مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
فيتا كلوب يضرب الاهلي المصري بهدف في ابطال افريقيا
فيتا كلوب يضرب الاهلي المصري بهدف في ابطال افريقيا
03-10-2019 04:25 AM
كفرووتر /وكالات /خسر الأهلي المصري، أمام مضيفه فيتا كلوب الكونجولي بنتيجة (1-0)، اليوم السبت، على ملعب الشهداء، في العاصمة الكونجولية كينشاسا، بالجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل اللاعب تيوسيلا كيسيندا في الدقيقة 86، للفريق الكونجولي، ليحسم الفوز بعد أن تسابق لاعبو الأهلي على إهدار الفرص السهلة خاصة في الشوط الثاني.

وتجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بينما ارتفع رصيد فيتا كلوب إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة، قبل لقاء شبيبة الساورة الجزائري وضيفه سيمبا التنزاني.

نشاط هجومي

وأضاع الأهلي فرصة التقدم المبكر بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاقة كريم نيدفيد وتمريرة عرضية أبعدها مدافع فيتا كلوب.

واستمر النشاط الهجومي من جانب الفريقين سواء فيتا كلوب الذي حاول استغلال انطلاقات معلول في الجبهة اليسرى، وأبعد أيمن أشرف كرة خطيرة في عمق الدفاع الأحمر، وأضاع رمضان صبحي انطلاقته السريعة.

واضطر الأهلي إلى إجراء أول تغيير بخروج حارسه محمد الشناوي بسبب الإصابة لصالح علي لطفي الحارس البديل في الدقيقة 24.

وأضاع أجاي محاولة من انفراد، وفضل التمرير لزميله رمضان لتضيع فرصة مهمة على الأهلي، ووجه كيسندا تصويبة قوية بجوار القائم.

وأنقذ علي لطفي، تسديدة قوية من الجناح نجوما، وسيطر فيتا كلوب بشكل واضح على خط الوسط، وأبعد دفاع فيتا انطلاقة سريعة من رمضان صبحي.

وحرم القائم فيتا كلوب من فرصة هدف محقق بخروج خاطئ من علي لطفي، وأضاعها ماكوسو بضربة رأس في القائم.

وأبعد الدفاع الكونغولي عرضية علي معلول، وأمسك لطفي تسديدة سهلة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.


الشوط الثاني شهد تحسنا في الجانب الهجومي للأهلي، وتصدى الحارس نيلسون لوكونج لأخطر الفرص الحمراء بعد أن منع جونيور أجاي من التسجيل للفريق المصري بضربة رأس.

وأشرك فيتا اللاعب ديكابل مولوكو، على حساب كادازي كاسونجو الذي تراجع بدنيا، وعاد الأهلي لغلق مناطقه الدفاعية كما أشرك الأهلي المهاجم المغربي وليد أزارو بدلاً من مروان محسن بعد مرور 70 دقيقة.

وأنقذ أيمن أشرف محاولة للاختراق من عمق الدفاع، ثم أفسد تسديدة كونجولية في منطقة الجزاء بفرصة خطيرة.

ودفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من رمضان صبحي لتنشيط الجانب الهجومي، وتألق سعد سمير في إبعاد أكثر من محاولة كونجولية.

فيتا كلوب دفع بالمهاجم ميمبيري مبوسا بدلاً من ماكوسو، وأهدر حسين الشحات محاولة بانطلاقة سريعة ثم تسديدة سهلة في يد حارس فيتا كلوب.

واستقبل الأهلي هدفاً في الدقيقة 86 عن طريق توسيلا كيسيندا، من تسديدة اصطدمت وسكنت شباك الحارس علي لطفي.

وأنقذ أيمن أشرف، فرصة هدف محقق للفريق الكونجولي ثم أبعد علي لطفي، محاولة أخرى من فيتا كلوب.

ودفع الفريق الكونجولي باللاعب مبابو لغلق الدفاعات، وضاعت فرصة حمراء خطيرة بكرة عرضية في الدقيقة 89، وتصدى علي لطفي لتسديدة من مولوكو البديل.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 369





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010