• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
قور مشوب

باص بيني

قور مشوب

 0  0  1342
قور مشوب
باص بيني

بين سيكافا وتوسكر "التحدي الكبير"

*لا تستغربوا من عبارة التحدي الكبير فهو سيكون اسم بطولة شرق ووسط افريقيا " سيكافا " التي سوف سوف تنطلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بعد تقديمها اربعة ايام حيث شاركها فيها منتخبنا الوطني وبرفقته "12" منتخب وطني اخر من مختلف منتخبات المنطقة الاقليمية ، وسيتردد الى مسامعنا كل حين وبكثرة في الايام القادمة من عمر البطولة .

* وبالمناسبة الاسم جاء نتيجة لشراكة أُبُرمت بين اتحاد سيكافا وتوسكر "ما داير شرح أوتنظير و كلام كتير هنا" ونتجت من خلال تعاقد الاول مع الاخير ووفقاً لذلك حصل "توسكر" على حق الرعاية والاعلان حصرياً وحق تسمية البطولة وتغييره وتقديم الجوائز الخاصة بالبطولة "معروفة حتكون شنو" ، وجاء ذلك حسب ما ورد في موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل ايام تقريباً وأعتقد ان تلك قد تكون خطوة من توسكر للسيطرة على كل ما له علاقة بكرة القدم بالمنطقة في الفترة القادمة بعد أن اصبح لها فريق خاص بكرة القدم وجاء الدور على الدخول في الخط الترويجي .

*وعلى ما يبدو ان توسكر اصبحت تتمدد في المنطقة من خلال الشهرة التي كسبتها في الفترة الماضية وما تقدمه ورغم انها ستكون حافز لتطوير كرة القدم من خلال الاموال التي ستقدمها التي ستنتج من حقوق الرعاية فأن البعض يصف الخطوة بأنها ستكون تدميرية حيث يقولون "كفانا توسكر في البارات الجابها الكورة شنو" وتلك خطوة ستتضح بكشفها سواء كانت مفيدة ام لها نتائج عكسية .

*الرعاية تأتي كخطوة من المحاولات التي يقوم بها الاتحاد الاقليمي "سيكافا" لجلب انظار القارة والاتحادات الوطنية بإشراك المنتخبات الكبيرة في البطولة بعد أن اعلنت العديد منها مشاركتها بالبطولة ولكن بالفريق الرديف او الثالث كما حدث في الخطوة التي اتخذتها الخرطوم قبل ايام "عدا جنوب السودان فهو غير معروف حتى الآن بأي منتخب سيشارك" .

*وحتى مشاركات بعض الدول تأتي فقط من اجل إرضاء الاتحاد الاقليمي خاصةً مع حالة التخبط التي تعيشها تلك المنتخبات والاتحادات في ظل فشلها في التأهل الى الكان "كأس الامم الافريقية" وتحاول بعض المنتخبات تكوين منتخب شاب للمستقبل يخلف الاجيال الحالية او من اجل اكتساب الخيرة فقط في ظل عدم حصول اللاعبين الكبار على الراحة طوال الموسم وخوف الاندية من الاصابات التي سوف يتعرضون لها والتي قد تنجم عن الارهاق من اللعب المتواصل طوال العام .

باصــــــــــات اخيــــــــــــــــــرة

*متى يعلن الصربي القائمة المبدئية للمنتخب المغضوب عليه .

*مدرب منتخب السودان "مازدا يتقدم بإستقالته ويدخل الاتحاد في حرج" .. متعود دائماً عقب كل فشل او إخفاق ومن ثم تتم إعادته بعد فترة .

*التايكندو للاردن .. اليوم تحديد المصير .

*الجمعية العمومية ... إحذروا السيناريو القادم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قور مشوب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019