• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

مداد واوراق

غبوش

 3  0  1457
غبوش
مداد وأوراق
محمد غبوش
خربشة خشنة من بكري وأكانغا..!!
* قبل أن يجف المداد عن مقال الأمس الذي عنونته بـ(خربشات على معسكر الاسياد)، إذا بالثنائي بكري المدينة والغيني نارسيس أكانغا يكتبان بدورهما خربشة على المعسكر أيضاً.. ولكنها للأسف كانت خربشة خشنة للغاية إضطرت رئاسة البعثة ممثلة في الكابتن خالد بخيت للأمر بإعادتهما فوراً للخرطوم..
* الكابتن خالد بخت قال من خلال تنوير صحافي بأديس بأن العقوبات على الثنائي شملت خصم 50 % من راتبيهما لمدة شهرين وتحويلهما للتدرب مع فريق الشباب مع تحويل بكري المدينة لمقابلة مجلس الإدارة .
* المعلومات التي لدي، بأن الثنائي قد إشتبك بالأيدي في منظر مؤسف للغاية بالفندق مقر البعثة ومهما كانت أسباب ذلك الإشتباك فهو مرفوض جملة وتفصيلاً، وحسناً فعلت رئاسة البعثة وهي تعيدهما للخرطوم فوراً وتطبق فيهما سياسات ولوائح لائحة الإنضباط الجديدة ليكونا عبرة وعظة لنفسيهما في المقام الأول ولبقية زملائهما في الفريق بعد ذلك.
* الأندية التي ترغب في تحقيق البطولات وحصد الألقاب ترفع شعار الإنضباط فوق كل الشعارات الأخرى ولا تجامل في تطبيقه أبداً .. والثنائي أخطأ بشدة وهو يقوم بهذه التصرفات فكان لابد وأن تطبق فيه اللوائح دون رحمة فلن يشفع لبكري كونه مهاجم واعد ينتظر منه الكثير ولن يشفع لأكانغا أن غارزيتو مدرب الفريق هو من أتى به، فالجميع سواسية في تطبيق القانون.
* بكري المدينة سبق وأن بدر منه سلوك مماثل الموسم الماضي مع مدرب الهلال غارزيتو وتم إحتواء الأمر بعد أن وجه المجلس إنذار نهائي للاعب كما أذكر.. وهاهو يكرر ذات الفعلة الرعناء وهو مايتطلب من المجلس الهلالي عدم الرأفة به وتوقيع أغلظ العقوبات عليه بعد أن يمثل أمامه حتى وإن كان أكانغا هو من غلط عليه.. لأن على بكري أن يعلم بأنه بات يلعب في نادٍ محترم وصاحب تاريخ عريض يدعى نادي الهلال للتربية قبل أن يكون نادياً لممارسة كرة القدم لا يستقيم أبداً أن يأتي بهذه التصرفات وهو يرتدي شعاره ويمثله.
* بنفس القدر على أكانغا الذي إشتهر بمداعباته الخشنة مع زملائه و(هظاره البايخ)، أن يكف عن هذا الأمر ويلتفت فقط لمهمته في لعب الكرة التي إستجلبه الهلال من أجلها، وعلى دائرة الكرة أن تضعه تحت المجهر لمعاقبته فورياً عن أي خروج على النص أو عدم إنضباط.
* سياسة الإنضباط ليست قاصرة فقط على اللاعبين، حيث أكد البرير رئيس النادي أمس الأول أنهم سيخضعون مدرب الفريق الفرنسي غارزيتو أيضاً للتحقيق والمساءلة عن التصريحات التي أطلقها في وقت سابق من أديس وتحدث فيها عن حوجة الفريق لصانع ألعاب وطرف شمال.. والتحقيق مع غارزيتو عين الصواب، لأن الرجل تعود حسب طبيعته وثقافته وصراحته غير العادية على إطلاق تصريحات غريبة غير مكترث بعواقبها ومردوداتها على الفريق أو اللاعبين وهو ما يجب أن يمنع منه بحسم ليتحدث فيما يليه فقط.
* مجلس الهلال مطالب بتطبيق سياسة الإنضباط بقوة خلال الموسم الجديد والضرب بيد من حديد علي كل شكل من أشكال التسيب وعدم الإنضباط إذا كان فعلاً يريد أن يجني ثمار ما غرس وتعب في رعايته وأنفق الكثير خلال الموسم الجديد.. فبالإنضباط وحده تتحقق البطولات.
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد..!!
* أحد الظرفاء علق على إشتباك بكري المدينة وأكانغا بالقول إن صعود الجبال وحمل الصخور منح اللاعبين عضلات مفتولة، فكان هذا الإشتباك لتجريب تلك العضلات.
* لهذا الظريف نقول إن تلك العضلات واجبها قيادة الأزرق للبطولات وتطويع الألقاب وليس للمشاكل والشجار، وإلا لتم تحويل أصحابها لفريق الملاكمة أو المصارعة.
* قطع الكابتن خالد بخيت رئيس بعثة الهلال لأديس أبابا بعدم خوض الفريق لأي تجربة إعدادية إضافية قبل العودة كما هو مقرر اليوم، وكانت أخبار قد راجت بطلب سان جورج بأداء تجربة ثانية مع الأسياد.
* كنا نتمنى أن تستجيب إدارة البعثة والجهاز الفني لهذا الطلب وملاعبة سان جورج أحد أفضل الأندية الإثيوبية حالياً مرة ثانية قبل العودة خاصة وأن التجربة الثانية هذه كانت ستكون والفريق الإثيوبي مكتمل العدة والعتاد بعد عودة لاعبيه الذين غابوا عن التجربة الأولى بسبب منتخبهم الوطني.
* تجربة سان جورج الثانية كانت ستقدم للجهاز الفني الكثير من الفائدة الفنية وهو ما يجب تعويضه بأداء عدد من التجارب القوية هنا في الخرطوم بعد العودة بإذن الله .
* التصرف الذي قام به الهلال مع محترفه الظاهرة إبراهيما ساني والبعثة تنحر الذبائح إحتفالاً بنجاته من الموت في حادثة بلع اللسان الأخيرة.. هذا التصرف كان له صدى كبيرا لدى اللاعب الذي عبر عن سعادته بتواجده مع نادٍ مثل سيد البلد الجميع فيه أسرة واحدة.
* أتوقع شخصياً أن يكون الموسم الجديد خاص بهذا المحترف الظاهرة ساني عطفاً على المستويات الأكثر من ممتازة التي قدمها في الموسم الماضي رغم أنه شارك فيه من منتصفه.
* يعني يا وصيفاب شيلوا شيلتكم وأرجوا الراجيكم.
آخر مداد!!
إتوهجى وإنتي الشمس .. إتلهجي نورك سطع
نوّر بوادينا الكساح .. رقصت مزامير الصباح.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 02-06-2013 12:0
    انت متاكد...الكفت ايكانقا بنية ده بكري ولا هناي...داك.
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 02-06-2013 10:0
    اذا المعسكر كلو ضرب وملاكمة فماذا تنتظر منهم ربما هذا الموسم تنالوا كاس المصارعة خاصة وان كبيركم مصارع خطييييير: وقال الشاعر: يا اخوانا المدينه في الحبشة دور شكلة وايكانقا الغريب في الفندق قلب الدنيا وشوف عيني البرير بشماله كفت البونية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019