• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

كأس زايد .. الاتحاد يواصل مفاجآته ويطيح بالزمالك

كأس زايد .. الاتحاد يواصل مفاجآته ويطيح بالزمالك
كفرووتر \ وكالات \ واصل فريق الاتحاد السكندري المصري، مسلسل مفاجآته وأطاح بمضيفه ومواطنه الزمالك، من كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعد الفوز بضربات الترجيح 4-3، في إياب دور الـ16 للبطولة، مساء الجمعة، بملعب بتروسبورت.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، بفوز الاتحاد 1-0، سجله الغاني إيمانويل بناهيني في الدقيقة 84، ليتعادل الفريقان في نتيجة المباراتين إجمالا، بعد فوز الزمالك في لقاء الذهاب بنفس النتيجة.
وفي ضربات الترجيح، سجل للزمالك التونسي فرجاني ساسي ويوسف إبراهيم "أوباما" ومصطفى فتحي، وأضاع محمود علاء وعبدالله جمعة والتونسي حمدي النقاز، وسجل للاتحاد الغاني إيمانويل بناهيني ومحمود شعبان ونور السيد ومحمد ناصف وأضاع محمد السيد "بازوكا" وكريم الديب.
وتأهل الاتحاد بقيادة مديره الفني حلمي طولان، لدور الـ8، بعدما واصل مسلسل مفاجآته، إثر إقصاء الترجي التونسي، حامل اللقب من دور الـ32.
بدأت المحاولات الزملكاوية، بعد مرور دقيقتين فقط من تمريرات متبادلة وصلت إلى كهربا، الذي سدد وأبعدها الحارس الهاني سليمان، وأنقذ محمود جنش فرصة خطيرة للاتحاد من انطلاقة السريع رزاق سيسيه في الدقيقة 7، ولم يعرف زعيم الثغر الحذر الدفاعي فنظم هجمة أخرى بتمريرات إلى نور السيد، ولكن لاعبي الأبيض أبعدوا الخطورة.
وحاول الزمالك السيطرة على وسط الملعب، وغلب الطابع التكتيكي على المباراة، مع تحركات من كاسونجو بلا فاعلية، ومحاولة سكندرية لاختراق الجبهة اليسرى للأبيض، وسدد كاسونجو كرة سريعة فوق العارضة في الدقيقة 29.
استمرت المحاولات الهادئة دون خطورة على مرمى الفريقين، ونال أحمد مجدي لاعب الاتحاد البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وتوترت الأجواء الجماهيرية مع إلقاء جماهير الاتحاد زجاجات فارغة وحجارة اتجاه المستطيل الأخضر.
وفي الشوط الثاني، أضاع الاتحاد فرصة قريبة، ثم ضربة رأس تصدى لها جنش، وتحسن أداء الزمالك على المستوى الجماعي والأداء البدني، وأشرك الاتحاد اللاعب الغاني إيمانويل بناهيني لتنشيط الهجوم، بدلا من أحمد داودا.
وسيطر الزمالك بعد خروج داودا بشكل واضح على وسط الملعب، وضاعت أخطر فرصة بيضاء بتسديدة ماكرة من يوسف أوباما مرت بجوار القائم.
وأهدر كاسونجو فرصة أخرى، ولكن تم احتسابها تسللا، ونال محمود علاء مدافع الزمالك إنذارا، ثم تصدى جنش لضربة رأس من محمود رزق مدافع الاتحاد.



ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط محمود كهربا، وأضاع الزمالك محاولة جديدة عن طريق أوباما، الذي وجه تسديدة صاروخية فوق العارضة، ونال عبدالله جمعة إنذارا للخشونة، وأضاع كهربا فرصة واعدة بتسرعه في الاندفاع بالكرة.

وفي الدقيقة 84، نجح الاتحاد في تسجيل هدف التقدم، عن طريق الغاني إيمانويل بناهيني، بضربة رأس متقنة، بعدما حول تمريرة رائعة من رزاق سيسيه في شباك الحارس جنش.

وأبعد دفاع الاتحاد كرة خطيرة من فرجاني ساسي، واشتعلت الدقائق الأخيرة، وأشرك الزمالك مصطفى فتحي، بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 88، ودفع الاتحاد باللاعب محمد حسن على حساب خالد قمر.

ودفع الزمالك بالمهاجم عمر السعيد بدلا من كاسونجو، وأبعد دفاع الاتحاد كرة عرضية خطيرة، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد، ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويخرج الاتحاد فائزا.










امسح للحصول على الرابط
 0  0  1520

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019