• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  1933
ابوبكر عابدين
في الهدف

* جمعية المريخ العمومية ودوري المحترفين

* الإخوة الأماجد رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي المريخ ، هل أنتم مدركون للمتغيرات الجديدة التي يريد الإتحاد الدولي الفيفا والإتحاد الأفريقي الكاف تطبيقها في القارة الأفريقية إسوة بما حدث في القارات الأخرى بخصوص تغيير هوية الأندية الى إحتراف بدلاً عن الهواية في منشط كرة القدم ؟؟

* نعم سادتي بلا شك أنتم مدركون لتلك المتغيرات والخطر الداهم الذي يتهددنا بضرورة قيام دوري المحترفين موسم 2013م ( أي الموسم القادم ) حتى تتسنى لنا المشاركة في بطولات الأندية الأفر يقية 2014م .

* يبقى السؤال المهم إخوتي الكرام ماذا فعلتم حتى الآن ولم يبقى من الوقت إلا القليل بخصوص تهيئة نادي المريخ للدخول في المرحلة المقبلة ؟

* سادتي الكرام إن الفيفا والكاف حددا متطلبات ضرورية حتى يتم تحويل النادي الى مؤسسة ربحية ينال بعدها رخصة العمل بالنظام الجديد ، والمتطلبات هي خمس محاور قانونية ورياضية وبنى تحتية ومالية وعمالة وإدارة ..

* إخوتي الكرام قبل أن نتحدث عن تفاصيل تلك المتطلبات المهمة نقول لكم ونلفت نظركم إلى ضرورة دعوة الجمعية العمومية الى الإنعقاد بصورة عاجلة طارئة لإجازة المتغيرات ولتفويض مجلس الإدارة لإتخاذ ما يراه مناسباً لعملية التحول

* مجلس إدارة نادي المريخ أو أي مجلس إدارة نادٍ آخر ليس بإستطاعته إتخاذ مثل تلك القرارات المصيرية بتحويل النادي أو الفريق من مؤسسة أهلية الى شركة إستثمارية إلا عبر جمعيته العمومية صاحبة الحق في ذلك .

* نلفت الإنتباه الى أن المسألة ليست بتلك السهولة واليسر وتحتاج الى عمل كبير وجهد دؤوب ومشاورات ومناقشات ولذلك نرى ونقترح بعد أخذ التفويض من الجمعية العمومية أن تنظم سمنارات وندوات موسعة من أجل الحوار حول اللائحة الجديدة حتى يتم التوصل لصورة مثلى تجعل تحول النادي الى مؤسسة ربحية تنقله من عهد الهواية الى عصر الإحتراف العصري الحديث .

* إن تحويل النادي الى شركة خاضعة للقوانين السودانية والتي يندرج تحت المتطلبات القانونية والتي نص عليها قانون الفيفا أو اللائحة الجديدة لنيل الرخصة يتطلب تدخل السلطة السياسية الممثلة في وزارة الشباب والرياضة الإتحادية والولائية معاً من أجل تعديل قانون الشباب والرياضة والذي بدوره يحتاج الى وقت طويل ومراحل متعددة حتى تتم إجازته بصورة نهائية ونعتقد إن ذلك التحول سيجعل السودان متأخراً عن الآخرين في عملية التحول للإحتراف وإلا خرجنا من المنظومة الدولية .

* من النقاط المهمة في المتطلبات الرياضية هو ضرورة وجود فريقين كحد أدنى للمراحل السنية من 10-14 سنة ومن 15-21 سنة على شرط وجود ملعب خاص بهما وبرنامج تطوير مجاز من الاتحاد العام بجانب اجهزة فنية لكل فريق يحملون مؤهلاً معترف به من الاتحاد .

* النقطة أعلاه مرتبطة بما جرى في الأيام الماضبة في قطاع الشباب بنادي المريخ حيث ان الفرصة جاءت لإعادة صياغة ذلك القطاع وفقاً للائحة الاحتراف الجديدة الأعمار ( 10-14 ) و ( 15-21سنة) مع إيجاد برنامج التطوير المعتمد من الاتحاد العام والعناصر المؤهلة لقيادة ذلك القطاع ..

* متطلبات العمالة ستقلب النادية رأساً على عقب إذ إن اللائحة تشترط إستخدام عمالة مؤهلة باقسام السكرتارية والمدير العام والمدير المالي وضابط الأمن والطبيب وأخصائي العلاج الطبيعي والمدير الفني المعتمد من الإتحاد العام ومدير برامج تطوير المراحل السنية وكل ذلك بعقود عمل واضحة ، وهذا بالطبع سيبعد عناصر كثيرة من الإطار الإدارى بنادي المريخ عموماً ..

* أما الناحية المالية وهي مربط الفرس فيطالب الفيفا بنظام مالي متكامل على أن يتم تطبيق كشوفات حسابات المالية السنوية بواسطة مراجع قانوني مستقل ، وألا توجد ديون على النادي لصالح المؤسسات أو الأفراد أو اللاعبين أو الإداريين العاملين ولا تقبل متأخرات مالية وإلا تعرض النادي لعقوبات ما لم يوافق صاحب الدين كتابة على تأجيلها ..

* إخوتي الكرام في مجلس الإدارة إن اللائحة الجديدة فيها الكثير المثير والذي يحتاج الى حوار مطول لدراسة أنجع السبل للتعامل معها .

* تراخي الإتحاد العام حول ذلك الموضوع لا يعفي الأندية الأخرى من توفيق أوضاعها إن أرادت المشاركة الخارجية ..

* كرات × الهدف

* أزمة نادي الهلال الإدارية النواحي الشخصية وتصفية الحسابات فيها أكثر من التجرد والوقوف مع مصلحة الهلال الكيان ، وهذا شئ مؤسف ؟!

* لقاء السودان وإثيوبيا السبت القادم كان يجب أن تكون هي الهم الأكبر والهاجس المهم بدلاً عن فرد المساحات للاعب واحد وإداري وهي أزمة مصنوعة .

* ذهب مدرب اللياقة البرازيلي أو قل هرب بجلده رغم إن الغبار الكثيف دار حول طريقة عمله ونحن نعتقد بأن الدكتور عوض يس هو أنسب من يقود المريخ في المرحلة المقبلة .

* عوض يس محبوب جداً وسط اللاعبين وبالتالي فإن النجاح سيكون حليفه بجانب كفاءته الأكاديمية .

* شطب الهلال من قبل عز الدين الدحيش وعلي قاقرين ومصطفى النقر وأسامة الثغر بعد مشاكل وأزمات وكانوا في قمة العطاء ولكن مسيرة الهلال لم تتوقف والهلال في الفترة الاخيرة افتقد القيادة الرشيدة والقوية في نفس الوقت .

* شطب أبو العائلة وجمد نشاط أعمدة الفريق الأول وغير جلد الفريق ولم تتوقف المسيرة بل حدث العكس ..

*تنجيل ميدان ستاد الموردة وتسويره لا يجب أن يكون بديلاً عن التزام الدولة بتأهيل الإستاد وبناءه وعلى المورديين الإلحاح في المطالبة بتنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية بتأهيل الإستاد دون إبطاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو شــورة 09-06-2012 12:0
    أعتقد _والله أعلم_ المريخ سيكون النادي الوحــيد في السودان المؤهل للتمثيل الخارجي.....يمهل ولا يهمل...الظلم ظلمات يوم القيامة.........وناس ودشمس الدين ح يموتوا بغيظهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019