• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد المصطفى

ما وراء المقال

احمد المصطفى

 1  0  1751
احمد المصطفى
ما وراء المقال

ثقافة الأبواب المفتوحة .. والصّوت المسّموع /



أحمد المصطفى عبدالعزيز

newgolook@yahoo.com



· هبّت رياح التغيير بعد أن قالت الجمعية العمومية للنادي السوداني كلمتها وأختارت مجموعة من الوجوه الجديدة الرائعة ، والقدامى المتجددين .. مجموعة لديها القدرات على إحداث حراك وإنعاش الآمال ليكون لأبناء الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولؤلؤة الخليج دبي نادي فخيم وجاذب تجد فيه الأسر والعائلات ما يبحثون عنه من نشاطات ثقافية ، ترفيهية ، رياضية ، فنية ، وغيرها في حال تفادوا الوقوع في آخطاء من سبقوهم في هذا المكان وآلتفتوا للمصلحة العامة بتجرد ونكران ذات.

· وبدورنا رمينا خلفنا كل ما صحبته فترة ما قبل قرار الجمعية العمومية من مقالات وأحداث حول الطريقة التي آتت بالإخوة الكرام الذين نقدّرهم ونحترمهم بينما أبقينا على مبدأنا الرافض منذ البداية للتدّخل في شأن عمل إجتماعي من أي جهة كانت بحسب قوانين وزارة الشئون الإجتماعية التي يمنع قانونها فيما يختص بالمؤسسات ذات النفع العام تسيس أندية الجاليات والتدّخل في شئونها.

· ونظرنا بتركيز لهدف أكبر وأسمى يأمل أعضاء الجالية السودانية في إمارة دبي ، الشارقة ، عجمان ، أم القيوين ، وحتى من يعيشون في بقية الإمارات الأخرى الوصول إليه وهو أن يكون لهم دار لا يقل على الأقل من مستوى جيرانه إن لم يفوقهم جمالا في الشكل العام وعلى مستوى وتعدد الأنشطة.

· وقلنا من قبنا وبملء فاهنا .. نعم بكل الحب والترحاب لأعضاء المجلس المنتخب لنكون خير عون لهم وعبرهم لأجل تحقيق مصالح الجالية السودانية بعد إنشاء الله .. والتي تبقى هي بالطبع هدفا إستراتيجيا لهم حسب ما لمسناه ووصل إلينا من خلال لقاءتنا التي تمت بصورة غير مرتّبة مع عدد منهم .. وعبر جلسات كانت مع الشباب المواظبين على الحضور للنادي بصورة شبه يومية ( وليس أولاد النادي كما صنّفوهم في السابق على حساب منطق القانون الذي يحكم العلاقة بين العضو والنادي على نحو ما هو معروف).

· وبغض النظر عن من هو الرئيس ونائبه ، ومن كّلف بمسئولية أعباء الأمانة العامة ، السكرتارية الثقافية ، المكتب الرياضي ، التخطيط والتطوير ، شئون الأندية ، الدار ، العلاقات العامة ، المكتب الإعلامي نجزم بأن روح الفريق الواحد ستكون حاضرة بيننا وبين المجلس الذي نضحت نواياه وترك أعضاءه إنطباعا إيجابيا في نفوسنا من اللقاء الأول عملا بالمقولة الإنجليزية ( first imprison is a most lasting ).

· وبناء على ما قاله رجال المجلس الجديد المتّجدد من حديث طّيب حمل ثقافة لم يألفها أعضاء النادي السوداني من قبل نستطيع ان نقول بأن عنوان مشهد المرحلة القادمة هي ثقافة الأبواب المفتوحة والصّوت المّسموع من خلال تمليك المعلومة للأعضاء مع فتح الباب لمن يريد أن يقدم طرح يرمي للمصلحة العامة وتأمين حفظ الحقوق الأدبية له.

· ستكون الشفافية هي أساس التعامل ما بين المجلس والأعضاء من خلال موقع النادي الإلكتروني المّميز الذي صَرف وما زال يصّرف عليه من جيبه الخاص عضو مجلس الإدارة المشرف على مكتب التخطيط والتطوير الشاب والوجه الجديد الأخ الرائع ياسر النعيم.

· ومن خلال اللقاءات المباشرة والشهرية التي ستجمع الأمين العام الأستاذ الفاتح التوم مع أعضاء النادي للإستماع لهم وتنويرهم بما تقوم به مكاتب مجلس الإدارة من أعمال وما يسعون لتحقيقه في النصف الأول من عمر ولاية المجلس ( للمرحلة الأولى ) .. وهو الشيء الذي كان غائبا وغير موجود على الإطلاق في سياسات المجالس السابقة.

· وما نتوقعه من مجلس رفع شعار سياسة الأبواب المفتوحة والصوت المسموع والعمل بشفافية مع الأعضاء قبل كل شيء التحقق والتحقيق في المخالفات المالية التي إرتكبها أعضاء في المجلس السابق والعمل بنص القانون على إعادتها بكل الطرق القانونية لأنها مال عام وملك لأبناء الجالية السودانية الأعضاء بالنادي الدبوي.

· ليس ذلك فحسب بل تقديم المخالفين للجهات القانونية لينالوا جزاءهم وليكونوا عظة لمن تسّول لهم أنفسهم مستقبلا مد أياديهم لأخذ المال العام لمنافع شخصية.

· وبعيدا عن ما سبق من حديث أؤكد للإخوة في مجلس الإدارة بأن لجنة دعم مجلس الإدارة ماضية في عملها بقيادة الأخ والأستاذ الجميل أحمد القرشي وأعضائها الإخوة الأعزاء هشام أبوعكر ، صلاح نصر الدين ، هيثم ، عمر إلياس ، أبوبكر ، المهندس مصعب ، الإعلامي سعادتو علي كبوش وآخرين ستستبق افعالهم أسمائهم في مقالاتي القادمة إن كان في العمر بقية.

· ليس من سبق ذكرهم سيكونوا أعضاء فاعلين وداعمين من أجل مصلحة الجالية العليا .. بل سيكون هناك رجال كثر جاهزين ومتحّمسين للعمل وأذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر الأخ الخلوق عماد سفيان المشهود له بالكفاءة والعلاقات المتّميزة في دولة الإمارات ودبي ، والنشمي ود بيت المال أمير حمدي ، وفي الطريق آخرين نحسب أنهم من طينة طيبة بالرغم من مواقفهم التي غلبت عليها العواطف بسبب الأجواء العاطفية التي كان تحيط بالنادي وتتحكم في إدارته سابقا.

· أقول ذلك لأنني أتفهم بأن التعاطي مع الثقافات الجديدة مثل الشفافية ، والأبواب المفتوحة ، والصوت المسموع من خلال طرح المواضيع الشائكة بشأن النادي واعضائه عبر الوسائط الإعلامية الإلكترونية ( المواقع بالشبكة العنكبوتية ) ، والورقية وغيرها في مجتمع جُبِل على منطق العاطفة تحتاج إلى وقت ولكنه لن يطول لأن رجاحة العقل في نهاية الأمر ستتفوق على العاطفة.

· لا نملك في بداية المشوار إلا أن نقول مرحبا برياح التقيير للأفضل.

· فلنرمي الحجر جميعا في الماء الساكن لتتحرك المياه.

· لتعود الحياة من جديد لهذا النادي العريق والتليد.

شرح صورة

· المال العام المفقود سيعّود بقوة القانون لحساب النادي شاء من شاء وآبى من آبى.. ومن بعد لكل حدث حديث.

· التحقيق سيتواصل في مسألة فلوس النادي التي لم نعّرف حتى اللحظة إلى أين ذهبت وفي أي شيء صّرفت ولماذا لم تقدم فواتير حتى الآن إن كان فعلا تم صّرفها في أشياء عادت بالمنفعة للنادي.

· لا نخوض في مهاترات .. ونطالب من مّد يده للمال العام بإعادته .. هذا أخر كلامنا.

· ترك أحد أعضاء المجلس المنتخب ( الذي عمل في مجالس الإدارات السابقة بما فيهم الماضي ) غرفة الإجتماعات التي شهدت الإجتماع الأول لتوزيع المكاتب وخرج قبل أن ينتهي الإجتماع !!!؟.

· فعل ذلك إحتجاجا لمنح مهام الإشراف على المكتب الرياضي لعضو المجلس الأخ العزيز آسامة طه .. الرجل صاحب التأهيل الأكاديمي الجامعي ( خريج المغرب ) .. والذي سبق له إرتداء شعار المريخ والعباسية كلاعب ، الحاصل بدرجة إمتياز على ثلاث شهادات تدريب معتمدة من الإتحاد الإفريقي ( C B A ) .. المعّروف على مستوى دولة الإمارات والسودان !!!؟.

· مرحبا برياح التغيير التي ستجعّل من النادي ( نيو لوك ) ( New Look ) في المظهر والجوهر.

· سيكون ما وراء المقال حاضرا لشحذ الهمم ، ودعم المخلصين من أعضاء مجلس الإدارة ، وأعضاء النادي ، وفي المقابل سوف لن يغض الطرف عن التقصير .

· سهام النقد الموضوعي والهادف ستطال أي مقصّر مهما كان.

· وسنعتمد بعد الله على المصادر التي لا تكذب.

· التهنئة للاخ عاطف محمد الذي كّلف بمسئولية الأمانة المالية.

· قدّرك يا أبومحمد من قادك للأمانة التي تحتاج منك إلى حرص وحذر ويقظة وأنت آهل لثقة أعضاء مجلس الإدارة وثقتنا.

· كلمة أخيرة .

· دعوة للجميع موجهة من الأخ المدهش طارق الطيب المشرف على الأمانة الثقافية لحضور الأمسية الشعرية التي يحييها أمير الشعراء سيدي محمد ولد بمبا مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء بقاعة مسرح النادي السوداني دبي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر - دبي 07-06-2012 01:0
    كويس يا أوبا.... أرضاً سلاح كويسه منك بس خلى السلاح صاحي (على رأي عبدالحليم حافظ)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019