• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 2  0  1557
ابوبكر عابدين
في الهدف

* جهل القصد وقصد الجهل في إستقالة مجلس المريخ!

* مجلس المريخ والمنتخب في منتصف ديسمبر 2011م والمكون من 13 أو 14 عضواً تعثرت خطواته وأبدى عجزاً وضعفاً في إدارة شئون النادي نراه عقب كل أزمة يصرح بأنه سيتقدم بإستقالة جماعية ، وحدث ذلك في شهر سبتمبر الماضي والآن عقب الخروج من البطولة الكونفدرالية تجدد موال الإستقالة الجماعية !!

* الإجتماع الأخير والذي تجددت فيه رغبة الريس الأخ جمال الوالي في الاستقالة الجماعية حضره كل الأعضاء ما عدا جمال الكيماوي ومحمد الريح وطارق المعتصم .

* الإستقالة الجماعية رغبة الوالي ولكنها لم تعجب بعض الأعضاء الذين يرغبون في إكمال الفترة المقررة ومواصلة الكنكشة على المناصب دون أن يكون لهم عطاء أو مساهمة في ظل الصرف الخرافي والعجز المالي الكبير!

* الروايات تتحد ث عن إن المسألة هي محاولة ذكية في التخلص من بعض الأعضاء وعلى رأسهم ( عصام الحاج ومتوكل أحمد علي وأزهري وداعة الله وحسن يوسف )

* الإجتماع خلص إلى تقديم الإستقالة وتسليمها للمفوضية وطلب تعيين مجلس جديد لفترة مؤقتة بالتشاور مع المجلس الحالي !!

* وجاء في الأخبار أيضا بأن أبرز المرشحين لدخول المجلس الجديد ( عمر حجوج وفقيري عدلان وخالد سيدأحمد والجيلي عبد الخير وعلي الفادني وبعض الشخصيات من ذوي القدرات المالية )

* الوالي التزم بدعم المجلس الجديد والوقوف معه حتى تنتهي فترته الإنتقالية ..

* المجلس الحالي والذي لا يرغب في الإستمرار كما يقول فلماذا لا يقدم إستقالته فوراً ؟ ولماذا يقوم بعملية ترشيح لاعبين للشطب والتسجيل طالما هو أقر بعجزه عن تحقيق أي إنجاز على صعيد فريق كرة القدم ؟؟

* لماذا لا يترك المجلس الحالي الفرصة كاملة للمجلس الجديد ليختار المدرب واللاعبين الجدد ليتحمل بعدها المسؤلية كاملة ؟

* الديون كثيرة على مجلس الإدارة الحالي والمطالبات المالية لا حصر لها ويمكنكم مراجعة بعض أعضاء مجلس الإدارة أو أمين الخزينة والذي له ديون على النادي فاقت المليار جنيه !!

* دعونا من كل ذلك ولنذكر الإخوة في مجلس الإدارة والذين كونوا لجنة برئاسة الأخ عبد الله حسن عيسى وعضوية الأخوين عصام الحاج وخالد شرف لإستيفاء شروط الترخيص ، ولجنة أخرى برئاسة الأخ عبد القادر همد وعضوية الإخوة متوكل أحمد علي وأزهري وداعة الله والفريق منصور عبد الرحيم وأسامة الماحي المحامي لتعديل النظام الاساسي قبيل انعقاد الجمعية العمومية القادمة !!

* لا ندري سادتي الكرام هل هو جهل القصد أم قصد الجهل في المسألة برمتها فمن جهة المجلس يريد المغادرة نهائياً ومن جهة أخرى نراه يخطط للمستقبل الذي هو جزء منه ويظهر ذلك في الشطب والتسجيلات وإختيار المدرب وتعديل النظام الأساسي والإستعداد لمرحلة الإحتراف القادمة الخ ...

* تعميماً للفائدة سنذكر المجلس والجمهور والذكرى تنفع المؤمن ونقول للجميع بأن الاتحاد الدولي ( الفيفا ) والاتحاد الأفريقي ( الكاف ) قد أخطرا الإتحاد السوداني بضرورة الإنتقال لمرحلة الإحتراف في عالم كرة القدم إن هو أراد المشاركة في منافسات الأندية الأفريقية ( دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الأفريقي الكونفدرالية )

* الإتحاد الأفريقي أرسل عدة خطابات للإتحاد السوداني في ذات الخصوص كان آخرها في يوم 5/8/2012م بتعميم واضح والحقه بمندوب أقام ورشة توضيحية لكيفية التحول وتطبيق شروط الاحتراف ولم تكن تلك هي رغبة الاتحاد السوداني وانما ملاحقة الاتحاد الافريقي للسودان ليسارع الخطى لذات الموضوع ولكن ...

* الإتحاد الأفريقي إعتبر إن موسم 2013م هو الموعد النهائي لتطبيق دوري المحترفين ، وإن المشاركة في موسم 2014م ستكون فقط للدول التي طبقت النظام الجديد ولكن ..

* شروط الإحتراف المتضمنة في لائحة تراخيص الأندية الصادرة من الفيفا للإتحادات القارية والتي أرسلت للإتحاد السوداني والذي لم يقم حتى الآن بترجمتها للغة العربية وإنما إكتفى بتوزيع عدد محدود منها لبعض الأندية فقط ولم يرسلها لوزارة الشباب والرياضة المعنية أيضاً بالمشاركة في التحول لنظام الإحتراف عبر تغيير القوانين الرياضية ..

* لائحة ترخيص الأندية فيها 3 أقسام و15 مادة رئيسية والنادي الذي يرغب في التحول للإحتراف عليه تلبية خمس متطلبات تمثل الحد الأدنى لمعايير الفيفا وهي :

1. متطلبات رياضية .

2. متطلبات البنية التحتية

3. متطلبات عمالة وإدارة

4. متطلبات قانونية

5. متطلبات مالية ، وكلها مصنف الى ثلاث فئات أ / ب / ج

* الشخص الذي طرح موضوع تكوين لجنة لإستيفاء شروط الترخيص في إجتماع مجلس المريخ يعلم تمام العلم بأن مجلس الإدارة القادم يجب أن يكون متوافقاً مع النظام الجديد وان لا ديمومة للنظام القديم ولذلك لا ندري هل هو جهل القصد أم قصد الجهل من الممسكين بأوراق اللعبة في المجلس الحالي والذين يخططون للمستقبل في شكل المجلس الدائم ومجلس المرحلة الانتقالية المؤقتة .؟

* كرات × الهدف

* قانون الرياضة 2003م الساري المفعول لا بد من تغييره ليتوافق مع لائحة ترخيص الاندية ولذلك لابد للوزارة الاتحادية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة من إستلام اللائحة الجديدة ودراستها والتشاور حولها وذلك بالطبع سيأخذ وقتاً ليس بالقصير حتى يتم التوافق .

* نظام الاحتراف الجديد سيحول الاندية من مفوضية الشئون الرياضية الى مسجل الشركات والمؤسسات ..

* قرار تحويل النادي من نظام الهواية الى الإحتراف أو تحويله الى شركة مساهمة هو قرار الجمعية العمومية وليس مجلس الادارة وقبل هذا لا بد للمجلس او اللجنة المعنية من فتح باب التشاور والدراسة حوله قبل عرضه للجمعية العمومية ..

* لائحة ترخيص الاندية فيها موضوعات وفقرات جديدة بالاهتمام والدراسة والتشاور حولها وياليت الصحافة الرياضية والاعلام بشكل عام يهتم بها ويفرد لها المساحات المقدرة بدلا عن ذلك الاسعاف والمهاترات التي تأخذ حيزاً كبيراً في بعض الصحف ..

* النظام الجديد سيخلص الاندية من أمراض الاداريين الكثيرة وسيقطع الطريق امام المتسلقين عديمي الكفاءة والانتهازيين ..

* جمال الوالي تلقى صدمات عنيفة وخيبة أمل في عدد من أعضاء المجلس الحالي ولذلك كان حرصه على الاستقالة والابتعاد المؤقت كبيرة حتى يتم التخلص منهم ، ولكن هل يعي جمال الدرس أم يتواصل مسلسل ( أخطاء كل عام ؟ )
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالفاضل 11-16-2012 08:0
    المرة دي لاول مرة تكتب كلمة اجابية وهي لابد من وجود الوالي في اي مجلس قادم حتي نطمئن علي التسجلات ولابد ان تعزفون علي هذة النغمة.
  • #2
    ابراهيم خواجه 11-15-2012 04:0
    يااخي انت بتنقد نفسك بنفسك انت ذكرة ان عام 2013 هو اخر عام للمشاركة الدولية الا اذا اصبح الفريق مستوفي لنظام الاحتراف خليك في النقطه ده . كيف يتم تحويل المريخ الي نظام المحترفين اذا ذهب هذا المجلس ما تقولي فلان و علان انت لاتدري بنجاح المجلس الجديد . يااخي شوفوا مصلحة النادي الكيان بدل من المصالح الشخصية المريخ محتاج لكل فرد مريخي غيور في السنتين القادمتين له لان تحويل الفريق الي نظام المحترفين محتاج الي الكثير المثير سوئ من ناحية مادية او ناحية ثقافية او كل النواحي و مطلبات الفترة القادمة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019