• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

بوليفيا تطالب بالمشاركة في تنظيم مونديال 2030

كفرووتر /وكالات / أكد رئيس بوليفيا، إيفو موراليس، أن بلاده بدأت "حملة"، تستهدف الانضمام إلى الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي، في مشروع استضافة مونديال 2030.

وقال موراليس لوسائل الإعلام "يجب أن نقوم بمساعي رياضية وسياسية، وأتمنى أن ينجح الأمر".

وذكر الرئيس البوليفي المعروف بولعه بكرة القدم، بأن أوروجواي استضافت أول مونديال في التاريخ، عام 1930، في نسخة شاركت بها منتخبات 13 بلدا، من بينها البلد المضيف.

لكنه أشار إلى أن نسخة 2030، قد تضم أكثر من 40 منتخبا.

وقال موراليس إن "أوروجواي لا يمكنها أن تستضيف منتخبات 40 بلدا وحدها، لذلك انضمت إليها الأرجنتين وباراجواي، وبوليفيا أيضا تتطلع للانضمام إليهم".

وأدلى موراليس بهذه التصريحات، عقب اجتماعه مع رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم، سيزار ساليناس، ومدرب المنتخب الوطني، إدواردو فييجاس.

وستكون بوليفيا حاضرة، في اجتماع للجنة الترشيحات لمونديال 2030، سيعقد اليوم الأربعاء في مونتفيديو، بهدف الحصول على الدعم كي تكون واحدة من المقرات المضيفة، لهذه النسخة من البطولة الكروية.

وسيقدم وزير الرياضة البوليفي، تيتو مونتانيو، طلبا رسميا لتأخذ اللجنة بلاده بعين الاعتبار، حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة مونديال 2030، في قارة أمريكا الجنوبية.

وكانت الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، قد قدموا بالفعل في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ملف ترشيحهم لاستضافة هذه النسخة.

وانضمت تشيلي الأسبوع الماضي لقائمة البلدان، التي تتطلع لتنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك، من خلال تغريدة نشرها رئيس البلاد، سيباستيان بينييرا، عبر (تويتر).

وإلى جانب دول أمريكا الجنوبية، ترشحت أيضا إنجلترا، وكذلك كتلة رباعية تتألف من بلغاريا وصربيا واليونان ورومانيا.

يشار إلى أن بوليفيا نظمت بطولة كوبا أمريكا، في نسختي 1963 و1997.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1187

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019