• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
غبوش

مداد واوراق

غبوش

 0  0  1415
غبوش
مداد وأوراق
محمد غبوش
هذا زمانك يا مهازل فامرحي..!!
* نعم تألق مهاجم الأسياد ومحترفهم الجديد المالي محمد تراوري وقدم نفسه بطريقة مميزة للغاية في أولى مشاركاته الرسمية مع الأسياد هناك بفاشر السلطان في إفتتاحية الممتاز، بل قاد فريقة لإنتذاع أول ثلاث نقاط في مشوار الحفاظ على اللقب المحلي المحبب لهم.
* نعم فعل كل هذا.. وزاد عليه وهو يتمكن من أن ينسي عشاق الأزرق رحيل المهاجم الزيمبابوي المخضرم سادومبا الذي بالغ في مطالبه المالية للتجديد معه، فكان أن إختار مجلس الهلال صرف النظر عنه خاصة وأن أيامه الأخيرة مع الأزرق لم يظهر فيها بالصورة التي تغري الأسياد بالتجديد له لأنهم لا يريدون مهاجماً يلعب على تاريخه واسمه الذي صنعه.. بل يريدون مهاجماً ينفع أن يقود الفريق في موسم البحث عن الإنجازات الخارجية الحالي بقوة ورغبة أكيدة في إثبات نفسة وجدارته والتقدم للإمام للإحتراف بأحد الدوريات الأوروبية القوية، وهو كله توفر في تراوري فكان الخيار لمجلس الهلال.
* لكن.. مع إعترافي بأنني كنت واحداً من الذين أكثروا من الإشادة بهذا اللاعب المهول وبمقدراته العالية خلال مباراة مريخ السلاطين، إلا أنني أعود اليوم مستدركاً وناصحاً لنفسي قبل الآخرين بأن نخفف الغزل والثناء والمدح قليلاً من هذا المحترف ونتركه يواصل تقديم ماعنده للأزرق ونحكم عليه بصورة نهائية بعد نهاية الموسم.
* نعم سادتي، فقد أخطأت وأخطأ معي كثيرون ونحن نصور تراوري وكأنه قد وصل لمرحلة الكمال الكروي.. والصحيح أنه يا دوب بقول ياهادي.. ويا دوب أدى أول مباراة رسمية مع فريقه في الموسم الجديد ومن الخطأ الجسيم أن نحكم على لاعب سلباً أو إيجاباً من مباراة واحدة، لذلك دعونا نكون أكثر منطقية ودعونا لا نستبق الأحداث ونترك الفرصة لتراوري وسنكارا وسيدي بيه ودومنيك (الأخيران بعد ضمهما رسمياً للكشوفات)، ليقدموا ماعندهم دون تعجل أو تضخيم، لأن الإثنان ضاران جداً للاعب خاصة من كان في بداية مرحلة جديدة في حياته الكروية.
* ويذكرني هنا حكم بعض الأهلة على المحترف دومنيك بالفشل وأيضاً من مباراة واحدة لعبها أمام الأهلي مدني في إحتفال الأسياد بالموسم الجديد والإستقلال، لذلك علينا إعلام وجماهير التريث وعدم إطلاق الأحكام المبكرة، فكم من لاعب تألق وسطع بريقه في البدايات وعاد وتراجع كثيراً بعد ذلك وكم من لاعب فشل أولاً إلا أنه أصاب كل النجاح بعد أن تعود على أسلوب فريقه الجديد والاجواء البلاد الجديدة عليه.
هذا الحديث لا ينفي أن تراوري مهاجم مهول وصاحب مهارات عالية ظهرت منذ البداية، ولكنه خوف من أن يؤثر الإعلام بمدحه وثنائه المفرط على اللاعب فيعتقد بأنه قد حقق المطلوب منه.. مع أن المطلوب من عينة تراوري ليس الفوز والتألق في المباريات المحلية فقط، بل هناك ماهو أهم وأخطر وهو المباريات الخارجية الإفريقية وقيادة الفريق الهلالي لتحقيق حلمه التاريخي بتطويع اللقب الإفريقي.
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد..!!
* بمثلما أشدنا في هذا الأسبوع الأول لدوري سوداني الممتاز بمهاجم الأسياد الصاعقة تراوري، لابد وأن نشيد بمحترف الوصيف موانزا وبمحترف نمور دار جعل بابا وهما يقودان فريقيهما للفوز الأول بإحراز ثنائية في شباك الرومان أمس الأول والثاني بهاتريك مرة واحدة أمس في شباك النسور وهنا بالخرطوم.
* حداثة مدرب الرومان الذي ظل يتفاصح طويلاً على الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد منتقداً تسجيلاته وشطبه وطريقة لعب مدربه العالمي غارزيتو انهار أمام الوصيف في (شوط المدربين)، واستقبلت شباك فريقه الرومان رباعية نظراً لأسلوبه العقيم ودفاعه غير المدروس.
* مشكلة بعض مدربينا أنهم يعتبرون أنفسهم خبراء بمجرد أن إرتدوا بدلة التدريب وهاك يا (تنظير) في عمل مدربين كبار لهم سيرة ذاتية عامرة للغاية بدلاً من محاولة الإستفادة من فكر أولئك الخبراء الحقيقيون.
* مشاركة مشطوب الهلال هيثم مصطفى مع الوصيف الرسمية الأولى جاءت عادية للغاية، ورغم ذلك حاول البعض أن يجعل منه نجماً للمباراة لشيء في نفسه.
* لا نلوم الوصيفاب فهذا طبعهم، ولكن هناك فئة تسمى (هلالاب بلا حدود)، مارست الانتحار تماماً وهي تذهب لاستاد الوصيف لتشاهد المشطوب، بل وصل بها الأمر بأن ترفع لافتات كما نقلت المواقع الإلكترونية مكتوب عليها (سيدا وسيد أبوها وأمها ..تسلم البطن الجابتك)، وموقعة باسم هلالاب بلا حدود ويحملها شخص يرتدي شعار الهلال.. وعجبي.!
* إن ذهب هؤلاء بصفة مشجعين عاديين لما لمناهم، ولكن أن يذهبوا لاستاد الوصيف الفريق المنافس لنا ليشجعوا لاعباً به ويرفعون لافتة بها عباراة هلالاب، فهو مالا يمكن السكوت عليه.. وهو ما يجعلنا نطالب الأهلة بنبذ تلك الفئة وعدم السماح لها بمؤازرة الأسياد حتى تعتذر رسمياً عن هذا الجرم الكبير..
* حقاً هذا زمانك يا مهازل فامرحي واسرحي.
* خبر غريب للغاية أمس يتحدث عن إنتقال العجب للهلال في شهر يونيو القادم.. ومصدر غرابته أن الهلال شطب هيثم سيبا لأنه يريد الأفضل منه فكيف يسجل العجب مع إحترامنا له..
* الهلال لم يكن فيه مكان لهيثم فهل يكون به للعجب.. وإن كان البعض يريد أن يصفي حسابات خاصة، فلتكن بعيداً عن الهلال.. أتسمعني يا همشري.
* انتهى الأسبوع الأول وتبقت ثلاثة أسابيع لقمة تراوري.. وجدو الحضري عرفها من بدري وعمل زوغان.
* واللللليييييييلة يا أكرم.
آخر مداد!!
المواعيد لسه حزنانة بتنادي والأماسي بتبكي في أسى ما اعتيادي .. ماكنتي بهجتا بي روائع قوس قزح.. والله ما طلانا من بعدك فرح.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019