مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
صحيفة: نجوم كولومبيا تضيء نهائي ليبرتادوريس
صحيفة: نجوم كولومبيا تضيء نهائي ليبرتادوريس
11-10-2018 12:12 AM
كفرووتر \ وكالات \إدوين كاردونا
ستحرص جماهير كرة القدم في كولومبيا، على متابعة ذهاب نهائي ليبرتادوريس، السبت، بين بوكا جونيورز، وريفر بليت، إذ تضم صفوف الفريقين 6 لاعبين كولومبيين.

في بوكا، يبرز على وجه التحديد النجم ويلمار باريوس الذي ينال اهتمام ريال مدريد وفقا للتقارير الصحفية الإسبانية، ويبلغ من العمر 25 عاما، واستطاع هذا الموسم أن يقدّم أداء ثابتا في مركز لاعب الوسط المتأخر.

بدأ باريوس مسيرته الاحترافية في فريق ديبورتيس توليما الذي أحرز معه كأس كولومبيا العام 2014، وانتقل في العام 2016 إلى بوكا جونيورز، وفاز معه بلقب الدوري الأرجنتيني في موسم 2016-2017.

وخاض توليما 17 مباراة دولية مع المنتخب الكولومبي، دون أن يتمكّن من المشاركة معه في بطولة كبيرة مثل كأس العالم أو كوبا أميركا.

في خط وسط بوكا أيضا، يظهر لاعب وسط المنتخب الكولومبي إدوين كاردونا المعار من مونتيري المكسيكي، ويبلغ كاردونا من العمر 25 عاما، وقدّم مستويات مميّزة مع الفريق الأرجنتيني الذي لعب معه حتّى الآن 29 مباراة سجّل خلالها 6 أهداف.

ولعب كاردونا في مجموعة من الأندية الكولومبية، قبل أن ينتقل إلى مونتيري في الموسم 2014-2015، وفي موسمه الثاني مع الفريق، أحرز 18 هدفا في 36 مباراة، واستقر به الحال هذا الموسم مع بوكا.

وأحرز الدولي الكولومبي 5 أهداف للمنتخب في 33 مباراة، وهو الذي ظهر اسمه في العناوين آواخر الماضي، عندما قام بإشارة عنصريّة لأحد لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي في مباراة ودّية.

وسيغيب المدافع الكولومبي فرانك فابرا عن صفوف الفريق في النهائي بسبب الإصاية التي ستبعده طويلا عن الملاعب.

لكن المهاجم سيباستيان فيلا سيكون حاضرا، وهو الذي يلعب في صفوف بوكا منذ العام الحالي، وأحرز له هدفين في 9 مباريات.

في الناحية المقابلة، تضم صفوف ريفر بليت لاعبين كولومبيين، الأوّل هو النجم الدولي خوان كوينتيرو الذي أصبح أول لاعب كولومبي يسجّل في نسختين مختلفتين من نهائيات كأس العالم.

ويعتبر كوينتيرو (25 عما)، من اللاعبين قصار القامّة، غير أنّه يقدم مستويات مميّزة مع منتخب بلاده الذي أحرز له 3 أهداف في 21 مباراة.

وشارك معه في نهائيات كأس العالم 2014 و2018، وهو يلعب مع ريفر بليت على سبيل الإعارة من بورتو، علما بأنّه سجّل أجمل هدف في نهائيات كأس العالم 2018.

أمّا رفائيل سانتوس بوري، فهو يلعب مع ريفر بليت منذ العام الماضي، وأحرز معه لقب كأس الأرجنتيني العام الماضي، وكأس السوبر الأجنتينية هذا العام، علما بأنه خاص فترة قصيرة ناجحة مع فياريال الموسم قبل الماضي، ليؤمّن انتقاله إلى ريفر بليت قادما من أتلتيكو مدريد الذي لم يخض معه مباراة واحدة.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 35





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010