• ×
الأحد 5 يوليو 2020 | 07-04-2020
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  7827
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
اللاعبون يتركون الكرة ويتلاعبون بنا..!!
أمر غريب.. تفكير بعض المريخاب أصحاب العاطفة في التعامل مع الأحداث.. في رؤية ثنائي الهلال المشطوب هيثم وعلاء بالقميص الأحمر.. والأغرب من ذلك محاولات صبغ هذه العاطفة بالتعقل تحت باب(الحوجة الفنية).. وأن المريخ يفتقد لخدمات ومجهودات الثنائي..!!
مجرد التفكير في هذا الأمر يؤكد الحالة المتأخرة التي وصلنا إلينا في تقييمنا للأمور المتعلقة بواقعنا.. إذ لا يعقل أن يكون التفكير منصباً حول أهداف آنية لا تسمن ولا تغني من جوع.. دون التفكير في تأثيرات قيد الثنائي المشطوب في كشوفات المريخ.. وهما المشطوبان من الهلال بحيثيات أبرزها الإنضباط في التعامل مع الشق الإداري..!!
لست من النوع الذي تتحكم فيه العاطفة بتلك الصورة التي تلغي التعامل الواقعي والعقلاني مع معطيات الواقع الرياضي والمريخي خاصة.. فهيثم والذي يجب أن نتحدث عنه بصورة أكبر بإعتبار أن الحديث عن علاء الدين قد نال حقه ومستحقه من التناول.. هو أكثر لاعب هلالي ناصبته جماهير المريخ العداء.. وهو الذي دخل في مناوشات لا حصر لها مع جماهير ولاعبي المريخ داخل المستطيل الأخضر.. ووصل الأمر إلي أبعد من ذلك بالإساءة المتبادلة بين الطرفين في كل المباريات التي جمعت المريخ بالهلال.. فكيف يمكن أن تقبل جماهير المريخ رؤية لاعب ظل يشكل لها مصدر عدم ثقة وإطمئنان.. خاصة وأن هناك حادثة مرتبطة به وبزميله المشطوب علاء.. وهي إستغلال هيثم لمعسكر رسمي للمنتخب لمفاوضة علاء للإنضمام للهلال..!!
مجرد التفكير في التعاقد مع هيثم مصطفي تعني لي في المقام الأول نصر لقائد الهلال علي الأمين البرير.. ومجرد دخولة القلعة الحمراء يعني أن المريخاب يشجعون علي الكثير من السلوكيات والأمور التي لا يرضون حدوثها في الأندية الأخري ناهيك عن حدوثها في النادي الأحمر.. فهيثم الذي تطاول علي رئيس الهلال بغض النظر عن من يجلس علي سدة القيادة الزرقاء يمكن أن يفعل ذات الأمر في المريخ إذا حدث أي خلاف بينه ورئيس المريخ أو أي من أعضاء المنظومة الإدارية..!!
فلنأت للفائدة الفنية التي يرجوها البعض من الإصرار علي تسجيل هيثم مصطفي.. وقبل ذلك.. أذكر المريخاب الذين ظلوا ينادون بضرورة إعتزال فيصل العجب بإعتبار أنه لم يعد قادراً علي العطاء.. وأسأل.. هل هيثم أقدر من العجب علي العطاء.. وهل عام واحد أو آخر ثانٍ لهيثم مصطفي بشعار المريخ يمكن أن يصنع الفارق الذي يبحث عنه المريخاب.. مالكم كيف تحكمون يا هؤلاء.. فهيثم ليس بذلك اللاعب الخارق الذي يمكن أن يصنع للمريخ شخصية غير التي تلك التي نراها الآن.. فهو يسعي للإنتصار لنفسه أكثر من فائدته للمريخ.. وهنا سيكون المتضرر الوحيد هو المريخ وبعض المريخاب الذين يرون في هيثم أنه المنقذ وصاحب العناية الإلهية القادرة علي تغيير الواقع الذي يكتنف واقع فريق كرة القدم.. رغم أن هناك لاعباً في كشف المريخ لو وجد الدعم لأصبح أفضل من هيثم مصطفي وهو راجي عبدالعاطي..!!
الأندية الكبيرة صاحبة الأدبيات لا تسعي بمثل هذا السعي المحموم نحو هيثم مصطفي حتي ولو كان من باب(الونسة) أو الإستهلاك.. وجماهيرها لا تتعامل بمثل هذه العاطفة التي تورد المهالك.. فهيثم لن يفيد المريخ في شئ وهو الذي لم يفد فريقه في إحداث الفارق الذي تبحث عنه الجماهير الزرقاء.. ولو كان الفوز بالممتاز خمس مرات متتالية يمثل إنجازاً.. فقد كان هذا الإنجاز الأزرق علي خطي إنجاز حققه المريخ بالفوز بذات البطولة ثلاث مرات متتالية.. وإن كان هيثم قد ساهم في وصول الهلال لنصف نهائي الأبطال والكونفدرالية أربع مرات في خمس سنوات.. فالمريخ وصل لنهائي الكونفدرالية وهو أعلي مرتبة من نصف النهائي.. ووصل لما قبل النهائي بدون هيثم مصطفي الذي إن عجز عن توصيل الهلال للنهائي والفوز ببطولة خارجية وهو في قمة عطاءه.. فهو أفشل من أن يقود المريخ لذات الأمر وهو في خواتيم مشواره الكروي..!!
أما من يتحدثون عن شخصية هيثم مصطفي القيادية وتأثيرها علي نتائج الهلال.. فهم بذلك يطعنون في كفاءة لاعبي الأحمر وإداراته.. ومن ينظر إلي هذا الإنبهار الغريب بشخصية هيثم مصطفي يجد أنه ساهمت فيه الكثير من الشخصيات سواء كانت في رئاسة النادي أو إدارات الكرة المتعاقبة علي النادي الأزرق.. فهيثم لم يأت بشخصيته القيادية الكروية هذه من بيته رغم قناعتي بتأثيرات تربية البيت علي شخصية أي منا.. ولكن لا بد من التأكيد علي أن شخصيته القيادية الكروية إكتسبها في الهلال.. فضلاً عن أنه سيأتي للمريخ قائداً ومسيطراً إستناداً علي فترته في الهلال.. فكيف سيتعامل مع واقع الأمر وهو اللاعب الجديد علي فريق تختلف معطياته وواقعه عن الهلال.. لذا فإنه من الأسلم للمريخاب وهيثم مصطفي أن يكونا بعيدين عن بعضهما مهما بلغت الحاجة لهيثم..!!
إتجاه الرياح..!!
أما بالنسبة لعلاءالدين فإنه من الطبيعي أن يعترف بخطأ ترك المريخ والتوقيع للهلال.. وهي محاولة مكشوفة جداً للعودة للمريخ والبقاء في الأضواء التي إنحسرت عنه وستنحسر عنه في حالة ذهابه لأي فريق آخر خلاف المريخ..!!
ما هي الفائدة الفنية التي إستفادها الهلال من علاءالدين حتي يسعي المريخ لإعادته.. وإن كنا نبحث عن هذه الفائدة الفنية فمن الأفضل لنا إعادة مجاهد أحمد محمد الذي ترك بصمة في المريخ بمستواه الفني والأخلاقي وشخصيته القيادية.. فهو علي الأقل ترك المريخ والهلال وهو في قمة الإحترام..!!
السخط المريخي الذي تنامي عقب ذهاب علاءالدين للهلال يجب أن يظل في مكانه.. حتي يعرف أي جرم إرتكبه في حق النادي الذي إحترمه..!!
أدبيات النادي الأهلي المصري رفضت عودة عصام الحضري أعظم حارس في تأريخه لمجرد إقدامه علي الذهاب لسيون السويسري.. ولا ينكر أحد معاناة فريق القرن في أفريقيا من تبعات ذهاب الحضري علي حراسة مرماه.. فأيهما أكثر تأثيراً علي الآخر.. ذهاب الحضري عن الأهلي.. أم علاء عن المريخ..!!؟
في حالة تسجيلهما في المريخ.. سيكون الثنائي المشطوب هيثم علاء هما المستفيدان من ذلك.. ولن يستفيد المريخ شيئاً..!!
تفكير البعض في توجيه ضربة قاسية للبرير بتسجيل هيثم في المريخ.. عليهم التفكير في الضربات التي يمكن أن يعاني منها المريخ..!!
اللاعبون تركوا التلاعب بالكرة.. وباتو يتلاعبون بنا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الأحد 5 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019