• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 5  0  2413
ابوبكر عابدين
في الهدف

وزراء الشباب والرياضة مغيبين عن دوري المحترفين

* قبل أربعة أعوام أوتزيد خاطب الإتحاد الدولي الاتحادات القارية على ضرورة قيام دوري الاندية المحترفة وربط ذلك بالمشاركة في البطولات القارية ، وكانت البداية في اوروبا ثم آسيا واخيراً افريقيا والتي حدد لها تاريخ 2013م لتكون المشاركة في بطولات الاندية موسم 2014م لابطال دوري المحترفين فقط .

* الاتحاد الافريقي خاطب الاتحادات الاقليمية التابعة له مراراً وتكراراً مطالباً اياها بضرورة العمل فوراً على تنفيذ توجيهات الاتحاد الدولي بالنظام الكروي الجديد ..

* الاتحاد الافريقي خاطب اتحادنا السوداني عشرات المرات بذات الخصوص بل وسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم لائحة ترخيص الاندية وفيها شروط التحول للنظام الجديد .

* الاتحاد السوداني كان الواجب عليه مخاطبة وزارة الشباب والرياضة الاتحادية لاشراكها في الامر لانها جزء اصيل من حلقات التغيير الجديد وبالذات في النواحي القانونية كقانون الشباب والرياضة 2003م والذي لا يزال سارياً حتى الآن .

* الاندية الرياضية وفق القانون السوداني للشباب والرياضة تابعة لمسجل الهيئات الرياضية وهي مؤسسات اهلية الخ ..

* القانون الجديد او اللائحة الجديدة ستحول الاندية من مسجل الهيئات الرياضية الى المسجل التجاري وهذا بالطبع يحتاج الى وقت ودراسة لتوفيق الاوضاع ..

* سيدي الوزير الفاتح تاج السر وانت الوزير الاتحادي للشباب والرياضة لكل السودان هل تابعتم هذا الامر المصيري وهل درستموه وتشاورتم في كيفية التحول وكيفية التطبيق في كل السودان ؟

* الاخ الوزير الاتحادي الفاتح تاج السر والولائي الطيب بدوي نقول لكم بحكم ان الاول مسؤليته لكل السودان والولائي عن ولاية الخرطوم ذات الثغل الكبير وفيها الآن السودان مصغر ، لماذا لا تبحثوا الامر مع اتحاد الكرة السوداني ولماذا لا تعقدوا سمنارات وورش عمل لدراسة الامر بجدية حتى تستفيد كل الاندية السودانية ..

* اننا نأمل ان تطلعوا بدوركم في هذا الامر المصيري لا سيما وان الوقت قصير والزمن لا يسعف احد للعمل

* مخطئ من يظن بأن الاتحاد الافريقي سيعطي السودان مهلة اخرى لضيق الوقت وذلك لان الامر وصل منذ اربعة اعوام ولم يحرك الاتحاد السوداني ساكناً فلماذا اذن يعطي وقت اضافي ؟ وهو لم يفعل شيئاً في الوقت الاصلي !!

* نقولها بكل صراحة الاتحاد العام ليس من مصلحته تطبيق النظام الجديد والذي سيظهر مؤسسة جديدة هي رابطة الاندية المكونة من ممثلين للاندية المحترفة زائد ممثل واحد للاتحاد السوداني لكرة القدم وبالتالي فان المؤسسة الجديدة ستسحب البساط من تحت اقدام الاتحاد وستتحول الثروة الطائلة من الاتحاد العام الى رابطة الاندية او قل حتى الاندية الجديدة ..

* الاتحاد العام قام مؤخراً بمخاطبة عدد من اندية الدرجة الممتازة للمشاركة في ورشة العمل لمناقشة الامر ولكن هذا الامر يبدو غريباً لان الدعوة للمشاركة كان يجب ان تكون لكل الاندية المسجلة لدى الاتحاد السوداني والباب مفتوح امامها للمشاركة متى ما توفرت الشروط والتي ليست قصراً على اندية الممتاز .

* اننا سادتي الكرام مطالبين بالمساهمة الجادة والعمل الدؤوب حتى نخرج من ذلك النفق وبامكان عدد من الاندية السودانية المشاركة في دوري المحترفين ليس في العاصمة وحدها ولكن في عدد من المدن الكبرى ..

* نقولها لكل فصائل الاعلام وقبائله بان الامر يحتاجكم اجمعين خدمة للمهنة وخدمة للوطن بدلاً عن ذلك الهراء الذي يملأ الصحف وخاصة الرياضية منها !!

* الخطوة الاولى سيدي الوزير الفاتح تاج السر والوزير الطيب بدوي هي ترجمة اللائحة للغة العربية وتوزيعها على اوسع نطاق حتى يعرف المجتمع الرياضي خبايا ذلك القانون الجديد والنظام المرتقب .

* حفيت اقدامنا ونحن نطالب اتحاد الكرة بصورة من اللائحة ولكن يبدو انهم لم يوفقوا في ترجمتها حتى الآن !!

* سادتي الكرام هل نطمع في خطوات جادة في ذلك الامر الحيوي المهم !! اننا نأمل في تحرك الوزارة الجاد لتتكامل الادوار في صورة ايجابية .

* كرات × الهدف

* المستوى الفني لمجموعة المريخ والهلال واهلي شندي وانتر كلوب ضعيف جداً ولا يرقى ابداً لمستوى النهائيات او المجموعات ولكنها الحقيقة ومع ذلك نقول ان حظوظ المجموعة الثانية والتي هي الاقوى سيكون هو الاوفر ما لم تحدث معجزة ..

* مستوى الكرة السودانية ضعيف ويحتاج الى عمل كبير مقارنة برصفائنا في الدول الاخرى العربية منها والافريقية .

* بدون حساسية راجعوا اشرطة مباريات المنتخب السوداني واندية الهلال والمريخ وقارنوا بينها وبين من كنا نعلمهم ابجديات الكرة هم تقدموا للامام ونحن تقهقرنا للخلف واذا ما عرف السبب بطل العجب ..

* مرت الايام والشهور على قضايا السرقات في نادي المريخ ولا جديد والسؤال محول للسيد عصام الدين الحاج سكرتير النادي قدس الله سره .

* ودعت مدينة الدويم يوم الجمعة المنصرم رجل الموسيقى والرياضة المعروف الصول سعيد عابدين وسط غيوم من الحزن على فراقه الاخ عمر عابدين امين خزانة الاتحاد ينعيه ويواسي اسرته وابنه اسعد مدرب منتخب المدينة وانا لله وانا اليه راجعون ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 09-03-2012 11:0
    ابني ابوبكر التجميد متحمدنا في المشاركات وان كانت المهلة واردة لاسباب افريقيا الكثيرة اما سرقة نادي المريخ فلا تعشم لانها سيطولها فقه التعذيراو التمكين المهم البراءة القانونية متوفرة ودقي يامزيكة صدقني المجموعة الثانية قوية ولكن بقليل من الجهد الكاس سوداني ...كما قالوا خلونا في صفرنا يمكن يكتر سهرنا او نموت من بغرنا او من عين السحرنا مبرووووووووك
  • #2
    محمد حسنين 09-03-2012 09:0
    هي اقطاعية خاصة بك تعزي من تشاء وتهنئ من تشاء؟؟؟؟
  • #3
    أبيض ناصع 09-03-2012 09:0
    [SIZE=5]تناشد مين ياعمي ناس نايمة في العسل إهمال حد الدهشة .. ناس وصلوا لهذه المقاعد للشهرة فقط وعاضين عليها بالنواجذ لايرحموا الناس لايخلوا رحمة الله تنزل. [/SIZE]
  • #4
    سامح سيد سليم 09-03-2012 09:0
    استاذي العزيز ابو بكر عابدين كل التحايا الوديه والعنفوانيه الصادقه .. في العام 2009 قمنا انا وزميلي عمر عطيه والاستاذ مجدي محمد الحسن الدبل مسؤول الاعلام بسوق الخرطوم للاوراق الماليه بعمل برنامج اذاعي تحت مسمى (من الملعب الى البورصه) وكان الهدف الاساسي من البرنامج تحويل الانديه لشركات مساهمه عامه واستمر البرنامج لمدة شهر باكمله واستضفنا من خلالها رجالات الكره بالسودان سوى كان على مستوى الانديه او الاتحاد العام وكنا قد رسمنا خطه واضحه ووضع الاستاذ مجدي الدبل بنود واضحه لتحويل الانديه ويسهم فيها سوق الخرطوم اسهاما ماديا وايدلوجيا وفكريا والكل اثنا على البرنامج وذهبنا ابعد من ذلك فعملنا ورشة تحويل الانديه لشركات مساهمه عامه واتوا مناديم من الانديه والاتحادات ورجالات الرياضه بحضور مدير سوق الخرطوم للاوراق الماليه وكبار الصحفيين على راسم الاستاذ عبد المجيد عبد الرازق وطبعنا مناشير توضح اجابيات وضرورات تحويل الانديه لشركات مساهمه عامه بالاضافه الى كيفية اجاء التحويل من كل النواحي وذلك لنستطيع التحول الى فرق محترفه تمارس النشاط في دوري محترفين اقرته الكاف . ولكن مع الاسف وبعد ثلاثه سنوات وانتم تتحدثون عن انه يجب علينا العمل جادين للتحول الى محترفين؟ يا دوووووووووووووب . سبحان الله وبرضوا بتكلموا عن انو الكوره السودانيه تطورت؟
  • #5
    سوداني 09-03-2012 07:0
    (يبدو انهم لم يوفقوا في ترجمتها)!!!!! اربعة سنوات ترجمة؟؟؟؟؟؟؟؟(ذات الثغل الكبير)... اعتقد بالقاف وليس الغين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019