• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  2055
ابوبكر عابدين
في الهدف

* مرحباً بالديمقراطية في المريخ

* عقد مجلس إدارة نادي المريخ أمس الاول اجتماعاً مهماً جاء صاخباً وقوياً وناقش قضايا جوهرية كان أهمها بند التعاقد مع ثنائي الهلال علاء الدين يوسف وهيثم مصطفى ..

* لعلها المرة الاولى التي ينعقد فيها اجتماع بذلك المستوى من الفعالية وتداول الآراء بالمنطق والحجة كل يدلي بدلوله وفي آخر المطاف لجأ المجتمعون إلى خيار التصويت لحسم المسألة والخروج بقرار يمثل مجلس الادارة وذلك لعمري قمة الاداء الديمقراطي الحر والذي لم يكن سائداً في المريخ طيلة الفترة السابقة حيث لم يكن هناك حوار او نقاش في مسائل الشطب والتسجيل وكان الاعضاء يتفاجأون بقرارات التعاقدات والشطب مثلهم مثل الجمهور في وسائل الاعلام كما حدث مع المدرب كاربوني على سبيل المثال لا الحصر .

* سمعنا وقرأنا في بعض الصحف بأن هناك أعضاء في مجلس الادارة في طريقهم لتقديم استقالاتهم لأن وجهة نظرهم لم يعمل بها ، وهذا بالطبع سلوك ان حدث غير سوي ولا صحيح وينم عن تفكير اناني وغير ديمقراطي ..

* الواجب هو ان تسود روح الحوار الحر والمنطق السليم بعيداً عن التكتلات وان تكون مصلحة المريخ العليا هي الهدف الرئيسي وليس المصالح الشخصية .

* مجلس المريخ امامه الكثير من المسائل المعقدة والتي تحتاج الى صبر وتفكير وتجرد وشجاعة في اتخاذ القرار وشفافية في المواجهة ، ولقد اتصلنا بعدد من الاخوة في مجلس الادارة ونفوا حكاية الاستقالة المزعومة وأكدوا تصديهم للمسؤلية حتى نهاية الدورة الحالية بعون الله .

* الوضع الرياضي في بلادنا اصبح لا يسر وتضارب القرارات اصبح سمة ملازمة والتدخل الحكومي في الشأن الرياضي أفسده وأقعده والصورة الماثلة أمامنا الآن لا تبشر بخير أبداً ..

* الجهات الحكومية ستصطدم باتحاد كرة القدم السوداني والذي لن يسمح لهم بالتدخل في الشأن الفني على الاطلاق وستحل الهزيمة بتلك الجهات الحكومية وسيتكرر ما شهدناه أيام طيب الذكر البروف كمال شداد والذي لم يكن يسمح بمثل تلك المسرحيات أبداً أبداً ..

* تبقت أيام على بدء معسكر المريخ الابتدائي بسد مروي ولا بد لمجلس المريخ من حسم كثير من المسائل حتى تكون فترة الاعداد نموذجية يستفيد منها الفريق الفائدة القصوى ونقصد بالاستعداد في تحديد عدد المرافقين للبعثة حتى لا تتكرر مسألة الجيوش المرافقة للبعثة الى تونس الجميلة خاصة من الزملاء الاعلاميين ومن يسمون انفسهم بالاقطاب او المحبين وحينها ستكون مسألة الازعاج والفوضى أحد العوائق والمشاكل التي ستواجه فريق يحتاج الى الهدوء والتفرغ للعمل بعيداً عن أعين الاخرين لأن فترة الاعداد هي فترة عمل قد يكون فيها الاخفاق والنجاح والاهم فيها هو تصحيح الاخطاء حتى يصل الجميع الى الصورة التي يطلبها المدرب ..

* في الاعوام السابقات كنا نقرأ عن الاهداف الصاروخية والنجوم اللامعة على صفحات الصحف والفريق في فترة اعداد ليس الا ....

* نظام الاحتراف سيطبق في الموسم المقبل وعليه نرجو من مجلس الادارة الالتفات لتأهيل الملعب الرديف وتجهيز الملعب الرئيسي بواسطة شركة زراعية بدلاً عن طليه بالالوان كما يحدث في الفترات السابقة حيث اصبحت الارضية من أسوأ الارضيات .

* نظام الاحتراف سيطبق ومن أهم متطلباته ايجاد الفرق السنية 12 14 / 15-18 / مع توفير كادر تدريبي حاصل على الرخصة الدولية مع برنامج تأهيلي بشكل علمي مجاز من اتحاد الكرة وهذا بالطبع يحتاج الى ميزانية ودعم عاجل وكم نتمنى ان يلتفت المجلس الى ذلك القطاع المهم حتى لا تتكرر مأساة العام المنصرم والتي كان فيها قطاع الشباب والناشئين كاليتيم ..

* الدكتور أسامة الشاذلي والذي يظهر دائماً مع نجوم التسجيلات بمكاتب الاتحاد نتمنى ان يلتفت قليلاً الى مهامه الرئيسية في القطاع الثقافي والذي يضم مجموعة من الشباب الطموح ولكن اهمال اسامة له جعل الجميع يصابون بالاحباط بينما الدكتور اسامة تفرغ للتصريحات الصحفية والظهور (متصور) وسط النجوم !!

* الاخ خالد شرف الدين أمين الخزينة كان قد حدد ربط معين لأعضاء مجلس الادارة شهرياً ولكنه لم يكشف للشارع المريخي اولئك الاعضاء الذين تسكن العقارب جيوبهم ولا يصرفون فلساً واحداً للمريخ وفي نفس الوقت عليه ايضاح الذين ظلوا يدفعون باستمرار حتى تعرفهم الجماهير أيضاً ..

* كرات × الهدف

* اليوم الخميس قد تتكرر محاولة مجلس المريخ لتسجيل علاء الدين يوسف وهيثم مصطفى بعد اقناع المعترضين وقد تنجح العملية في آخر لحظة ، أما مسألة عودتهم للهلال فتلك من رابع المستحيلات لا سيما وان اتحاد الكرة حسم ذلك الموضوع ولن يتراجع عنه ولن يسمح بالتدخل الحكومي في الشأن الفني .

* موقف الاخ حسن يوسف عضو مجلس المريخ السلبي في التصويت على قرار تسجيل الثنائي وجد سخطاً وسط جماهير المريخ ..

* هل صحيح ان لابراهومة متأخرات على المريخ وصلت الى 60 مليون جنيه وهل سدد ابراهومة ما عليه من ديون ظهرت في ميزانية سابقة ؟؟

* الاستثمار في المريخ يجب ان يكون من اولويات المجلس الحالي وفتح ملف حوض السباحة وملعب الخماسيات وكشف بنود التعاقدات فيهما للجماهير المريخية هو سبيل لاعادة الثقة بين المجلس والجمهور .

* ملعب السلة ( الضل الوقف ما زاد ) ولو تحدث نجوم المناشط للمشاكل التي تواجههم لما خرج الاخ حسن يوسف من منزله ولكننا نرى في المواجهة بصراحة وشجاعة السبيل الوحيد لحل كل المشاكل ..

* الاحتراف على الابواب فمتى وكيف يتحول المريخ الى شركة مساهمة وكم نتمنى ان يسعى الدكتور اسامة الشاذلي الى اتحاد الكرة ويستلم لائحة ترخيص الاندية ويقيم عدة ندوات ويعقد عدداً من السمنارات حول ذلك الموضوع بدلاً عن اللهث وراء نجوم التسجيلات ..

* رحم الله صديقنا الكبير الراحل المقيم عبد الحميد عابدين الرجل النسمة البسمة والرياضي الكبير والذي رحل عنا في حادث حركة مؤسف له المغفرة والرحمة وانا لله وانا اليه راجعون
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019