• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-01-2021
محمد  بابكر بلال

هدف تسلل

محمد بابكر بلال

 0  0  11983
محمد  بابكر بلال
ماذا يحدث للكرةالسودانية ؟
من اين ابدأ ؟ وكيف اكتب الكلمات في ظل هذا الوضع الحزين الذي تعيشه كرة القدم السودانية ؟
نكتب هذا المقال وفي القلب حسرة وفي العين بحر من الدموع على واقعنا الرياضي والذي وصل اسوأ المراحل خاصة في مجال الادارة والاعلام وقد فقدت الرياضة اجمل معانيها و بدلا من الابداع والتفوق داخل الميدان اصبح النصر بين الاداريين والصحفيين ..
يجب ان نبكي على واقعنا يجب ان يخرج العقلاء بفهم جديد لتغيير هذا الواقع الاسود وايقاف سريانه واحداث التغيير ولكن ؟
شغل انتقال برنس الكورة السودانية للمريخ جميع الوسط الرياضي واصبح الموضوع مادة يومية لكثير من الصحف اليومية وانقسم الناس حول البرنس مابين مؤيد لفكرة انتقال اللاعب الى المريخ ومابين رفض الفكرة .
ولكن من وجهة نظري ان موضوع اللاعب الاسطورة هيثم مصطفي ليس بالمؤثر بالوسط الرياضي لان المشاكل اصبحت داخل مجلس ادارة الهلال والمريخ واصبح الانقسام الداخلي هو عنوان لكل نادي .
بالنظر الى حال المريخ فقد قدم الوالي استقالته من رئاسة النادي واصبحث الامور في ضبابية خاصة في بعض الاخبار التي يتم تداولها بين الناس والتي تشير الى عصام الحاج هو رجل المريخ القادم وانه قد لعب دور البطولة في ظل ابتعاد عدد من اعضاء مجلس الادارة وان الجمهور الاحمر ينتظر منه الكثير . والكل يعلم ماهو موقف رموز المريخ من مايحدث في النادي ومحاولتهم لعب دور لازالة الوضع الراهن .
يجب على الاعلام الاحمر لعب دور حقيقي لاعادة الاستقرار للمريخ بعيدا عن الولاء للاسماء .
واخيرا يجب ان اشير الى ان مجلس ادارة المريخ قد فشل في ضم مهاجم صريح خاصة بعد ذهاب اديكو وسكواها وهذا فشل كبير وسوف يجد المريخ نفسه امام مشكلة كبيرة في هذه الموسم ولانعلم من المتسبب في ذلك ؟ هل هو رئيس النادي السابق ام لجنة التسجيلات ؟
اما الهلال فقد تازم الوضع بين بعض الجماهير ومجلس الادارة واصبح البرير في وضع محرج خاصة بعد فشل النادي في تسجيل المحترفين وشطب الكابتن هيثم وعلاء الدين يوسف . وقد تدخل قطب الهلال الكردينال هذه الايام بقوة واصبح يوجه بعض الانتقادات لمجلس البرير وتبنى قضية المعتصمين . اما صلاح ادريس لانعلم ماذا ينوي في قادم الايام اما حكماء ورموز الهلال في مقدمتهم الحكيم طه البشير فقد ابتعدو عن هذا الوضع ولايبشر الوضع بخير في ظل انقسام اداري واعلامي واضح بالنادي الازرق
اخيرا
كرة القدم ابداع فن مهارة تنافس فوز وخسارة وقد فقدنا الروح الرياضية وفقدنا التنافس فقدنا كل شئ ولم يبقى من كرتنا الا اسمنا والدليل على ذلك خسارتنا امام المنتخب الاثيوبي الشاب . نسال الله ان يهدي الجميع وان يكون غدا بداية بيضاء لكرتنا السودانية وان نعود الى الزمن الجميل ...

محمد بابكر بلال
صحفي بصحيفة قوون
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد بابكر بلال
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019