• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
عبد اللطيف الهادي

فجر المشارق

عبد اللطيف الهادي

 6  0  1853
عبد اللطيف الهادي
فجر المشارق ـ عبداللطيف الهادى

المتاجرة بالهلال .. في زمن الضلال!

* لأن البعض منّا نحن الأهلة لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب فقد عاد هؤلاء بالأمس (يصرّحون) و(يصرخون) ـ شفاهةً وكتابةً ـ مولولون وباكون علي نتيجة مباراة الهلال والخرطوم والتي إنتهت تعادلية بهدفين لكل ، في نفاق ظاهر ورياء باهر يجعل من كبير المنافقين عبدالله بن سلول ـ إن قُدّر له العيش في عصرنا القميئ والقبيح هذا ـ مجرد مستمع في (روضة حضانة) تمهيدية ، بل ومجرد قزم في حضرة عمالقة النفاق العظام!.

* نفس هؤلاء (الأباطرة) اللئام الذين يتوهمون في أنفسهم الذكاء وفي غيرهم ما هو نقيض له ، عادوا بالأمس ينفثون سموم كلامهم (الهراء) وحروف كتاباتهم (البلهاء) ولكن هذه المرة تحت غطاء جديد وسيناريو (بليد) أسموه (إحراج البرنس لغارزيتو) !! .. ولو لم يتكلموا و يكتبوا هكذا لما كانوا هم أنفسهم (من يسبحون بحمد الذى إبتلاهم وهداهم الودار!) .. وحتى لا ينبري لي من يستنكر حروفي أعلاه أذكره ـ فالذكرى تنفع المؤمنين ـ أن من أعنيهم ظلّوا يسودون أوراق الصحف ويملأون الفضاء الإذاعي والتلفزيوني والأسفيري بـ(إستهداف) مجلس الهلال للاعب هيثم مصطفى بمؤامرات وتكتيكات (مرسومة بعناية) غايتهاوهدفها (شطبه) في فترة الإحلال والإبدال المحدد لها شهر ديسمبر المقبل ، وظلوا يعزفون على هذا الموّال الممجوج إلي أن تدخلت رئاسة الجمهورية واستطاعت عبر نفوذها وأوامرها التي لا تعرف كلمة (لا) من إنهاء ازمة خلقها اللاعب بنفسه والتى رفض لها أن تُحل بواسطة كبار الأهلة المحترمين ممثلين في طه علي البشير وعبدالرحمن سرالختم وميرغني إدريس مشترطاً قبول المجلس لمطلبيه المتمثلين في حل دائرة الكرة وإقالة مدير العلاقات العامة بالنادى ، وكان يسانده ويشد من أزره أحد شيوخ (الخلاوى) كأنما بات الهلال (إقطاعية حوارية) تابعة له تأتمر بأمره ، و(تتبرك) من (ماء استحمامه) ، و تتمسح مما بجوف إبريقه، وتتطهربـ(لُعاب فمه) ، و تتيمم من ذرات رمل موطوءة بـ(نعليه)!!.

* واصل المتآمرون ـ (المرتجفون) دوما ـ السير في طريق رصفه وعبّده لهم بعض (المهندسين) و(المقاولين) ممن هم مفككة أوصالهم خوفاً ورعباً من ظفر الهلال بلقب البطولة الكونفدرالية والمجلس (الديمقراطي) الشرعي على سدة الحكم الأزرق ، فغاية هؤلاء الراجفين وأمانيهم الوضيعة تكمن في ذهاب الكأس الأفريقي لـ(مريخ الوالى) بدلاً من حصول الهلال عليها والأمين البرير رئيساً للنادى الذى يدعون الإنتماء إليه ويتشدقون بالولاء له ،لذا فإن محاولاتهم (الظلامية) لن تتوقف طالما (خطاوي) الأهلة الشرفاء ـ الذين لم يبايعوا بعد محمد رجلاً ـ تسير فوق (درب النصر) المرصوف بحب الكيان لا الأفراد ، فالأغلبية الصامتة والصامدة من أبناء الأزرق الجميل والنبيل لا يهمها زيد أو عبيد بقدر ما يهمها ويشغل بالها ودواخلها النقية والطاهرة رؤية هلالها عالياً علو وسمو (هلال السماء) ، ومن هذا الحب العذرى الشفيف لم تلتفت أو تعر سيناريوهات التآمر (الخائب) أدنى إلتفاتة وظلت تتجاهلها وتتناساها كما يتجاهل الفيل طنين (الذباب) و(الناموس) وباقي الحشرات النتنة حول جسده الضخم !!

* إن عودة هؤلاء لممارسة ذات الفيلم البايخ وإعادة إنتاج نفس السيناريو الأكثر (بياخة) يؤكد أن لا فرق بينهم و(أهل البوربون) الذين لايتعلمون أبداً ، و(غباؤهم) المتأصل فيهم قادهم ـ وهم في غيّهم يعمهون ـ لإدانة أنفسهم وهم في مسعاهم المحموم لتجريم وإدانة المدرب (المحترم) و(الشاطر) غارزيتو عندما نقل لهم (آفة الأخبار) ـ الرواة ـ أن جمهور الهلال (أجبر) الفرنسي علي استمرارية القائد في شوط اللعب الثاني بعد تراجعه عن قراره القاضي بإستبداله بلاعب آخر ، ولتبشير بمثل هكذا خبر (مزعوم) و(ملغوم) ينتقص كثيراً من قدر ومقام جماهير الأزرق الذوّاقة والواعية التى تعرف واجباتها وحدودها ولا تتخطاها إطلاقاً ، فجمهور الهلال الذى ظلّ يتابع في صمت مسرحية إستهداف البرنس طوال الأشهر المنصرمة لم يتدخل من قريب أو من بعيد فيها ، لعلمه ويقينه أن المسألة لا تتجاوز رؤية مدرب في إختيار أحد عشرة لاعباً لأية مباراة متبوعين بسبعة لاعبين إحتياطيين وفقاً لأسس وأبجديات اللعبة وهرمها القائم علي الإنضباط واللياقة البدنية والذهنية والإلتزام بتوجيهاته الخططية وتنفيذ التكتيك والتكنيك ، ومتى ما حاد عنها فإن الدفع به ـ أي اللاعب ـ في بداية المباراة أو إستبداله في أي من دقائقها التسعين ، أو حتى إستبعاده من قائمة الثمانية عشرة هو حق أصيل للمدرب لا تستطيع جهة منازعته فيه ولو كان مجلس الإدارة المتعاقد معه رسمياً ، ولكن ماذا تفعل هذه الجماهير (المثقفة) والتي كما يقولون (تفهمها وهي طائرة) ناهيها عن كتابات بيئسة وييئسة كبؤس ويأس أصحابها المغلوب على أمرهم ، فقطعاً ما تقوم به ـ وهو ما تنفذه فعلياً ـ الإنصراف عن هؤلاء وعن (خربشاتهم) المؤذية لـ(تروس) المطابع!.

* لقد أشرك غارزيتو الكابتن هيثم مصطفى بعد زوال لأسباب (الفنية) التى كانت تفرض عليه عدم إشراكه في السابق ، ولو أراد عدم الدفع به في لقاء أمس الأول لما أجبره أحد على ذلك ، والمطلوب من (الكم) أسامة أنور عكاشة المستترين الخوف من الله سبحانه وتعالى لحظة إمساكهم للقلم الذى أقسم به جلّ وعلا شأنه ، فالكلمة أمانة ومسؤولية لإرضاء الخالق أولاً وضمير صاحبها ثانياً ، وإحتراماً لقارئها الذى يستقطع (جنيهاً) من قوت أطفاله لـ(تثقيف) ذاته بدلاً عن هذا الخواء الفكرى (العريض) الذى كل غاية (كاتبه) إرضاء أصحاب (الجيوب الكبيرة) .. وبعدها لا يهمه (حريق) الهلال ، فمن قبله إحترقت روما!.

* و.. يمكرون ويمكر الله إن الله خير الماكرين .. و.. (ماشين في السكة نمد من سيرتك للجايين .. شايفنك ماشي تسد كونفدرالية يا هلال الملايين).

فجر أخير

*الخطوة في الشارع منبثّة ثوريّة .. بقّ الغضب طالع .. (أبرول) و (طوريّة) .. (شافع) وراء (اليافع) .. (طلبة) و(أفندية) .. (الجوعو) كان دافع .. لي (هبّة شعبية) .. ما الصبر ما (نافع) .. في أيام (كركية) .. لـ(القمع) يوماتي .. سدّوبا (وردية) .. تحتاج (معاناتي) .. لـ(بطاقة شخصية) .. علي أرض (مأساتي) .. فرّغتّ ما فيّا .. عبّيت مساماتي .. من غيمة منفيّة .. ضل الوطن شاطئ .. وشمسو المراكبية .. النيل ديمقراطي .. (القيفة) جمعية .. بقّت هتافاتي .. دوديتا بي إيديّا .. في (دقن) همباتي .. و ... عسكر حرامية!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبد اللطيف الهادي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 09-26-2012 09:0
    يا اخي الكريم ماذا تقصد بمريخ الوالي اليس هذه من المهاترات والسخرية التي تؤجج نار الفتنة فهل دورك ككاتب عمود هو تأجيج نار الفتنة. أتقي الله ودع المهاترات والسخرية فهل سترضى اذا كتب كاتب مثلك وقال (هلال البرير)
  • #2
    الصادق مصطفى الشيخ 09-25-2012 11:0
    اهلا بك اخى وصديقى عبد اللطيف الهادى فقد ذاد بهاء كفر ووتر بفجركم المشرق وكلماتكم الرصاص فى صدور المندسين فى قلب الهلال الى الامام وامل ان تكتب عن مشوار المنع والرقابة المتقلبة والتحقيق الجائر والابعاد القسرى عن شاهد نشهد انك احد الدافعين من اجلها العالى والنفيس
  • #3
    عماد الين ادريس 09-25-2012 07:0
    استاذى لااعرف كيف تقيم الاشياء بالله عليك هل تعتبر مستر غرزة هذا مدرب انا بفتكر انه بيفور بشطارة لاعبى الهلال والخبرة التراكمية واعتبر وصفك لزملائك فى الوسط الصحفى بانهم من امثال عبدالله بن سلول فيه اجحاف كبير عليهم فان الشخص العادى رايت انه امس مستر غرزة حاول يحرج هيثم عندما دخل المباراة بتشكيلة غريبة سمك لبن تمر هندى بغض النظر اذا كان غرزة يتحامل على هيثم ام لا افضل لمجلس الهلال ان تبحث عن مدرب غيرة لان الود اصبح مقطوعا بينه وبين جماهير الهلال وجماهير الهلال لو كرهت مدرب قول عليه السلام حتى لو اصبح مورينهو
  • #4
    Eihab Osman Khalid 09-25-2012 05:0
    استحي ، واخجل من كلامي ،،، اتلهي ونقطنا بسكاتك ، والله انت رجل منافق وكذاب وضلالي وما بعيد تكون مرتشي وبتكب بالاملاءات . يا اخي اعبط عبيط متابع لكرة القدم السودانية يعلم بأن البرنس مستهدف ومقصود وتجي تقول كلامك الغبي والغريب ده .. ربنا انتقم منك يا رجرجة يا دهماء
  • #5
    النور عز الدين 09-25-2012 05:0
    مقال رائع بس ذوتها شويه في الألفاظ. لك التحية أخي الكريم. علي فكرة عجبني المادة الأدبية الفجر أخير
  • #6
    عكلتة 09-25-2012 05:0
    كتاب صحن فول والمصالح--- كتاب الاعمدة الاكتر من الركشات من الجانبين--كتاب الاعمدة سبب المشاكل والحكومة بتدفع ليهم لالهاء الغلابة--قاطعوهم ولا تصدقو ما يكتبون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019