• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 3  0  1611
ابوبكر عابدين

في الهدف

* رغم الانتصار المريخ أمام التحدي الأكبر

* لعب المريخ أمام الهلال أمس الاول أجمل وأقوى مبارياته وحقق الانتصار بركلات الترجيح وأرضى جماهيره بعض الشئ

* جماهير المريخ الصابرة المحبة تستحق الفرحة بعد موسم عاشت فيه آمالاً عراضا ولم تظفر فيه الا بهذا الكأس الذي يحمل إسم الوطن ( كأس السودان )

* سيطر المريخ على الشوط الاول وكان بامكانه تحقيق نصر تأريخي على الهلال لو أحسن هجومه ( المحترف الاجنبي ) إستغلال الفرص التي اتيحت له ولكن هكذا هو دوماً !!

* نعم لعب المريخ بمسؤلية في الشوط الاول وتراجع في الشوط الثاني بفضل عبقرية مدربه البرازيلي ريكاردو غفر الله له وسامح من تعاقدوا معه ..

* رغم الانتصار والفرحة الا أن المباراة كشفت بوضوح تواضع مستوى بعض اللاعبين وعلى رأسهم ( نجم الدين وضفر وسعيد السعودي ) بجانب الاجانب الذين نتمنى الا يبقى منهم سوى باسكال ..

* جلطات نجم الدين وضفر وسعيد السعودي هي أحد اسباب تراجع المريخ وخوف الجماهير المستمر ولولا براعة حارس المرمى المصري عصام الحضري لإنكشف حال المريخ وخاصة دفاعه ومحاوره منذ عهد بعيد ..

* المريخ الآن امام فرصة تأريخية لتصحيح أوضاعه لاسيما بعدما سمعنا بالقرار الصائب من مجلس الإدارة بترك أمر الشطب والتسجيل للجنة الفنية والمدرب الجديد ..

* لأول مرة سيترك مجلس إدارة المريخ أمر الشطب والتسجيل للرأي الفني ولن تكون هناك مساحة للسماسرة المتكسبين بدون نظرة فنية وتلك محمدة للمجلس تستحق التأييد .

* بلة جابر لاعب صاحب قدرات فنية لا خلاف حولها ولو كانت هناك عيوب او سلبيات فمسؤل عنها مجلس الادارة او قطاع الكرة ولا نرى التفريط في ذلك اللاعب ..

* قد يختلف معنا البعض حول اللاعب موسى الزومة ولكننا نقول إن ذلك اللاعب يحتاج الى مدرب صاحب عين فاحصة للإستفادة منه ولا نرى إبعاده بالشطب ..

* تغيير جلد المريخ بالكامل ليس في المصلحة بمكان ونتفق مع الاخ عصام الحاج سكرتير النادي في التخلص من الاجانب الذين يرهقون خزانة النادي بأموال طائلة دون أن نستفيد منهم شيئاً ..

* أشطبوا المصابين وأبعدوا الاجانب عديمي الفائدة وبدلاً عن سبعة أجانب يتقاضون أجوراً عالية يكفي ثلاثة فقط أصحاب قدرات عالية ..

* لا تستعجلوا الشطب والتسجيل فالعجلة من الشيطان وتقليص متوسط أعمار اللاعبين هو المهم للمستقبل .

* الذين ينادون بشطب يس يوسف حارس المرمى نسألهم هل أخذ ذلك الحارس فرصته الكاملة وأخفق ؟ وهل الامر ينطبق على أكرم الهادي الذي تألق بالمشاركة وأخفق عندما جاء الحضري وإحتكر المشاركة ؟ لا تظلموا يس وأكرم فقط وزعوا فرص المشاركة حتى تضمنوا وجود حراس مرمى على مستوى عالٍ .

* المريخ سادتي الكرام ورغم الانتصار والفرحة الجماهيرية امام تحدي كبير وذلك يتمثل في هاجس مجلس الادارة والذي انقسم بصورة ظاهرة الى قسمين قسم يصر على تقديم الاستقالة وقد يكون سلمها فعلياً الى المفوض ( جمال الوالي ، عبد الله حسن عيسى ، خالد شرف الدين وجمال الكيماوي ) وجناح يصر على البقاء واكمال فترته حتى ديسمبر 2014م ويقف على رأسهم عصام الحاج ومتوكل أحمد علي وأزهري وداعة الله وآخرين ..

* الجناح الاول هو الذي ظل يصرف ويوفر الاموال والقسم الثاني بلا موارد ولكن له وجهة نظر مخالفة للجناح الاول ولذلك حدث التناقض والصدام الداخلي والخفي مما جعل مسألة الاستمرار صعبة جداً ولذلك كان امر الانفصال هو الطريق الوحيد لتصحيح المسار ..

* أعضاء بارزين من الجناح الثاني تحدثوا الينا بتفاصيل كثيرة عن رؤاهم في تصحيح المسار وضرورة ابعاد عناصر كثيرة عن الساحة الحمراء حتى يتعافى جسد المريخ ولكن الجناح الاول يرفض ذلك جملة وتفصيلاً وحدث الاحتكاك منذ أول عهد المجلس ومن حينها أصبح الانسجام مستحيل بين اعضاء المجلس ولابد من ابغض الحلال ..

* الجناح الاول يرى ضرورة تقديم الاستقالة فوراً حتى يتم تعيين مجلس مؤقت للتسيير ويكون بعدها صندوق الانتخابات هو الفيصل بعد مراجعة ( العضوية ) بالطبع !!

* المريخ الآن أمام تحدٍ كبير ويحتاج الى المخلصين من أبنائه لمعالجة الامر بحكمة .

* المريخ يحتاج للكبار ونرى ضرورة الاستعانة بالكبار حقاً وعلى رأسهم كما نعتقد محمد الياس محجوب والفريق منصور عبد الرحيم والفريق عاصم ابراهيم علي واللواء سيف النصر اسماعيل حيث لا توجد مجاملة في قول الحق عندهم على الاقل ..

* مبروك لجماهير المريخ ولنستفيد من جو الانتصار في ترتيب اوضاع البيت المريخي من الداخل بكل شفافية ووضوح وبقلب مفتوح وروح رياضية سمحة قبل بداية الموسم الجديد ..

* كرات × الهدف

* الاخ جمال الوالي بقي أوذهب فلا أحدد ينكر الجهد العظيم الذي بذله في تغيير شكل المريخ والتأريخ يحفظ له ما قام به .

* الضبابية لا تزال تخيم على صورة الموسم الجديد والذي يتحدث فيه إتحاد الكرة عن التحول لعهد الاحتراف وتطبيق دوري المحترفين !!

* التناقض بائن في كل أفعال اتحاد الكرة لانه يتحدث نظريا عن التزامه بقرارات الفيفا والكاف في التحول للاحتراف بينما افعاله على أرض الواقع تقول إنه لا يفعل ذلك بدليل إهتمامه وترتيبه للدوري الممتاز في الموسم الجديد 2013م !!!

* نحن نسأل السادة الكرام في إتحاد وفي مجالس المريخ والهلال والخرطوم وأهلي شندي وحتى النسور اين سيمثل بطل الممتاز السودان في عام 2014م ؟

* الاتحاد الافريقي قال ان بطولات 2014م ستكون حكراً على أبطال دوري المحترفين ...

* دوري المحترفين كان يجب ان ينطلق في هذا الموسم 2013م ولكننا وبكل أسف ما زلنا غرقى في وحل التخلف والخلاف ( هيثم مصطفى أولاً ام الهلال ) والهلال أفضل ام المريخ ؟!!

* إنتبهوا أيها السادة العالم من حولنا يتغير ويتقدم ونحن ما زلنا محلك سر إن لم نكن قد تقهقرنا للوراء والله المستعان .





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاصم ابراهيم 12-01-2012 11:0
    افتنا يااستاذنا الجليل عن الحكم هاشم ادم لتغاضبه مرتين عن طرد المعز محجوب - هل يعتير فى هذه الحالة جاهل بالقانون ام (( جاهل وديع مغرور )) على رأى الاغنية الشهيرة ؟؟!!
  • #2
    ابراهيم خواجه 11-30-2012 10:0
    يااخي ابوعابدين موسي الزومه لاعب جيد جدا ولكن لدية مشكلة كبير يجب حلها نحن لاندري عنها اما المشاطيب هم معروفين للجميع اولا سفاري و سعيد السعودي او اديكو و تكريم العجب ووارغو علما بان كلاتشي و سكواها تم بيعهم الابقاء علي الحضري و ليما فقط من الاجانب يجب التعاقد مع 2 راس حربي وطنيين يمتاذوا بسرعه والمهارة وايضا 1 ارتكاز وطني و 1 لاعب وسط ايسر اما بنسبا للاجانب ا ارتكاز و 1 مهاجم مع ارجاع ماتيابا 1 قلب دفاع فقط بقي العدد 6
  • #3
    الرئس طوالي 11-30-2012 03:0
    كاس الممتاز ام كاس السودان ماس الترضية---خدرو المخدرين ديمة-ال كاس باسم الوطن ال---دا شهر السمسرة وكسير التلج والرئس طوالي بيحب التلج المكسر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019