• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
هنادي الصديق

بلا حدود

هنادي الصديق

 0  0  2588
هنادي الصديق
بلا حدود

درويش في الحلقة!!

* أكبر مآسي الصحافة الرياضية أن هناك من يتعامل معها علي انها وسيلة لكسب العيش دون الإلتفات لمضمون رسالتها الحقيقية لذا كان من الطبيعي جدا أن تمتلئ الصحف بمن لا علاقة لهم بالرياضة من أصحاب مهن هامشية وممن لم يجدوا لهم مكانا يأويهم من شظف العيش،لأن أسهل وسيلة للإغتناء في السودان (أن تصبح صحافيا رياضيا )شريطة أن تمسك جيدا (بالطبلة)وأن تضمن خلفك كورسا يجيد ترديد ما تقوله بالحرف..!!
* أستعجب للرقابة المفروضة علي الصحف السياسية بشكل يومي لا لشئ سوي أنها تعكس للرأي العام ما يدور من (حقائق مؤلمة عن أحداث زحزحة النظام ) داخل دواوين الحكومة ودهاليز الحزب الحاكم بكل شفافية،في الوقت الذي تصدر فيه بعض الصحف الرياضية وهي تحمل بين صفحاتها فظائع لم نسمع بها إلا في السودان من ساقط القول وبذيئ اللفظ وإساءات تصل لدرجة هتك الاعراض الشئ الذي يؤثر بشكل مباشر علي المجتمع تأثيرا سالبا لأن أكثر الفئات المتابعة للصحافة الرياضية فئة الناشئين والشباب ورغم ذلك يغض أهل الرقابة طرفهم عما يجري في الصحافة الرياضية لأنها لاتمس فئة الساسة والحكام بشكل مباشر ،وهنا يتضح أن آخر أولويات هذه الدولة هي المواطن..!!
* قضايا الفساد الإداري في الوسط الرياضي بالسودان مستشرية بشكل مخيف ،وكم من مسئول يعرف الكثير من الحقائق ولكنه يؤثر الصمت علي كشف المستور وكل ذلك مرده) الحفاظ علي الوظيفة وتوابعها!! (
* أكثر من عامين لم تطأ قدماي إتحاد كرة القدم السوداني ،والأقدار وحدها ساقتني قبل يومين لزيارة المقر وليتني لم أفعل،فقد وضح تماما حال الإتحاد الذي صار أشبه بالأرض البور،غياب تام لقيادات الإتحاد،وجود شخصيات غريبة تظهر لأول مرة علي الساحة ,(الأوساخ تغطي حيطان المقر)،لا أثر لكرسي واحد بخلاف كرسي رجل الامن.!!
* خرجت من الاتحاد ودمعة تكاد تطفر من عيني من هول ما رأيت ولم أملك سوي أن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله (إنا لله وإنا إليه راجعون)!
* إنتهت مشاركة السودان في الحدث الرياضي الأبرز في العالم (دورة الألعاب الاولمبية لندن2012)،وخرج منها السودان صفر اليدين كما سبق وتنبأنا والسبب معروف من قبل كان الاهمال الحكومي المتعمد ومن بعد كانت(شماعة ترشيد الصرف وتقليل الإنفاق الحكومي وما تبعها من سياسات التقشف)،ورغم ذلك هناك من ينادي بعبط وسذاجة متناهية عن المطالبة بتكوين لجان تحقيق لمعرفة اسباب اخفاق لندن ناسين أن المتسبب الاول والاخير هو حكومة العجائب التي تدير شئونهم وكما قال عادل إمام(هو فيه حد بيحاسب الحكومة)!!
* مرات ومرات طالبنا بفتح ملف المدينة الرياضية (بعد تعيين ما يسمي بصندوق دعم الانشطة الشبابية والرياضية)، وطالبنا بفتح ملف هذا الصندوق المزعوم نفسه بعد أن أرهق خزينة الوزارة بعد ان صار عبئا عليها وعلي الاتحادات نفسها.!!
* هل من مجيب لهذه النداءات بعيدا عن (السف واللف) وهرجلة البرير وهيثم والارباب وكرة القدم وما يصاحبها من أحداث مفتعلة أم أننا سنظل نكتب ونلف حول أنفسنا مثل الدرويش في الحلقة!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هنادي الصديق
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019