• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-13-2021
اماسا

زووم

اماسا

 12  0  1528
اماسا
زووم
أسامه عطا المنان مفترى عليه..!
لا أعرف كيف تحول موقف بسيط لا يحتوي على أي نوع من العداء إلى معركة بين نادي المريخ وإتحاد كرة القدم السوداني، وكيف استطاع متوكل أحمد علي أن يقنع مجلس إدارة النادي بفكرته السطحية تلك في الوقت الذي كان يجب عليهم أن يصدروا بياناً يستنكروا فيه الإساءات العنصرية التي تفوه بها في حق أمين مال الإتحاد السوداني أسامه عطا المنان كدور رائد لنادي المريخ الذي لم يكن في يوم من الأيام نصيراً أو داعياً للحساسيات الإثنية والألفاظ الخارجة عن الروح الرياضية..؟.. نحن لا ننتظر الإجابات من مجلس المريخ الذي يعمل على تسديد فاتورة الفوز في الإنتخابات الأخيرة بعضوية أكد عصام الحاج أنها ملك متوكل أحمد علي وليست ملك المريخ كنادي، ولكننا نسأل جماهير النادي التي أراد متوكل أن يستخدمها دروعاً بشرية في معركة شخصية إفتعلها مع الإتحاد: لماذا يرتبط إسم هذا الرجل مع كل الازمات والمشكلات الكبيرة في المريخ.. على سبيل المثال لا الحصر: سبق له أن إشتبك بالأيدي مع رئيس نادي المريخ الأسبق محمد الياس محجوب، وأساء لجماهير النادي بألألفاظ ضجت لها المنتديات يومها بشهادة أبوذر مزمل أحد شباب المنتيدات الناشطين، ثم عاد مرة أخرى ليكون بطلاً لأزمة لها أهداف أخرى جانبية؟... لماذا هو بالذات وليس أي شخص غيره؟
هذا الرجل يعتقد أن العبقرية في إدارة كرة القدم أن تكون أكثر الناس قدرة على استفزاز الآخرين واستعدائهم وإشاعة الكراهية بينهم، وإذا أراد الإنسان أن يكون الإداري رقم واحد في منظومته الإجتماعية فعليه أن يختلق أزمة من العدم ولو كانت فارغة من المحتوى، وضجة يسمعها القاصي والداني، مع أن البراميل الفارغة هي التي تحدث دوياً أعلى.. كما يعتقد أن الإداري الناجح يجب عليه أن يكشر في وجه الآخرين ولايبتسم أبداً.. ولكن هذا الإعتقاد ينعكس سلباً على كيان المريخ لأن الأزمات المختلقة هذه تشغل الناس عن الأهداف الأساسية، وهاهي مشكلته مع أسامه عطا المنان تسهم في الشحن الزائد والسالب، وتحول الأجواء حول الفريق لتكون أقرب لمهرجان خطابي منه إلى فريق كرة قدم، ضد من؟.. ضد أسامه عطا المنان.. فلنسأل جمال الوالي نفسه سؤالاً مباشراً: من هو الأفيد للمريخ؟.. أسامه عطا المنان.. أم متوكل أحمد علي؟.. المريخ في أمس الحاجة إلى علاقة هادئة وهادفة ملؤها التفاهم والإنسجام مع إتحاد الكرة وليس من مصلحته إستعداء الكيانات الرياضية الأخرى إذا كان الإتحاد العام أو غيره لأنها كيانات رياضية تكمل بعضها البعض.
جمال الوالي رجل مرهف وحساس ولا يستطيع ان يجاهر بالإجابة، ولكن أمين مال الإتحاد العام سبق له أن أسهم في حل مشكلات ومعضلات مالية وإدارية كبيرة جداً للمريخ وله ديون كبيرة على النادي بعكس أعضاء في مجالس المريخ السابقة كما أن المريخ، وآخرها كانت فكرة معسكر بريتوريا من بنات أفكاره، عندما كان الجهاز الفني يبحث طريقة يعد بها لاعبيه لمباراة الرد أمام الفهود الجنوب أفريقي، فكان أن سلمه عطا المنان ملف هذا المعسكر كاملاً، ومن بريتوريا توجه الفريق إلى معقل الفهود وانتزع بطاقة التأهل لمجموعات الكونفيدرالية، ومع ذلك لم يصرح الرجل في الصحف كما يفعل إداريي هذه الأيام ويدعي ان التأهل كان من إنجازاته او حتى انه أسهم فيه بمقدار، في الوقت الذي رصدنا فيه أكثر من لسان يتحدث مدعياً أنه كان صاحب فكرة معسكر بريتوريا.. ودائماً نجد الإجابة عند رئيس النادي.. اما مجلس المريخ هو يغرد بعيداً عن مضارب النادي، خاصة سكرتيره عصام الحاج، فهو السبب الأول والاخير في كل هذه الأزمات، ولولا غيابه لما حدثت الأزمة المفتعلة مع الإتحاد العام ولما سمعنا هذه الشعارات، ولما رأينا نادي المريخ في أزمة تشابه شجارات الأسواق، لوما رأينا أشباه الإداريين يزجون بالمريخ الإسم في معارك يفتعلونها لتصفية حساباتهم الشخصية..!
في المباراة الأخيرة امام الهلال توافرت كل عناصر المفاجأة على ذات الطريقة التي فاز بها الهلال في مباراة الدوري الممتاز في دورته الأولى، ولكن الفكر الإداري غير الناضج جعل الأجواء حول الفريق أقرب للمهرجان الخطابي حيث ألأقى كل إداري خطابه للاعبين مطالباً إياهم الفوز وسحق العملاء والخونة والمارقين والطابور الخامس، وكان بعض مشجعي الفريق يتمشدقون بأنهم إتصلوا باللاعب فلان والمدافع علان يحذرونهم من خطورة اللاعب الفلاني من الهلال، وبعض زملائي من الصحافيين الخبراء والإداريين العباقرة ذهبوا نحو منزل الرئيس وانكبوا على تحنيس ريكاردو لإقناعه بإبعاد مواطنه ليما من تشكيلة القمة.. وقد رفض البرازيلي كل تلك الطلبات فدخل الجميع المباراة وهم خائفون من ليما أكثر من سادومبا وساني.. وذلك يقودنا لشيء واحد فقط وهو أن إداريي المريخ قد فشلوا فشلاً ذريعاً في إدارة المباراة من خارج الملعب وشوشوا على اللاعبين ليدخلوا مشحونين وغير مركزين فخسروا نقطتين مهمتين.. أما الذين قالوا أن بدرالدين قلق كان متواطئاً في تلك المباراة فهم في زمرة الصديق الجاهل..!
حاشية
ليس بالضرورة أن ندافع عن حقوق المريخ بالصراخ والضرب، ولكن من الذكاء والعبقرية فعلاً أن يدير المريخ علاقته مع الكيانات الرياضية الأخرى في إطار دبلوماسي وحواري حضاري.. وهذا هو الفرق بين الإداري الحصيف.. والإداري المتسلل في غفلة من الزمان..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفي محمد 08-28-2012 12:0
    لان متوكل يعشق المريخ ويدافع عن حقوق المريخ ونحن دروع بشرية بل نفدية بالدم والروح هوالفرق بينك وبين اهل المريخ اهل المريخ يحبون المريخ مخلصين اما امثالك يريدون الظهور بالمظهر السطحي والتريقة لارضا ناس نعرفهم جيدا سبحانة اللة اليوم جمال الوالي اصبح مرهف وحساس بالامس القريب كان ضعيف الشخصية واداري والادارة فاشلةننتظر كتاباتك ليس للفائدة ولكن للضحك اذهب واكتب عما يحصل للهلال من مشاكل وتمرد وفلس حتي تساعدهم ربما ياتي الحل في ايدك وتكون ارضيتهم او مساهمة مادية ان لم تكون عطية برضها ارهقتك مثلهم
  • #2
    abuahmed 08-27-2012 10:0
    يجب أن يعتذر الأخ متوكل في شخصه ولأن الموقف أستفذه لأن مجئ الحكام مع أداري الهلال مخالف لأتفاق مسبق بشأنهم ونسألك أنت كيف تدافع عن ناديك إذا كنت مندوبه؟ ومافعله متوكل عين الحقيقة لأن هذا الأتحاد لاتنفع معه إلا هذه الأساليب وماتنسي أن للمريخ جمهور يسد قرص الشمس ودي أطلع منها
  • #4
    صهيب 08-27-2012 10:0
    كل عام و انتم بخير اهنئك على مقالك الرائع عسى و لعل ان ينصلح الحال بالمريخ.
  • #5
    احمد ابوعاصم 08-27-2012 07:0
    اخي ماسا اين تميزك الذي عرفناك به , ماالذي ترمي اليه من مقالك هذا الذي اقحمت فيه العنصريه والاثنية , وكيف لك ان تطلب من الوالي المفاضلة بين متوكل وعطالمنان, هل سالت لماذا انفعل متوكل وتحرش به , وهل كنت حاضرا وقت المشادة , لوكنت انا محل متوكل وجاء مندوب الهلال متأبطا يد الحكم وهو يدخل الاجتماع لاقمت الدنيا , ليس بين الاثنين عداوة حتى تكتب هذا المقال المنفلت , عطالمنان ومتوكل اخوة يجمعهما حب المريخ وعطاالمنان على وجه خاص يعلم تماما مدى حب جماهير الاحمر الوهاج له , فلا تصور نفسك انك الاحرص من الجميع على مصلحة المريخ و لاتفقد حبنا لك باثارة النعرات والحساسيات عهدناك حمامة سلام ورسول محبة واخاء , عطالمنان ماكان له ان يتصدى لمتوكل لاننا عرفنا انه ليس له اي حق اوصفة في حضور الاجتماع ناهيك عن ادارته او التحدث فيه, لاتنصبوا انفسكم اوصياء علي المريخ وجماهيره و انظر لما يتحمله ايوب المريخ الرائع جمال الوالي من اساءات وبذاءات , نحن نحتاجك قدوة وترياقا ضد السموم التى تدس للمريخ و مع تقديري الخاص لك عشمي فيك كبيرا بان تصلح مابين ابني المريخ عطاالمنان ومتوكل , حفظك الله.
  • #7
    ود الشاذلي 08-27-2012 07:0
    مع التحية والتقدير اتمنى انم يستفيد الاخوة الباحثين عن الاثارة والفتن من هذا المقال حيث ان الاجواء المشحونة والمتوترة في كرة القدم هذه الايام تشكلت باقلام خربة ورخيصة تفتقر للمهنية وللعلمية وللشفافية من امثال الاخوة / مأمون ابو شيبية وبابكر سلك وغيرهم ، اتمنى من السادة في مجلس الصحافة والمطبوعات ايقاف هذا العبث والخطر الذي سيقود لكارثة لا تحمد عقباها .
  • #8
    صالح عثمان سعيد 08-27-2012 07:0
    عيد سعيد و عودا حميدا طالبنا ادارة نادي المريخ ان تتقدم ببيان اعتذار لعموم اهل السودان على السخافات التي بدرت من المدعو متوكل لكن ادارة المريخ للمرة المليون تثبت ضعفها وعدم درايتها بالشأن الرياضي عموما والاخلاقى تحديدا ما بدر من متوكل يعاقب عليه القانون صراحة وبوجود شهود على كل كلمة بدرت منه غدا ستظهر في الميادين تحمل شعارات عنصرية مقيته وجمهور سيرتكب نفس الحماقات السابقة من اساءات للاعبين والاداريين وهذا الجمهور معروف تماما للقاصي والداني بانفلاتاته الغريبة مما سيعرض النادي لعقوبات ستطاله في القريب سنظل نطالب ادارة المريخ بالاعتذار ليس لاسامة فقط بل لكل شعب السودان اذا كانت هناك ذرة من تقدير المسؤلية.
  • #10
    $$$$$$$$ 08-27-2012 06:0
    انت والاساتذة عبدالمجيد وكمال الهدي العلامة المضئة وسط سيل من المنفعجية والمخدراتية
  • #11
    محمد عثمان 08-27-2012 05:0
    والله يا ستاذ ابوعاقلة انت العاقل الوحيد فى اعلامييى الغفلة ما اكثرهم وهذا المجال لايصلح للانقاء امثالك وطلبى ان تتترك هذا المجال لانك لاتستطيع المواصلة سبب كثرة المنفعجية
  • #12
    د.اسعد حبة 08-27-2012 05:0
    حمد الله على السلامة وكل سنة وانت طيب افتقدناك كثيرا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019