• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الأهلي يكسب الاتحاد بثلاثية في ديربي جدة

الأهلي يكسب الاتحاد بثلاثية في ديربي جدة
كفرووتر \ وكالات \ عمق الأهلي جراح جاره الاتحاد ، بالفوز عليه 3 /1 في ديربي جدة الذي اقيم مساء الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) في ختام الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

افتتح الاتحاد التسجيل عن طريق فهد المولد (7) فيما احرز اهداف الأهلي، المتخصص في شباك الاتحاد عمر السومة (21)، عبدالفتاح عسيري (49 ) وعبدالله السعيد (77).

ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة، فيما بقي الاتحاد بلا انتصارات وبنقطتين فقط، وفي المركز الاخير.



هدف مبكر وأحداث مثيرة

بداية مثالية للاتحاد مع انطلاقة الشوط الأول، حيث لم تستغرق فترة جس النبض طويلا، ففي الدقيقة السابعة، تلقى فهد المولد كرة من منتصف الملعب، استغل فيها سرعته الكبيرة، لينفرد بالعويص ويسدد الكرة بقوة داخل شباك الأهلي، مسجلا هدف فريقه الأول في وقت مبكر.

بدأ لاعبو الاهلي في التخلص من الارتباك الذي أصابهم بعد هدف الاتحاد المبكر، وحاولوا ينظم صفوفهم من جديد، والمشاركة في الهجوم، ليبدأ التهديد بكرة قوي لعبد الفتاح عسيري أنقذها فواز القرني بصعوبة.

سخونة الأجواء صاحبها حصول ينال عون السلولي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وبعدها يحتسب حكم المباراة ركلة ركنية للاهلي في الدقيقة 21، ويصعد لها عمر السومة بالتخصص، ويدكها رأسية مدركاً التعادل للأهلي.

في الدقيقة 40 يتعرض الاهلي لضربة موجعة ، بأصابة لاعبه و أحد اهم اوراقه الهجومية دجانينين في العضلة الخلفية، ويغادر الملعب، ويحل مكانه المصري عبدالله السعيد ،لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1 / 1.



تبديلات بيليتش لم تغير الواقع

استهل الاتحاد الشوط الثاني ، بدخول بيزيتش ، وخروج رومارينهو ، ليعتمد بيليتش على رأس حربة صريح.
وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، ينطلق السومة، وينجح في المرور من المزيعل، ثم يرسل عرضية نموذجية لعبد الفتاح عسيري الذي روض الكرة، وسدد على الطائر مسجلاً الهدف الثاني للأهلي.

تحرك بيليتش سريعا من وراء الخطوط ، واجرى تبديله الثاني في 51 بالدفع بخالد السميري على حساب عون السلولي.

سيطرة ميدانية للاتحاد، بعد ان عمد بيليتش إلى كثافة عددية في وسط الملعب، بدخول خالد السميري، فيما حاول لاعبو الأهلي تهدئة اللعب من خلال التمرير العرضي، ومع قلة الفرص الحقيقية على المرميين.

في الدقيقة 65 يجري الأهلي تبديله الثاني، فيخرج عبدالفتاح عسيري، ويحل مكانه خوسيه خورادو، وبعدها يتصدى العويس لتسديدة كريم الأحمدي ويحول الكرة إلى ركلة ركنية.



ويرد الأهلي بهجمة مرتدة ، في الدقيقة 75 ، ويتبادل خورادو الكرة مع سعيد المولد ، ثم يسدد كرة صاروخية ، يتصدى لها فوزا القرني.

وفي الدقيقة 77 وبعد عمل جماعي أهلاوي في وسط الملعب، يتلقى عبد السعيد كرة بينية داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة بمهارة عالية بيسارة من فوق فواز القرني، ويعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث.

في الدقيقة 82 يحرم القائم الأيسر لمرمى الأهلي، الاتحاد من تقليص الفارق، عندما تصدى لتسديدة عبدالرحمن الغامدي، بعد ان تجاوزت العويس، ويشتت الدفاع الكرة.

يفرض الأهلي السيطرة على المباراة، في الوقت الذي استسلم لاعبو الاتحاد لواقع، ويجري الأهلي تبديله الأخير بدخول مجرشي بدلاً من المقهوي.

وكاد السومة أن يضيف الهدف الرابع وفي الدقيقة الثالثة من الوقت البديل بعد أن تلقى تمريرة عبدالله السعيد، لكن فواز القرني ينقذ فريقه من خسارة أكثر قسوة.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1676

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019