• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
محمد عمر الامين

شاطئ الريفيرا

محمد عمر الامين

 0  0  7023
محمد عمر الامين
شاطيء الريفيرا
محمد عمر الأمين
شغب الملاعب وضعف العقوبات
* أي شيء عندنا في السودان نبدأه بعبارة عفا الله عما سلف وأي شيء عندنا في السودان يخضع لقوة فلان وجبروته لتكون الموازنات حاضرة في تنفيذ العقوبات وأي شيء عندنا في السودان يدار على طريقة العاطفة إذن أي شيء يحدث سيكون متوقعاً ومن يتحدثون عن مجزرة بورسعيد فصدقوني نحن ليس موعودون ببورسعيد جديدة ولكن ربما وصلنا لصبرا وشاتيلا أو أفظع منها مادام القوانين عندنا اصبحت حبر على ورق تنفذ على البعض ويتجنبون تنفيذها على البعض الآخر.
* ما حدث بملعب المريخ ليس بالجديد لأن ما حدث هو نتيجة تراكمات سابقة واحداث مشابهة فعليكم بالنظر بعيداً حتى ما قبل مباراة الهلال والمريخ في بطولة الكونفدرالية والتي تم خلالها تحطيم مقاعد الهلال عليكم بالنظر للاحداث التي صاحبت العديد من المباريات الدورية ليس في هذا الموسم وإنما لمواسم سابقة ماذا فعل القانون حتى يحد من هذه التفلتات.
* لن نذهب بعيداً فهناك اندية قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العام وبقرار إعتبرناه قوياً بأن تلعب خارج ملاعبها لثلاثة أو اربعة مباريات نسبة لتكرار عمليات الشغب التي حدثت بملاعبها فرحنا وهللنا بان القانون سيقول كلمته ولكن فجأة وبدون مقدمات الغت لجنة الانضباط الغاء العقوبات وبسبب عجيب مضحك ومبكي في آن واحد فحواه (نسبة لتأهل ثلاثة من انديتنا لدوري المجموعات ونسبة لحلول شهر رمضان قررت اللجنة رفع العقوبات المفروضة على بعض الاندية) إنتهى القرار.
* بكل بساطة تم رفع عقوبات من المفترض أن تكون عقوبات سارية المفعول حتى وإن إنتهى الدوري نفسه لتتواصل العقوبة مع الموسم الجديد ولكن ماذا يتوقع الاتحاد مستقبلاً من هذه الاندية؟ ستتواصل الاحتجاجات وسيزداد الشغب وحتماً سيأتي الاتحاد وربما بقرار جديد نسبة لوصول إثنان من انديتنا لمربع الكبار ونسبة لمناسبة عيد الاضحى المبارك تم رفع العقوبة وهكذا ليتم اصدار العقوبات تباعاً ولكن مع أول مناسبة يتم الغاؤها كان عيد ضحية كان عيد رمضان كان عيد ثورة كان عيد الحب المهم مناسبة والسلام تمكنهم من صياغة قرار الاعفاء.
* فهناك مجرد اسئلة هل خصمت لجنة الانضباط العام رصيداً من نقاط فريق من قبل بجانب العقوبات المالية كما يحدث في الكثير من الدول التي حولنا؟ وهل عاقبت اللجنة مدرباً أو لاعباً إحتج وثار على الحكم وحاول ضربه كما يحدث في الخليج مثلاً؟ ومتى اصبح حلول شهر رمضان مناسبة لالغاء عقوبة تربوية في الوقت الذي فيه تتوقف المنافسة خلال شهر رمضان؟ شهر رمضان نفسه والذي تتوقف فيه المنافسات يعتبر مناسبة لالغاء العقوبات ماهذا؟.
* اخطأ المريخ عندما رفض مجرد حتى تطييب خاطر اخوته بالهلال عندما تحطمت كراسي ملعب الهلال وأخطأ الأهلة عندما تعاملو بأسلوب الغاب تجاه ملعب المريخ كردة فعل متوقعة ولكن ما ذنب الشرطة في هذا الامر؟
* هل كانت ستوفر الشرطة رجلاً أمام كل مشجع ليحمي ممتلكات اي نادي من الدمار؟ فإن إعتذر المريخ من قبل للهلال واعتذر الهلال من قبل للمريخ هل كان ستحتاج المباراة حتى لرجل شرطة واحد؟.
* إذن الهلال والمريخ أو المريخ والهلال يحكمان قبضتهما على هذه البلد بحكم الغاب فكم من نادي تعرض للضرب من قبل جماهير الناديان ويمارسان ارهاباً علنياً على الاندية الضعيفة الاخرى ولكن هذه المرة تحولت الحرب المباشرة بين امريكا والاتحاد السوفيتي وحتماً لن يستطع الاتحاد ولا لجنة إنضباطه أن تخرج بقرار قوي وربما أكتفت فقط بقرار اداء مباراتهما في الكونفدرالية المقبلة بدون جمهور.
* لا تنظروا فقط بما يحدث داخل اروقة الناديان يا لجنة انضباط فهنالك اندية ولائية تمارس ارهاباً على الاندية الزائرة فالحكاية جاطت خالص فقبل أن نتحدث عن بورسعيد جديدة علينا بالاعتراف بان بورسعيد حدثت عقب ثورة اهانت الشرطة وامن الملاعب في مصر ولكن إن حدث شيء عندنا وتدخلت الشرطة فتحماً نحن موعودون بصبرا وشاتيلا وربنا يستر.
* قبل اصدار قراراتكم عليكم بسن قانون واحد يحدد العقوبة وشكليتها سواء بخصم نقاط أو لعب خارج الارض أو حرمان من المشاركات القارية أو شطب أو غيرها بدلاً من اجتماعات حكم المرأة المخزومية.
* في صراع الافيال تموت الحشائش.






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عمر الامين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019