراء الخبرات الفنية الزرقاء من لاعبين ومدربين آخرهم مشطوبنا هيثم الذي قضي في الأزرق 17 عاماً كاملة .
* أعزائي في مجلس الهلال الموقرين .. لا تبخلوا علي وصيفكم الدائم بالخبرة والمشورة وحتي بالعون المادي فهو في حال لا ترضي عدو ولا حبيب بعد أن أغلقت جميع السكك في وجه إدارته بعد ذهاب الداعم الأول والأكمل والأشمل والأوحد جمال الوالي .. وأرحموا عزيز قوم ذل .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد..!!
* نجح مجلس الهلال في إحتواء أزمة الأجانب بفريق الكرة بالنادي سريعاً بعد أن تخلفوا عن مران واحد واحد فقط .
* قلنا نجح حتي لا نهضم المجلس حقه .. ولكن الواجب يفرض علينا الإعتراف بأن الخطأ الذي قاد لهذا التمرد الأجنبي يتحمل وزره المجلس أيضاً بالكامل لعدم إيفاءة بمستحقات التعاقد معهم .
* وطالما أن المجلس أخطا وسارع بإحتواء ذلك الخطأ لابد وأن يعمل علي عدم تكراره بعلاج أصل المشكلة وتنفيذ كل بنود العقودات دون إبطاء .
* الهلال في الموسم الجديد لا يتحمل إي أخطاء من هذا النوع حتي لا يفقد إستقراره وبالتالي قوته التي يحتاجها لموسم التحديات الخارجية قبل المحلية .
* مجرد سؤال .. هل نتوقع أن يخرج علينا هيثم مصطفي ببيان جوع جديد في اليومين القادمين؟؟ .
* آلهم أرحم زعيم أمه الهلال الطيب عبد الله رحمة واسعة وإسكنة الجنة مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا .
آخر مداد!!
عهدي بيك وأشكي ليك وتواسيني في آلامك .. غيروك بدلوك عن حنيني ياغرامي لا بقيت تسأل علي لا بتقول واحشاك عيني .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019