• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-05-2021
الواثق عبدالرحمن

همس الهتاف

الواثق عبدالرحمن

 0  0  12230
الواثق عبدالرحمن
همس الهتاف
ملكة زمانا وجيمس بوند
حينما نزلت االملكة اليزابيث الثانية بالبراشوت رفقة جيمس بوند على ارض الملعب اللندني الفخيم جللت ناصية الاندهاش نواظر الحاضرين لافتتاح الاولمبياد الثالث في بلاط الامبراطورية البريطانية التليدة وعم الانبهار الاعين المتحلقة حول اجهزة التلفاز في رحاب العالم اجمع .
طبعاً ناس العالم الثالث زي حضراتنا بيكونوا لحد هسة مبحلقين ومتخيلين القصة حلم جميل وعابر أو فيلم سينمائي معطون بالتكنولوجيا والاضافات التقنية ، معقولة بس ملعب يتحول من مدن ريفية الى نظام تقني صناعي فيما كان في الاول مهبط لطائرات وكل ذلك في لحظات بديعات .
الناس اتطورت ، ونحن زي ما نحن ، نفس الملامح والشبه ، يدير الجاكومي امور اتحادنا بالنفس القايم والارتجالية الفجة والتهور غير المحسوب ، ولا تختلف ادارة شأن رياضي عن ادارة حلواني العبد وربما الاخير اكثر نظاماً .
نتفرج على تكنولوجيا العصر وتطور الانسان ورهافة حسه والحضارة الانسانية المجيدة ويضنوا علينا برؤية الهلال والمريخ ومهرجانات العكل الكروي السنوية التي نحبها رغم كل شيء .
بريطانيا ارقى طول العالم في التعاطي مع الشأن الرياضي ، هي من ابتدعت العديد من الالعاب واكسبتها رواجها الحالي ومنها بالطبع محبوبتنا كرة القدم وهي من ارسى قواعد اللعب النظيف والتنافس الخلاق .
الناس مرقت على آفاق متطورة ومتحضرة ، قوانين وأكاديميات ومناهج علمية لكل لعبة مع انضباط لازم وصرامة جاذمة ، ونحن هنا يهيل الحضري التراب (في وشوشنا) من على تلفاز بلاده ويستفز قدراتنا ومكوننا الوطني ويرحب القوم الحمر به في مهزلة لا تؤدي الا الى قادم من هزال وضمور .
النظام والانضباط والعمل المحترف والجدية وسياسة الحزم والثواب لمن يجزل العطاء والعقاب لمن يتهاون في واجب هي التي قفزت ببرطانيا ورصيفاتها من دول أوربا الى ما نشاهده من ابداع وامكانات وتقنية وحداثة في كل المناحي فالملاعب تحفة واللاعب محترف منضبط راقي الاداء شديد الجدية .
وهنا زجوا بسيف مساوي ولم تنفع تنبيهاته للقوم (يا جماعة انا موقوف) والمضحك حد البكاء ان الإيقاف كان مع نفس الفرقة التي نلاعبها من جديد ، زامبيا ، فهل هناك هوان وضعف وجهل اكثر من مثل هذا البلاء الماحق .
فوق هذا فان من تسبب في هذه الكارثة التي لا يزالون يرمون حبال (مغستها) ما بين ود عطا المنان اسامة والطريفي الصديق الذي غمرته مطايب الوضع الجديد مع العصبة الرياضية الحاكمة ففارق صرامته المعهودة فراق الطريفي لي جملوا ، من تسبب في هذه الكارثة لم ينل عقابه المتوقع ولو كان مجرد تعنيف وانتقاد في بيان مقتضب .
ما شهدناه في احتفال افتتاح الاولمبياد اللندني الثالث مذهل بحق ، لا نحلم قريباً بمثله من باب الواقعية المطلوبة في مثل هذه المواقف لكننا نتطلع الى تطور اكثر والى احترافية ومهنية أجود ، على الاقل بتطوير القدرات الذهنية والملكات الشخصية ، وهذا اضعف الايمان .
هتاف هامس
قال صلاح ادريس فيما قال انه سيكون مع الاهلي شندي والهلال في نفس الوقت وسيفرح لهدف هذا وهدف ذاك بنفس القدر رغم ان الفرقتين تتباريان في مباراتي تنافس شديد في بطولة لا تحتمل غير الدخول لارض الملعب بارادة الانتصار ، وصدقوني حاولت ان اهضم هذا التصريح فلم استطع ، دي كيف دي يا ارباب ياخ ، دي والله تدخلك موسوعة جينيس فستكون اول مرة في تاريخ الملاعب على مستوى العالم يشجع مشجع فرقتان متنافستان بشراسة على النقاط ، دي والله حقوا يدرسوها في اولمبياد لندن زاتو ،،،، عجيييييييييييييب
تأسفت بحق على عودة الحضري على المريخ او قل على استجداء اهل المريخ بواسطة بعض الاقلام الحمراء المعروفة بعلاقتها بالحارس المستفز للكيان الاحمر بل لوطننا بأثره ، والقياس عندي بالسؤال التالي ، ترى هل سيسمح اخوتنا المصريون للاعب سوداني مهما كان اسمه وقيمته بأن يرتدي شعار فرقة مصرية بعد ان يكيل لها ولبلادها الاستفزاز والسخرية الماحقة ،،، حليلك يا شداد .
رغم هلاليتي فان المريخ كيان كبير لا ينبغي ان يمس في قيمه وثوابته ، انه مريخ ابوالعائلة وشاخور وحجوج والكبار ، منشأ بطينة الوقار والاحترام والهيبة ، لذا فانني جد متأسف وحزين على عودة الحضري لارتداء الشعار الاحمر ، علاوة على الاداء المتطور للحارس السوداني اكرم الهادي الذي يمكن ان يصل به الى مصاف العالمية لو حافظ على تدريباته باحترافية .
هتاف اخير
يا اربابنا هوي يا نحن يا النمور...وكان مشيت عافين ليك .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الواثق عبدالرحمن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019