• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024
احمد المصطفى

ما وراء المقال

احمد المصطفى

 2  0  2192
احمد المصطفى
ما وراء المقال

تجاوب نشامة دبي .. وبدأ العمل /

أحمد المصطفى عبدالعزيز

newgolook@gmail.com



· تفاعل نشامة أبناء الجالية السودانية بدبي والإمارات الشمالية والعين مع مقالنا الذي كان تحت عنوان" دعوة للتلاقي .. لإنعاش النادي " بصورة مدهشة وسجلوا حضورا فاق التوقعات ليلة الجمعة اليتيمة التي يحسب لكيان الأهلة بتنظيمهم الممّيز ونشاطهم الذي لا يهدأ حتى بعيدا عن المستطيل الأخضر نثر الفرح والبهجة على كل الأسر والعوائل وحتى الشباب من خلال الضيافة وفقرات الحفل المتنوعة التي شدّت كل من كان متواجد بمسرح النادي السوداني دبي.

· حظيت الليلة بتواجد كل آلوان طيف مجتمع الجالية السودانية بدبي والإمارات الشمالية من الدبلوماسية الرسمية ممثلة في سعادة السفير محمد الحسن القنصل العام ، وسعادة عمر آورك الدين النائب الأول بالقنصلية العامة السودانية بدبي والإمارات الشمالية ، والسيد سليمان ، والسيد إبراهيم الحاج ، والسيد مالك كما كان للدبلوماسية الشعبية وأعني بذلك الرياضية تواجد لافت.

· تقدم الرياضين القطب الرياضي الهلالي المعروف صاحب المواقف النبيلة رجل الأعمال الناجح الوجيه أشرف سيد أحمد الشهير بالكاردينال الذي حظي بتكريم وتقدير ووشاح الهلال من رابطة أهل الهلال بدبي والإمارات الشمالية وشّحه به سعادة السفير محمد الحسن بمعية اللواء معاش عمر علي حسن الرئيس السابق لنادي الهلال.

· وردّ عليهم الكاردينال بكلمة مرتجلة حيا الحضور وقدم الشكر لكل من ساهم في تنظيم الليلة الجميلة وخّص بشعور لا يملكه أهل الهلال بدبي والإمارات الشمالية وقال في ذلك " ليس في الأمر عجب ... إنه الهلال وأدبه المتوارث في كل زمان ومكان " .. وتعبيرا وتقديرا لما شاهده من عمل رائع تبّرع الرجل لخزينة الرابطة الهلالية بمبلغ ( 30 ألف درهم ) لتكون سند ودعم لهم للقادم من المناسبات والفعاليات.

· كشف الكاردينال عند إعتلاءه خشبة المسرح عن حقيقة هي كانت أكثر ما إستوقفتني حينما طلب منه تكريم بنتنا المتميزة عبير تبيدي بهلال ونجمة من الذهب الخالص .. قال الوجيه أشرف لحظة حملة للنجمة في يده بأنها المرة الأولى في حياته التي يمسك فيها نجمة بيده ... سؤالي بريء للكاردينال أيهما أثقل وزنا .. الهلال أم النجمة التي حملتها ؟.

· كما أشرت كان هناك وجود رياضي ثقيل ومتنّوع من كل الأجيال تقدمهم المخضرم الكوتش مصطفى شاويش ، نجم الدين حسن ، دفع الله حاج سعيد الشهير بكابتن جميل ، وآخرين لا يسع المجال لذكرهم .. ومن أهل الإعلام خطف الأخ الزميل الإعلامي الذي لا يشق له غبار الطيب عبدالماجد الأضواء بالرغم من أنه جاء للحفل بدون ( سوود ) لأنه إستحق ويستحق ذلك دائما .. ود عبدالماجد قال الليلة محضورة لأن اللوحة كانت متناسقة ومتناغمة الألوان بدء من التنظيم ومرورا بالحضور وبرنامج الحفل وإبداع الفنان الإستعراضي صلاح ويلي الذي يبدو أنه كتب بظهورة المهضوم عقد تواصل دائم مع أبناء الجالية.

· ما ذكرته آنفا كان وصفا لما كان .. وما تحقق في هذة الليلة من مشاعر صادقة وإحساس بالإنتماء للبيت الكبير سينعكس بالإيجاب في قادم الأيام والأسابيع والشهور والسنين على ما كنا ننادي به في سابق الزمان وحتى اليوم .. وهو ضرورة تواجد إنسان السودان في النادي ليعّمره ويبدع في تشييده وبناءه بالفكر والمادة ، بالفرح والبهجة ، بالتواصل والتعاضد ، بالتكاتف والتكافل.

· وقبل أن أغادر الليلة المحضورة كما آسماها المبدع الطيب عبدالماجد لا بد من الإشادة وتقديم الشكر للأستاذة ليلي تبيدي السودانية بنت البلد ست الفهم والأصول .. المسكونة بحّب الوطن .. منبع الأدب والحياء الذي لو قسّم على بنات حواء في زمننا هذا لوسّعِهم..

· ليلي تبيدي التي تنتمي للكوكب الأحمر الوهاج كانت تقوم بالواجب في يوم الهلال حتى ظنّها الجميع من العرضة شمال .. ما أعظمك يا سيدة المريخ النبيلة.

· نعم ليس في الأمر عجب إن شابهن البنات الأم في كل شيء ما عدا إنتمائهم الأزرق الذي لا يحول بينهم وبين ما تعشقه والدتهم.

· إنها أسرة متفرّدة وفريدة في إدراكها بواجباتها وحقوقها نحو مجتمعها السوداني .. حفظكم الله من كل مكروه وجعلكم دائما ذخرا لمجتمع البيت الكبير أنتم وأمثالكم الذين لا تحضرني أسمائهم.

· قديما قالوا وراء كل رجل ناجح ست عظيمة.

· ننتظر تطبيق المقولة في البيت الكبير من كل بنات حواء السودان.

بدأ العمل

· لم يمضي وقت طويل على عمر المجلس المنتخب الذي عقد أكثر من إجتماع في الإسبوعين الماضيين لترتيب الأمور قبل إحضار الحصان ووضعه أمام العربة التي ينتظر أن تحمل بداخلها أمال وتطلعات أبناء الجالية الباحثة بلهف وشوق عن دار إجتماعي مفخرة يكون لها بيت كبير بحق وحقيقة.

· ولأن الجدية هي علامة القادمين الجدد البارزة لم نستغرب تواجدهم اليومي بالنادي وتفاكرهم حول أهمية المرحلة القادمة التي تحتاج إلى تركيز وتضافر جهود وهو الشيء الذي فعلوه في إجتماعهم الأخير الذي خرج بقرار تكوين لجنة تمهيدية مكّونة من السيد / الصادق عزالدين نائب رئيس مجلس الإدارة ، السيد / الرشيد محمد الأمين نائب رئيس النادي لشئون الأندية ، المستشار / الفاتح التوم الأمين العام ، السيد / ياسر النعيم المشّرف على مكتب التخطيط والتطوير.

· الغرض من تسمية اللجنة هذة هو إعداد تقرير مبدئي فيما يتعلق بمشروع بناء النادي ( الحلم الذي طال إنتظاره ) من كل النواحي بعد جمع الخرط والمعلومات السابقة .. ثم التواصل مع البيوتات الهندسية المتخصصة في مجال البناء والمعمار لمعاينة النادي على أرض الواقع قبل رفع تصًور يوضح الإحتياجات الممكنة التي يمكن أن تكون نقطة بداية العمل الحقيقي في المستقبل القريب.

· إنها بداية الميل الأول في مشوار الألف ميل.

· وبمثابة رمي الحجر في الماء الراكد.

· بل هي بداية جادة لعمل لن يتوقف بإذن الله.

شرح صورة

· عجبت للحالة الهستيرية التي ظهر عليها مقدم إستديو مباراة المريخ والفهود السوداء الجنوب إفريقي ... والهلال وبامكو سيركل المالي بعد تأهل الكبيرين المنطقي والمتوقع لدوري المجموعات ببطولة الترضية المسّماة بالكونفدرالية!!!.

· جاء مصدر عجبي لكون أن مقدم االإستديو بقناة الشروق تعامل مع التأهل بعقلية المشجعين .. بل هلل وطبل وبالغ في ذلك لدرجة أنه ( طّش ) ونسي بأن ما يفرح جماهير الناديين الكبيرين الوصول لدوري مجموعات دوري الأبطال ومعانقة العروسة السمراء التي تمنّعت على الكبيرين لأسباب إدارية وفنية وإعلامية .. وليس البطولة الكونفدرالية.

· الهلال بشكله الحالي أفضل بكثير من الفرق التي تأهلت لربع نهائي دوري الأبطال .. وكان بمقدور المريخ بمنظره المجنون يوم أمس في إستاد آليس بارك الذهاب إلى أبعد من بلوغ دور ثمانية بطولة الكبار وليس الترضية لو ترك من يملك القرار في المريخ الأمور الفنية للكابتن والكوتش الشاطر فاروق جبرة

· لسنا من الذين يبكون على اللبن المسكوب .. ولسنا من الذين يهللون لصعود ناديين بقيمة قطبي القمة إلى مرحلة المجموعات ببطولة لا يعيرها من نظّمها الإهتمام الذي تلقاه بطولة الأندية الأبطال.

· إتفق معي الأخ العزيز والكورنجي أحمد حسين سليمان إدر الهلالي القّح ، أحد النشطين والفاعلين برابطة الهلال بدبي والإمارات الشمالية بأن الصعود لدوري المجموعات ببطولة الكونفدرالية يجب أن لا يفرح الذين يعلمون الفوارق الفنية والمادية والتاريخية بين ناديي المريخ والهلال والفرق التي ستصعد معهما في ذات البطولة.

· ممكن اهلنا في دار جعل يفرحوا بالتأهل لربع نهائي بطولة الترضية.

· إلا ناس العرضة جنوب وشمال .. الفرح لا يعنيهم.

· الطالب المتفوق صاحب المركز الأول على طول .. كان لمن يجي الثاني ببكي.

· جو ناس ظعيط ومعيط عايزين يخليهو يفرح.

· العقل قسم .. والدنيا آرزاق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د احمد 07-16-2012 10:0
    كاتب المقال يدعى أنه صحفى وهو يسىx للإعلام السودانى الرياضى بالشقيقة الأمارات دائماً. لقد تم منعه من الظهور بقناة دبى لإستمراره الإساءة للسودان والرموز السودانية وها هو يسىء Ygn الأسناذ القدير العلم والرمز الكابتن الُمحترف به من خبراء الاعلام العرب بال أى أر تى سابقاً وبدبى الرياضية عندما حلل الدورى الفرنسى والتلفزيون القومى وحالياً بالجزيرة الرياضية والشروق . وكان قبل ذلك قد اساء الكابتن فوزى التعايشة، وإتهم القدير فوزى التعايشة بمنح تراخيص التدريب من الإتحاد الأفريقى لأصدقائه ومعارفه دون معايير وقد تم بعد هذا الإتها أن قدم نجم سودانى كبير لبع بالسعودية مقترلاحاً فى إجتماع مع مسؤولى إتحاد كرة قدم السودان، بسحب شهادات التدريب التى يدعى أنه يحملها. فهو يسى تارة لقادة الكرة بالبلاد من شداد ومعتصم جعفر إلى نجومها من أمثال الرشيد المهدية وفوزى التعايشة وغيرهم. علمت أن الكابتن الرشيد المهدية قد أوقفه عند حده فى إحدى المؤتمرات بدبى وقطع علاقنه به. وهو الآن يريد أن يدعى أنه صحفى وينتقد من هم أعلى منه مكانة فى عالم الكرة. ليقدم لنا شهاداته الأكاديمية والرياضية وتجربته المهنية فحقيقة لم نسمع به من قبل! أين كان فى السودان؟ اين لعب؟ هل لعب دولياً؟ لأى ناد لعب؟ وماذا يعمل الآن؟ سنواصل الحديث عن تجريتنه بصحيفة أخبار العرب وفضائحه بالأمارات التى ليس لها حد إذا إستمر فى الحديث بهذ الشكل والإساءة إلى رموزنا.
  • #2
    ابوبكر 07-15-2012 03:0
    مشكور الأخ/ أحمد المصطفى - على الإشادة الطيبة بعمل الرابطة ولك التحية والتقدير والود
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019