مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
أليخاندرو رئيس الكونميبول يحلم بإحياء كأس إنتركونتيننتال من جديد
أليخاندرو رئيس الكونميبول يحلم بإحياء كأس إنتركونتيننتال من جديد
أمس 12:01 AM
كفرووتر \ وكالات \أكد البارجوائي أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، امس السبت أن أحد الدروس المستفادة من حالة الترقب الكبيرة في مدريد لإياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، غدا الأحد، هو أن الاتحاد "يحلم" بإحياء كأس إنتركونتيننتال من جديد والتي كانت تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.
وأبدى دومينجيز ثقته الكاملة في "سلوك الجماهير خلال مباراة الغد بين ريفر بليت وبوكا جونيورز أيا كانت النتيجة"، بينما كشف أن حلمه هو إعادة المواجهات بين بطلي القارة العجوز واللاتينية، والتي شهدت مواجهات بين فرق من العيار الثقيل في الماضي.
وأوضح "أحلم بإحياء تلك المباراة التي كانت تقام على ملعب محايد بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، وإذا كانت هناك فرصة لذلك، فسيكون الأمر بمثابة الحلم".
وأشار دومينجيز إلى أن قرار الكونميبول، الذي وافق عليه الاتحاد الدولي "فيفا"، بخوض بطولة كوبا أمريكا في نفس العام الذي تقام فيه بطولة الأمم الأوروبية "اليورو"، سيساعد كثيرا في تحقيق هذا الحلم.
يذكر أن كأس إنتركونتيننتال كانت تجمع الفائز من بطولة دوري أبطال أوروبا و الفائز ببطولة كأس ليبرتادوريس، حيث أقيمت أول مرة في عام 1960 وفاز بها ريال مدريد الإسباني، بينما كان آخر فريق توج بها هو بورتو البرتغالي في 2004.
وحول طلب الكونميبول بتقديم قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ48، ليطبق بدءا من مونديال 2022، برر دومينجيز هذا الطلب بأنه كلما زاد عدد المنتخبات المشاركة من القارة اللاتينية في البطولة، سيرتفع مستوى المنافسة بين المنتخبات.
كما رفض المسؤول الرياضي بشكل قاطع الأقاويل التي تؤكد أن نقل إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس خارج القارة اللاتينية، سيؤثر على حظوظ أمريكا الجنوبية في استضافة مونديال 2030.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010