• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-05-2021
الواثق عبدالرحمن

همس الهتاف

الواثق عبدالرحمن

 0  0  12584
الواثق عبدالرحمن
همس الهتاف
رمتني بدائها وانسلت
الزميل الاستاذ علم الدين هاشم كنا نعده الى وقت قليل من الصحافيين المريخييين الموضوعيين على قلتهم- باعتباره من الكتاب الذين يتجنبون الاساءة والغمز واللمز وثقافة التهاتر السائدة .
لكن يبدو ان طول المغترب وجفاف الموضوعات فعل فعله في صديقنا علم فبعد ان لاك الرجل موضوع المدرب ريكاردو في اعمدة طويلة متطاولة اشاعت الملل في نفوس قرائه فانحسروا عن متابعته، ودونكم التعليقات التي تذيل اعمدته في صحيفة كفر ووتر الالكترونية فقد تجافاه الناس بعد ان ظل ممسكاً باسطوانة واحدة حتى صاح من ضجرها الضجر .
علم الدين الذي نبهه الكثير من القراء في تعليقاتهم وتصويباتهم الى عدم العمل بمجرى البيت السائر (لا تنه عن خلق وتأتي مثله ..عار عليك اذا فعلت عظيم) عندما نهى عن الشتم والسباب في عمود له- مذكراً بالقيم والاخلاق الحميدة ، وسمح لنفسه في نفس المقال بالتمادي في الاساءة الى المدرب ريكاردو بالفاظ لا تليق ، ومن يجادل نحيله الى ارشيف كفر ووتر وتعليقات القراء ، لم يصغي فيما يبدو الى هذه النصائح المجانية وعاد الى اتباع نفس المنهج المخاتل .
ففي عموده البارحة ظل علم الدين يغمز من قناة صحيفة حبيب البلد رغم ادعائه النصح والحرص على القيم المجيدة ، وطافت على الذهن مباشرة تلك الارجوزة الجميلة ونحن يفع بعد في الابتدائية (برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا ،،، ومشى في الارض يهدي ويسب الماكرينا ...والتي انتهت بانكشاف الحيلة عندما اطلق الديك حكمته البالغة (مخطيء من ظن يوماً ان للثعلب دينا) .
لا يخالجني شك في انه لا يوجد صحفي مريخي يريد الخير للهلال ، بل حتى أصحاب النذر اليسير من الموضوعية والرزانة كصديقي عبد المجيد عبد الرازق تمت الإساءة لهم كثيراً باعتبارهم طابور خامس ، او متوركين في بلاد الترك .
علم الدين هاشم غمز من طرف خفي في مقالته الحكيمة إلى موضوع الحكام الهجين كاول سابقة قي السودان ونحن هنا نتساءل معه ، ومن الذي كان السبب يا علم الدين اليست هي الصحافة المريخية ومن ورائها الايدي الطائلة في زمن الشمولية والرأي الواحد والاتحادات المائلة المميلة .
الهلال يا علم الدين اكبر من ان تتطاول عليه انت ومن لف لفك ، الهلال فخيم وكبير ريادة وسيادة وقيمة انسانية عالية ، فريق يمثل عزة الوطن واصالة المواطن ، لم ينشئه خواجات ، ولا تطاولت في عرصاته صلبان ، هو هلال الناس تهفو اليه القلوب وتتشوق الافئدة في كل ربوع بلادنا الحبيبة .
اما حبيب البلد يا صاحب فلست اظنك مؤهلاً للهجوم عليها ، ولا اظنك قادر على حجب الشمس بغربال ، فالحقيقة الساطعة تقول انها الصحيفة الرياضية الاكثر توزيعاً ، وتنويعاً في المنهج ، وتكنيك الكتابة وطرائق التحبير ، ففيها شغب الرشيد ورزانة داؤود ، وقوة شكيمة ابو المنذر ، رقة مشاعر ، ونجاعة المحبراتي .
يا علم يا اخوي دع عنك الخوض في صراع مع حبيب البلد وابتعد عن ارتداء ثوب الناصح الحكيم فهو ثوب رقاعه الحمراء مثقوبة رعناء ، جربه قبلك مامون ابوشيبة وانكشفت لعبته ، فاقلع عنه مجبراً لا بطل رغم تمسكه بمسلسل التحكيم الذي نسال له البرء منه ببركة هذا الشهر الفضيل .
واما خبر حبيب البلد بتوجه صاحبنا اياه متابطاً حقيبة الدولارات الى مدغشقر فاننا ننسألك سؤالاً واحداً ناجعاً ، والجده شنو يا اخونا ، ما طوالي صاحبك على سفر في المجاهل الافريقية وانت عارف انا بحبك وبحلف بك والا ماك عارف بالمرة .
اوعك يا علم من حبيب البلد ، فاقلامها مسنونة لكل متطاول ، حبرها سم زعاف ، ولدغتها واحدة ، واسأل (متزمل) ولا تسأل طبيب .
هتاف اخير
حبرت هذا الهمس قبل مباراة الهلال مع جزيرة الفيل ، وفي قلبي قناطير ثقة ، وشلالات اطمئنان ان الهلال سيفوز باكبر عدد من الاهداف .
رغم غياب نزار وعلاء واصابة عمر بخيت (خفيفة الحمد لله ) الا ان وجود سيد اسياد الكرة ، حريفها وشفيفها وبهارها وجنزبيلها، هيثم بن مصطفى الكرار ، موسيقار التيوة ، موزع الانغام ، ومتعهد العلاقات العامة بين هجوم الهلال وشباك الخصوم يزرع في الروح سعادة وفي الجوف يقين بفوز الازرق الريان .
الاتحاد العام قال ان التحكيم من اختصاصه ، وان جماعته هم سيرافقون الحكام في حلهم وترحالهم ، نحن ما عندنا مانع ، لكن بالله عليكم امنحوا الجاكومي حصة مجانية في علوم التنافس الشريف ونزاهة المنصب وقيم العدالة .
هتاف اخير جداً
اتعلمي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الواثق عبدالرحمن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019