• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

رئيس ناي الامل يكشف دوافع تعاقد ناديه مع البرنس

رئيس ناي الامل يكشف دوافع تعاقد ناديه مع البرنس
كفرووتر /الخرطوم/ يعيش الأمل عطبرة، أحد الأندية التقليدية والتاريخية الـ 7 في كرة القدم السودانية، وضعا صعبا دفعه للاستعانة بالمدرب السوداني الشاب هيثم مصطفى، لتعديل مساره في الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويعاني الفريق من وضع صعب للغاية حيث خسر 4 من أول 5 جولات ليتذيل المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط فقط.

التقى برئيس مجلس إدارة النادي جمال حسن، وتحدث معه عن الوضع الحالي للفريق والأسباب التي دفعته للاستعانة بهيثم مصطفى رغم قلة خبرته في التدريب، والعديد من الأمور الأخرى في الحوار التالي.

ما هي أسباب هذا الوضع الصعب للأمل في الدوري الممتاز؟

أرى أن الأمل بدأ بداية ممتازة وظهر بشكل رائع، وذلك بعد فوزه بأول مباراة وخارج ملعبه، وأمام فريق غير سهل هو الأهلي مروي.

وقد توقعنا أن نمضي على ذات الطريق، لكن يبدو أن عدم استقرار الجهاز الفني على تشكيل معين كان سببا أساسيا وراء خروجنا عن طريق الانتصارات لفترة طويلة.

ألم يكن لقصر فترة الإعداد أثرا سلبيا على الفريق بعد مباراة مروي؟

في كل المباريات التي تلت مواجهة الأهلي مروي، ظهر بفريقنا خللا واضحا، وذلك في منطقة قلب الدفاع، لكن الجهاز الفني كانت له رؤيته الخاصة.

وفي ذات الوقت دخل مرمانا 10 أهداف في 5 مباريات، وهذا معدل لم يعرفه تاريخ الأمل القريب، فعدم الثبات على تشكيل واحد تسبب في الهزائم المتتالية، كما لم أتوقع خسارة الفريق أمام حي الوادي، والتي حدثت بسبب سوء تنظيم الدفاع.

وما دور مجلس إدارة الأمل في تراجع نتائج الفريق؟

مجلس إدارة نادي الأمل مستقر حاليا، وقد استلم اللاعبون مرتباتهم، كما حصلوا على حافز الفوز على الأهلي مروي، لكن رغم ذلك أشعر بأن الروح لم تكن موجودة بفريق الأمل، في كل مبارياته الأخيرة.

التحكيم تسبب في بعض تلك النتائج السلبية، كما حدث في مباراتنا الأخيرة أمام الهلال الأبيض، الذي أحرز هدفه الأول من تسلل، وبعدما تعادلنا منح الحكم في نهاية الشوط الأول ركلة جزاء للأبيض، ثم أحرزنا هدف التعادل مرة أخرى لكن الحكم رفض احتسابه.



ولماذا تمت الاستعانة بهيثم مصطفى قليل الخبرة في التدريب؟

استعنا بهيثم مصطفى لأنه يملك كاريزما المدرب التي يحتاجها الأمل في هذا الوقت، وقد أردنا كذلك أن نكسر به الحاجز النفسي، ونتوقع منه أن يعيد الروح للفريق ولدينا مواهب مميزة ستجعل من مهمته سهلة إن شاء الله.

ما هو الهدف الذي اتفقتم عليه مع هيثم مصطفى؟

لقد اجتمعت بهيثم مصطفى قبل إكمال عملية التعاقد، وقد رسمنا معه خارطة طريق، ونحن كمجلس إدارة سنوفر له الأجواء ولكن لن نتدخل في عمله.

ونحن نريد الاستفادة من شخصية هيثم مصطفى المعروفة عنه كلاعب كان ناجحا جدا في جمع لاعبي الفريق حوله وزرع روح الفريق الواحد بالأمل.

وهو كذلك تدرب على يد مدربين أجانب ومحليين كبار خلال فترة 17 عاما قضاها بالملاعب ونادي الهلال، كما أنه أهل نفسه بحصوله على دورات تدريبية وحضور فترات معايشة وورش في أوروبا، ونتمنى أن يعكس ذلك على نتائج الفريق.

هل فقدتم فرصة التأهل لمرحلة النخبة؟

إطلاقا لم نفقد الأمل، فلدينا مباراتين بملعبنا أمام كل من الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، يمكن للفوز بهما أن يجعل طموح الفريق كبيرا في الصعود للنخبة، ولدينا تجربة سابقة، حيث خسرنا 5 مباريات ومع ذلك مثلنا السودان ببطولة الكونفيدرالية.

ما هي رسالتك لجمهور الأمل؟

لا نستطيع أن نعطي جمهور الأمل حقه، فقد ظل يقوم بدوره كاملا، بل أظهر إضافة نوعية على دوره هذا الموسم، حيث قام بتجهيز زيا جديدا للموسم الحالي في ألمانيا، عن طريق أحد أبناء النادي المقيمين هناك، إلى جانب أنه أدخل ظاهرة جديدة، وهي التشجيع منذ البداية وحتى النهاية حتى لو كان الأمل مهزوما.

كما رفض كل الشائعات التي أحاطت بمباراتنا أمام المريخ، حيث شجع الفريق بحرارة، وفي نهاية المباراة صفق لفريق المريخ، هذا هو جمهور الأمل في هذه الفترة.


كووورة
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2107

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019