• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

هفوات الدفاع تفسد تأهل الريال لموجهة العين

هفوات الدفاع تفسد تأهل الريال لموجهة العين
كفرووتر /وكالات / حسم ريال مدريد حامل لقب كأس العالم للأندية، تأهله للعام الثالث على التوالي إلى نهائي البطولة، بعد الانتصار على كاشيما إنتلرز الياباني بطل آسيا بنتيجة (3-1) مساء اليوم الأربعاء.

وسيلتقي الميرنجي بصاحب الأرض والجمهور العين الإماراتي في المباراة النهائية السبت المُقبل، ويضع بطل أوروبا عينه على تحقيق اللقب، ليُصبح الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة.

توهج الزجاجي

قرر الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد، الاعتماد على طريقة لعب (4-3-3)، بوجود كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي كارفاخال، راموس، فاران، ومارسيلو، وفي الوسط الثلاثي يورينتي، كروس، ومودريتش، وفي الهجوم الثلاثي فاسكيز، بيل، وبنزيما.

وعانى ريال مدريد في بداية المباراة، بسبب شجاعة الخصم الياباني، الذي أخذ بزمام المبادرة، وفشل الملكي في فك شفرات كاشيما أول ربع ساعة، حيث بدأت محاولات الملكي بتسديدة من بنزيما.

واستغل الويلزي جاريث بيل مهاجم الملكي فارق الإمكانات مع كاشيما، ودون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة، بتسجيله "هاتريك" منح فريقه الانتصار.

ورغم أن بيل عائد من إصابة ضد سسكا موسكو ولم يشارك ضد رايو فاليكانو في الليجا، لكنه كان أفضل لاعبي الملكي في المباراة.

ظهور مميز



بشكل عام قدم ريال مدريد مباراة جيدة، ونجح في تحقيق المطلوب وهو الانتصار والعبور للمباراة النهائية.

وكون البرازيلي مارسيلو جبهة يسرى أكثر من رائعة مع جاريث بيل، وصنع هدفين لزميله، حيث تفوق على دفاعات كاشيما.

ولا زالت بعض النقاط السلبية تطارد الميرنجي، وأبرزها في خط الدفاع وعدم الالتزام التكتيكي الذي ظهر بشكل واضح خلال هدف كاشيما الوحيد، حيث مر اللاعب في منطقة الجزاء دون أي ضغط يُذكر عليه من الخط الدفاعي.

وهدد كاشيما مرمى ريال مدريد في أكثر من فرصة، وتألق البلجيكي كورتوا في التصدي لها.

ويحتاج كريم بنزيما مهاجم الملكي، إلى التركيز بشكل أكبر في المباراة النهائية، فاليوم سنحت له عدة فرص ولم ينجح في استغلالها وهز شباك الخصم.

سذاجة يابانية

بدأ جو أويوا المدير الفني لكاشيما، بطريقة لعب (4-4-2) بوجود كوون سون تاي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي نيشي، سيونج، شوجي، وشوتو، وفي الوسط الرباعي: إيندو، ناجاكي، سيلفا، وأبي، وفي الهجوم الثنائي شوما وسيرجينيو.

قدم الفريق أداء مميزا في الشوط الأول، وهدد مرمى ريال مدريد في أكثر من فرصة، ولعب بالتزام كبير على المستوى الدفاعي، ولكن بمرور الوقت وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نجح بيل في اختراق الدفاع وتسجيل الهدف الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أنهت السذاجة حظوظ كاشيما، حيث أرسل المدافع سيونج هيونج كرة بالخطأ وأيضًا أخطأ الحارس بالتقدم ليستغل بيل الفرصة ويسدد في الشباك الخالية الهدف الثاني، الذي أثر بشكل واضح على الفريق الياباني، وأنهى المباراة إكلينيكيا لصالح الميرنجي.

وحاول أويوا تعديل أوراقه بتدعيم الجبهة اليسرى التي استغلها الميرنجي في تسجيل هدفين، حيث أخرج ناجاكي ونيشي وأشرك يوشيدا وأنزاي.

ورغم الثلاثية، لم يستسلم لاعبو كاشيما وواصلوا الهجوم بحثا عن تسجيل هدفا شرفيا، وهو ما نجح في تحقيقه شوما دوي مستغلا خطأ دفاعي للملكي.

وظهر الحارس سون تاي بأداء أكثر من رائع، حيث تصدى لأكثر من فرصة خطرة من هجوم الميرنجي، ولولاه لخرج الفريق بعدد أكبر من الأهداف.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1346

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019