• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد المصطفى

ما وراء المقال

احمد المصطفى

 1  0  2825
احمد المصطفى
ما وراء المقال
الفرح لنمور دار جعل
أحمد المصطفى عبدالعزيز
newgolook@gmail.com

· سبب تفوق أندية الشمال في السنوات الماضية وإظهار كبيرها فريق الأمل لشجاعة أكسبته الإحترام محليا وإفريقيا قبل أن يتراجع فنيا لأسباب معروفة للجميع لم يأتي من فراغ وإنما كان نتاج لنهضة شاملة بدأت بشريان الشمال وتمددت من خلال تنفيذ فكرة تشييد عدد من المصانع لتكون على بعد مرمى حجر من ميناء بورتسودان لتوفيرالوقت والجهد والمال هذا بالإضافة لفتح فرص عمل كثيرة للشباب الباحث عن دفع مسيرة التنمية من أي موقع وتأمين لقمة العيش بعرق الجبين لسد رمق الأهل.
· منظومة التطور بولاية نهر النيل طالت الرياضة وأصاب سهمها كرة القدم التي حمل فريق الأمل لواء أندية الشمالية محليا وأضحى عقبة كؤود وهاجس يقلق قطبي القمة في المواجهات التنافسية بمسابقة الدوري الممتاز .
· تلك الطّلة البهية والقوية رفعت معّدل الثقة في فريق الأمل بعد حصوله على بطاقة المشاركة بالكونفدرالية وتركت إنطباعا رائع في ظهوره الأول بالرغم من عدم تمكنّه من الوصول لمرحلة دوري المجموعات وهذا بدوره خّلف تداعيات إيجابية تمّثلت في إشتداد قوة التنافس بين فرق مدن الشمال الحبيب التي قدّمت لنا في النسخة الحالية فريق الأهلي شندي الصاعد قبل موسم للدوري الممتاز والمتأهل لدوري المجموعات بالبطولة الكونفدرالية.
· جاء تأهل نمور دارجعل كما هو معروف على حساب فريق القطن الكاميروني القوي والشرس الذي يفوق الفهود السوداء الجنوب إفريقي ، وباماكو سيركل المالي فنيا وسمعة بعد أن وجد من رئيس الهلال السابق إبن شندي صلاح إدريس دعم مادي وفني ومعنوي مقدّر.
· بكل تأكيد لم تكن جهود الأرباب الواضحة لوحدها وراء دخول الأهلاوية ربع نهائي بطولة الترضية وإنما كان لأهالي شندي وجمهورها الفعّال دور لا يخفى على أحد وهو ما مكن اللاعبين من إرتداء قفاز النصر واللعب بروح عالية ونتف القطن بهدفين نظيفين.
· ما قدمه الشنداوية من درس في الظهور الأول لهم إفريقيا يؤكد حقيقة مفادها أن بلادنا حبلى بالمواهب الكروية بالرغم من تجاهل المسئولين وجهل الإداريين بأصول إدارة كرة القدم التي أضحت علم وليس فهلوة وعنتريات ودجل.
· في رأي هم من يستحقون أن نهلل ونطبل لهم ونعّبر عن فرحتنا لتأهلم المدهش بطريقة هيسترية وليس من ما كنا ننتظر منهما أن يبلغا معا ربع نهائي دوري الأندية الأبطال ومقارعة الكبار من آمثالهما .. ثم فوز أحدهما بالعروس السمراء التي رفضنا نحن خطب ودّها لأسباب يعرفها الغاصي والداني.
· بغض النظر عن ما ستسفر عنه نتائج مواجهات الشنداوية ( home & away game ) في دوري المجموعات.. أتوقع شخصيا مواصلة نمور دار جعل عروضهم الشيقة والقوية والمثيرة أمام قطبي القمة ، وأنتر كلوب الأنجولي الثلاثي المتّمرس خبرة ومعرفة بأصول اللعبة في مراحلها المتقدمة.
· وطبيعيا أن يصعد المريخ والهلال إلى المربع الذهبي ثم النهائي إلا إذا رفض اللاعبين تعويض جماهيرهم الوفية والسّخية متعة التنافس على لقب قاري على أرض السودان وتحديدا في عاصمة النضال أم درمان الرحم الدافئ لكل ابناء الوطن.
· إنها فرصة لمعانقة لقب قاري حتى ولو كان عبر بطولة ترضية.
· وليكن ذلك اللقب بمثابة قولة خير للعروس الأبنوسية الموسم القادم.
· ما يفرق أزرق أو أحمر.
· المهم يكون سوداني.
إحتفائية كبوشية
· آقامت رابطة الإعلاميين بدبي والإمارات الشمالية بمقر النادي السوداني دبي إحتفائية رائعة بمناسبة ترفيع الأخ الزميل علي كبوش من رتبة وكيل إلى ملازم بشرطة دبي ، ودخول الأخ عزالدين القفص الذهبي في حضور السفير محمد الحسن القنصل العام للقنصلية العامة بدبي والإمارات الشمالية وجمع كبير من الزملاء الذين حرّصوا على التواجد للإحتفاء بسعادتو وأستاذ عزالدين.
· وكعادتها تألقت الأستاذة نعمات حمود في إتحاف الزملاء بخدمات سبعة نجوم كان لها وقّع في نفوس الزملاء ... ولم تقّصر الباشمهندسة آميمة التي فعلت الشيء نفسه.
· ترابط الإخوة الزملاء في رابطة الإعلامين وتواصلهم الدائم في كل المناسبات شيء يفرح وسيؤتي آكله بعد حين.
شرح صورة
· لدي سؤال للديكتور ( أحمد ) .. ضع علامة صاح على الإجابة الصحيحة .. ما ذا تقصد بالمحترف 1- المرتجف .. 2- المنحرف .. 3- المخّرف .. 4- المصلحجي.
· سؤال للقاريء الكريم الذي طالع تعليقات الديكتور ( أحمد ) على مقالي السابق بعنوان " تجاوب نشامى دبي .. وبدأ العمل " .. من هو الديكتور ( أحمد ) هذا ... 1- إسم عليه ستار ... 2- شعر مستعار ... 3- حارب الإستعمار ... 4- كل ما سبق ذكره صحيح.
· يا ديكتور طرحت أسئلة في تعليقك الفاضح ... ممكن تحصل على الإجابة في حال ... 1- حضرت للنادي السوداني دبي للقاء الشخص المعني وهو كاتب المقال ... 2- تواصل مع كاتب المقال عبر البريد الإلكتروني الموّضح آعلاه ... 3- أو ممكن تستخدم ما جاء في الفقرة ( 1- و 2- ) لو إنت خايف مثلا.
· لا حجرعلى الأراء ولا مصادرة للحريات .. ولا يهّزنا تعليق أي كائن كان حتى لو كان الديكتور ( أحمد ) الذي يتفوق عليه إبني عبدالعزيز ( 11 سنة ) أكاديمي وبلطبع سلوكيا.
· راجع تعليقك يا ديكتور لتعّرف أنني لم أتبلى عليك ولم أظلمك.
· من الشجاعة أن تقول رأيك لمن تريد وجها لوجه ... وليس من خلف الشباك.
· لم أنتهي بعد إلا بعد أن تجيب على الأسئلة آعلاه.
· وفي الإنتظار على المدار ... إعصار يقتلع السبيبة من الجذور.
· آلمي حار ولا لعب قعونج.
· سمعتو بالمثل دة يا من تسيئون لخلق الله بدون حياء؟.
· ستسقط ورقة التوت قريبا ... كما يتساقط الشعر.
· وعندئذ سوف لن ينفع الإعتذار ولا الندم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    امير 07-20-2012 09:0
    رمضان كريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير وما أجمل التصافي ياأخي أعزك الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019