مكتبة الاخبار
رياضة عربية
السعودية: النصر يحقق تعادلا ثمينا من الهلال في ديربي مثير
السعودية: النصر يحقق تعادلا ثمينا من الهلال في ديربي مثير
12-08-2018 09:23 PM
كفرووتر \ وكالات \أفلت النصر من الهزيمة أمام مضيفه الهلال، وحقق أمامه تعادلا مثيرا 2-2 في مباراة ديربي الرياض، التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب استاد "جامعة الملك سعود" ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.
وتقدم الهلال بهدفين سجلهما المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين الثالثة و18، ثم تعادل النصر بثنائية سجلها جوليانو فيكتور دي باولا وعبد الرزاق حمدالله في الدقيقتين 73 و78.
ورفع الهلال رصيده بذلك إلى 29 نقطة في صدارة الدوري السعودي، وتتبقى له مباراة مؤجلة واحدة، كما رفع النصر رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني.
ولا يزال الهلال، الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس، الفريق الوحيد بالدوري السعودي الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم، وقد حقق اليوم التعادل الثاني له في الموسم مقابل 9 انتصارات.
بداية سريعة
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وطموح هجومي واضح من الجانبين، وسرعان ما أشعل الهلال الأجواء بشكل هائل.
ففي الدقيقة الثالثة، افتتح الهلال التسجيل، حيث تألق أندري كاريلو بشكل هائل في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية إلى بافيتيمبي جوميز الذي صوب الكرة برأسه إلى داخل الشباك.
وهدد النصر مرمى الهلال بعدها بدقيقة واحدة، حيث شن هجمة انتهت بعرضية من عبد الرزاق حمدالله إلى جوليانو فيكتور دي باولا الذي سددها، لكن مرت بجوار القائم مباشرة في الوقت الذي أشار فيه الحكم إلى وجود تسلل.
وتكررت الإثارة في الدقيقة الثامنة حيث انطلق أحمد موسى لاعب النصر وتوغل ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية سددها عبد الرزاق حمدالله مرتين، لكن الدفاع تصدى لها أمام المرمى في المرتين، لتضيع فرصة ثمينة أخرى على النصر.
وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثاني في لقطة بطولية من جانب محمد البريك حيث انطلق بسرعة هائلة داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية مذهلة قابلها جوميز بتسديدة قوية إلى داخل الشباك.
وكاد ياسر الشهراني أن يضيف الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 43، حيث انطلق وراوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة، لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
عودة مثيرة
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال، حيث بدأ بإيقاع سريع وضغط هجومي مبكر من جانب الهلال الذي كاد يهز شباك النصر مجددا في الدقيقة 48.
فقد انطلق كاريلو بقوة على الجانب الأيمن ومرر عرضية خطيرة حاول الدفاع الإطاحة بها لكن الكرة وصلت إلى كانو المتمركز على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر وكاد جوميز يضيف الهدف الثالث له ولفريقه لكن وليد عبد الله تصدى للكرة بثبات.
ولم يتوقف النصر عن محاولاته وصنع أكثر من فرصة تهديفية حقيقية لكنه عانى بشكل كبير من الصلابة الدفاعية للهلال وكذلك تألق علي الحبسي في حراسة المرمى، حيث أحبط دفاع الهلال عددا من العرضيات الخطيرة داخل منطقة الجزاء والتي كانت كفيلة بعودة النصر بقوة.
ونجح النصر أخيرا في ترجمة محاولاته، حيث هز شباك الهلال، عندما مرر امرابط عرضية رائعة إلى جوليانو الذي وجه الكرة بلمسة مهارية برأسه إلى داخل الشباك.
وسجل عبدالرزاق حمدالله هدف التعادل حيث تلقى عرضية رائعة من امرابط، في غياب الرقابة الدفاعية عنه، ليسكن الكرة برأسه في الشباك.
بعدها احتدم الصراع بشكل أكبر حيث باتت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين مع تفوق هجومي للنصر الذي اكتسب ثقة هائلة وسعى بقوة لخطف هدف الفوز.
وتوقف اللعب في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث طلب لاعبو الهلال بضربة جزاء بداعي تعرض البديل سلمان الفرج لعرقلة من جانب راموس.
وتوجه الحكم لفحص التدخل عبر الشاشة، لكنه أشار بعدم وجود خطأ بينما أشهر البطاقة الحمراء في وجه أندري كاريلو لاعب الهلال بداعي تعديه على بيتروس ماتيوس الذي سقط مصابا، حيث وجه له دفعة بمرفقه في الوجه.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 500





خدمات المحتوى




التعليقات
#363909 United Kingdom [Mars]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2018 10:22 PM
طبعا العالمى سيد الناس هناك
وفى ناس تأسسوا بعد 25 سنة من ناس وجابو كاسات جوية وأرضية وذهبية وفضية وناس الله يديم عليهم أصفارهم الأفريقية والعالمية مايرونابى سايفونابى

[Mars]

ردود على Mars
Saudi Arabia [ابو محمد] 12-09-2018 07:38 AM
لا تكلمني انا تمهيدي ... وتمهيدي ذاتها كتيرة علي.


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010