• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تعرف على قرعة كوبا اميريكا

تعرف على قرعة كوبا اميريكا
كفرووتر /وكالات / ينتظر عشاق كرة القدم اللاتينية ما سسفر عنه نتائج قرعة بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي ستقام في الساعات الأولى من يوم الجمعة المقبل، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتحتضن البرازيل النسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 7 يوليو/ تموز من العام الحالي.

وستكون نسخة 2019 من البطولة هي الأخيرة في السنوات الفردية، على أن يبدأ خوضها باستمرار في ذات العام مع بطولة اليورو، مع بداية النسخة المقبلة في 2020.

موعد القرعة

وتُجرى مراسم القرعة في تمام الساعة الواحدة والنصف من صباح الجمعة، 25 يناير/ كانون الثاني، بتوقيت مكة المكرمة، في مجمع "مدينة الفنون" بريو دي جانيرو.

أبرز الحضور

سيشهد حفل القرعة حضور مجموعة من النجوم والأساطير البارزين في عالم كرة القدم، أمثال رونالدينيو، زيكو وكافو، بالإضافة للاعبة الكرة النسائية، مارتا، قائدة منتخب سيدات البرازيل.

وسيقدم كافو، لاعب المنتخب البرازيلي السابق، مراسم حفل القرعة، بصفته سفيرًا للبطولة، كما سيسجل مواطنه رونالدينيو ظهورًا خاصًا، باستعراض أبرز لحظات مسيرته خلال الحفل.

وسيشارك خافيير زانيتي، نجم الأرجنتين الأسبق، في سحب القرعة، بالإضافة للمدرب الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا والبرازيلية مارتا، ولأسطورة زيكو.

المنتخبات المشاركة

تشارك في النسخة الـ46 من البطولة 10 منتخبات، أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية، بالإضافة لمشاركة منتخبين آسيويين، اليابان وقطر، بدعوة من اتحاد "كونميبول"، ليبلغ عدد المشاركين 12 فريقًا.

ومن المقرر أن تسجل قطر ظهورها في البطولة كأول منتخب عربي يشارك في كوبا أمريكا، بينما تشارك اليابان للمرة الثانية بعد الظهور الأول عام 1999.

وتشهد النسخة القادمة أيضًا أول غياب لمنتخبات أمريكا الشمالية عن المشاركة، منذ أن بدأ الاتحاد في إرسال دعواته لمنتخبات خارج القارة، على رأسها المكسيك التي شاركت في الـ10 نسخ التي تم تنظيمها منذ عام 1993.

كيفية إجراء القرعة

سيتم تقسيم 12 فريقًا على 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وتقرر خلال اجتماع مجلس "كونميبول" في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات، ليكون أساسًا لتوزيعها في القرعة.

وسيتم وضع منتخب البرازيل، ممثل البلد المستضيف، في الوعاء الأول، والذي سيأتي على رأس المجموعة الأولى تلقائيًا.

ويضم الوعاء الأول أيضًا أفضل منتخبين تاليين في تصنيف الفيفا، وهما أوروجواي والأرجنتين.

أما الوعاء الثاني، فيضم المنتخبات الـ3 التالية في التصنيف، وهو ما سينطبق أيضًا على الثالث والرابع، ليشمل كل وعاء على 3 منتخبات فقط.

وسيتم إبعاد المنتخبين الضيفين، اليابان وقطر، عن بعضهما، لتجنب تواجدهما في مجموعة واحدة، بينما سيتم وضعهما في الوعاءين الثالث والرابع على الترتيب، وفقًا لتصنيف الفيفا.

تقسيم الأوعية

وسيتم تقسيم الأوعية التي ستسحب منها القرعة، على النحو التالي:

الوعاء الأول: البرازيل، أوروجواي، الأرجنتين.

الوعاء الثاني: كولومبيا، تشيلي، بيرو.

الوعاء الثالث: فنزويلا، باراجواي، اليابان.

الوعاء الرابع: الإكوادور، بوليفيا، قطر.

المدن المستضيفة

ومن المقرر أن تحتضن 5 مدن برازيلية البطولة القارية، حيث تقرر خوضها في سالفادور، ريو دي جانيرو، ساو باولو، بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري، لتقام المباريات على 6 ملاعب مختلفة.

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي في ساو باولو، بينما تلعب مباراتي نصف النهائي على ملعبي جريميو أرينا في بورتو أليجري، ومينيراو في بيلو هوريزونتي.

أما المباراة النهائية فيحتضنها ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، والذي يسع لـ74738 ألف مشجع.

مواعيد مباريات البطولة:

دور المجموعات: من 14 إلى 24 يونيو/ حزيران.

ربع النهائي: من 27 إلى 29 يونيو.

نصف النهائي: يومي 2 و3 يوليو.

النهائي: 7 يوليو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2154

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019