• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
جعفر سليمان

اللعب على الورق

جعفر سليمان

 0  0  1965
جعفر سليمان
اللعب على الورق
التسجيلات ..ام الأستعجالات!
لا أرى مبررا منطقيا للتوجس الذي يظهره البعض إزاء تأخر عملية الأحلال والأبدال بالمريخ والتي تجري هذه الأيام، وإن كان توجسا مشوبا برغبة كبيرة في إنجاح العملية.!
المهم أن يكمل مجلس المريخ الملف بنجاح، ولا أعتقد ان القيد الزمني له ذات الأهمية المطلوبة في أنجاح الملف بتغطية الخلل الفني وفقا لرؤى فنية دقيقة يكون البحث فيها عن الممكن!
وأعتقد ان الخطوات تمضي بشكل جيد ..حيث أعاد المريخ قيد الخماسي وفقا للحاجة الفنية، وما طالب به المدرب التونسي محمد عثمان الكوكي.
وأيضا تم ضم نجم التسجيلات الأول، وأهم لاعب يحتاجه المريخ في الفترة القادمة مرتضى كبير!
وتمضي المسيرة في ملف الأجانب وفقا لترشيحات فنية، بعيدا عن الأجتهاد، وهو ما يعني الوصول لأفضل العناصر في نهاية الأمر!
المطلوب أن يسجل المريخ ويتزين الكشف الأحمر بأفضل اللاعبين ..وهو ما يمضي فيه المجلس الأحمر بشكل جيد!
ونذكر أن أكبر الأندية العالمية تضطر أحيانا لعقد صفقات في آخر لحظات التسجيلات، وهذا لا ينقص من قيمة تلك الأندية أو العمل الذي يجري فيها، بل كل شئ يكون رهينا بالتفاوض المبني على عدة عوامل فنية ومالية وغير ذلك من عوامل تنهي الصفقات!
شطب هيثم مصطفى
أنتهت قصة الصراع المرير بين هيثم مصطفى والأمين البرير رئيس نادي الهلال بقرار خطير قضى بشطب اللاعب من كشف اللاعبين بالنادي مثله ومثل أي لاعب صغير أتى قبل عام أو نصفه للهلال!
سيناريو التخلص من هيثم مصطفى أعد قبل فترة بعيدة، وكان التنفيذ فقط خلال فترة التسجيلات الحالية، حيث كان الحديث الدائم عن ضرورة التخلص منه لأنه مصدر أزمات بالنادي الكبير قبل وقت بعيد!
ونذكر ان أثناء الموسم، رشحت أخبار تتحدث عن قرار ربما يصدر في اي وقت يقضي بإيقاف اللاعب حتى نهاية الموسم ومن ثم شطبه من كشف الفريق الأزرق!
وأعتقد أن قاصمة الظهر كانت الحوار الذي بدأت حلقاته بالصحيفة التي تم ايقافها فور نشرها للحلقة الأولى من حوار كان يمكن أن يخلق المزيد من الأحتقان بالساحة الزرقاء.!
ولا أستبعد أبدا بعض السيناريوهات الأخرى التي كانت حاضرة أثناء الأزمة بين البرير وهيثم، وما تلك المباريات التي تعادل فيها الهلال بحضور القائد إلا بعض من شكوك كانت تساور القاعدة الرياضية المتابعة للصراع الساخن بين الطرفين!
وحتما لن تكون هذه آخر الحلقات، بل أعتقد أن البرير لم ينجح في أقصاء هيثم مصطفى عن الهلال، بل العكس، هناك صيف آخر في إنتظاره سيما عند بدايات الموسم.!
في نقاط
بداية تبدو منطقية للمريخ في الموسم المقبل بعد ان تم أعفاء الفرقة الحمراء من اللعب في الدور التمهيدي.!
وباكرا جدا نقول أن سمبا التنزاني يبدو الأقرب من حيث العراقة والتأريخ وتطور الكرة التنزانية لمواجهة المريخ في أستهلالية المشوار!
ولن نهمل أبدا أحتمالات الكرة الأفريقية التي تفاجئنا كل عام بفريق يحمل إسما مغمورا ..وطموحا هائلا!
الأعفاء من الدور التمهيدي يعني إنطلاقة أعداد المريخ في الأول من يناير بمعكسر سوسة المقترح من قبل الكوكي!
على الصعيد الشخصي أتمنى إكتمال صفقة الزامبي جاكسون موانزا الذي أدار رؤوس الأعجاب أليه عندما نازل فريقه زيسكو المريخ في فترة الأعداد الموسم الماضي!
وقد تمنته الصفوة في صفوف الفرقة الحمراء، ونأمل أن يكتمل الحلم دون عثرات!
اللاعب الزامبي أصبح اليوم مطلوبا في أكبر الأندية الأفريقية، وترجع كل نجاحات مازيمبي الكنغولي لأحتشاد صفوفه باللاعبين الزامبيين!
يرفع مجلس إدارة نادي المريخ اليوم خطاب توصية لرئاسة الجمهورية لأجل منح الدكتور جمال الوالي وسام الأنجاز!
الخطوة من المجلس تستحق التقدير ..وهو عطاء من يملك لمن يستحق بكل تأكيد!
الوالي يستحق أن ينال أرفع الأوسمة والأنواط، بعد أن نال أعلى درجات الحب من عشاق الأحمر الجميل.
ويبدو أن المحاولات لأثناء الرجل لن تنتهي ..ولم تفتر ..فهناك خطوات قادمة أكثر أهمية من سابقاتها!
التحية للمريخي الأصيل عماد عوض عقيد رئيس مجلس شورى منتدى جماهير المريخ الذي قدم دعومات مقدرة لتسجيلات الشباب وتكفله مع بقية الأعضاء بكل ما يخص الشباب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جعفر سليمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019