مكتبة الاخبار
رياضة عربية
الإمارات..العين يضيق الخناق على المتصدر.. وتيجالي يتقدم سباق الهدافين
الإمارات..العين يضيق الخناق على المتصدر.. وتيجالي يتقدم سباق الهدافين
11-07-2018 08:37 AM
كفرووتر \ وكالات \شهدت الجولة التاسعة، تغييراً طفيفاً في منطقة مقدمة دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين لكرة القدم، فيما لم يشهد قاع الترتيب أي جديد.

والمثير في الجولة التاسعة، والتي توقفت بعدها مسابقة الدوري حتى الجولة العاشرة المقررة أيام 23 و24 و25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، هو تقليص فارق النقاط بين فرق المقدمة بشكل كبير.

صراع الصدارة

وبالنسبة لمقدمة ترتيب الدوري، ظل الشارقة متربعاً على الصدارة بـ 21 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، الجزيرة، وذلك رغم تعادله مع اتحاد كلباء 2-2، وفوز الجزيرة على الوصل بهدفين دون مقابل.

ورفع اتحاد كلباء رصيده إلى 11 نقطة، ليعاود التقدم ويصعد إلى المركز الثامن، بينما ظلت معاناة الوصل قائمة في الموسم الحالي، بتجمد رصيده عند 10 نقاط، وتراجعه إلى المركز العاشر.

واستفاد العين أيضاً من تعثر الشارقة، ليضيق الخناق على صاحب القمة، بفوز سهل على ضيفه بني ياس بهدفين دون مقابل، حيث رفع رصيده إلى النقطة 19، وحافظ على المركز الثالث بفارق الأهداف عن الجزيرة، وتجمد رصيد بني ياس عند 10 نقاط، وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وجاء التعديل في ترتيب رباعي القمة، بتبادل شباب الأهلي والوحدة مركزيهما، ليتقدم شباب الأهلي للمركز الرابع، بعد الفوز على فريق الإمارات 2-1، ويتراجع الوحدة إلى المركز الخامس، بالتعادل مع الفجيرة 3-3 في مباراة مثيرة.



وواصل شباب الأهلي نتائجه الإيجابية مع مدربه الجديد الأرجنتيني أروابارينا، ووصل إلى النقطة 16، وبفارق نقطة واحدة عن الوحدة، والذي واصل نتائجه السلبية، وعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

وخرج الفجيرة بنقطة ثمينة بعدما كان متأخرا 1-3، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ولكنه تراجع مع هذا إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد الإمارات عند 5 نقاط، وظل في معاناته بالمركز الثالث عشر (قبل الأخير) في ترتيب الدوري.

وقفز عجمان إلى المركز السادس، قادماً من المركز العاشر، بالفوز على دبا الفجيرة 2-1، ورفع رصيده إلى 13 نقطة، وتواصلت معاناة دبا الفجيرة في المركز الرابع عشر (الأخير) برصيد 4 نقاط.

وعاد النصر إلى طريق الانتصارات، بعد التعادل في الجولتين الماضيتين وذلك بالفوز على الظفرة بهدفين نظيفين، محافظاً على سجله دون هزيمة للمباراة الخامسة على التوالي، ورافعاً رصيده إلى 11 نقطة، وتقدم للمركز التاسع، أما الظفرة، فتجمد رصيده عند 9 نقاط، وتراجع للمركز الثاني عشر.

أقوى هجوم

وما يزال الوحدة، صاحب أقوى هجوم في الدوري، بتسجيله 28 هدفًا في 9 مباريات، ويقترب منه الجزيرة بالمركز الثاني بفارق 4 أهداف، ويمتلك الظفرة ودبا الفجيرة، أضعف خطي هجوم، وسجل كل منهما 11 هدفاً.



كما ظل دفاع العين الأقوى، واستقبلت شباكه 9 أهداف فقط، وخلفه دفاع الشارقة برصيد 10 أهداف، أما أضعف خط دفاع، فمن نصيب فريقي الفجيرة والإمارات، واستقبل كل منهما 22 هدفاً.

في حين، تراجع عدد الأهداف المسجلة في الجولة، بتسجيل 22 هدفًا بمتوسط 3.14 هدفًا في كل مباراة، وكانت الجولة الماضية قد شهدت تسجيل 36 هدفاً.

سباق الهدافين

وشهد سباق الهدافين تغييراً مهماً، بعدما انتزع سبستيان تيجالي، مهاجم الوحدة، صدارة القائمة برصيد 10 أهداف، بعد هدفيه في شباك الفجيرة، وتراجع ويلتون سواريس، مهاجم الشارقة، إلى المركز الثاني، بعد توقف رصيده عند 9 أهداف.

ويتساوى في المركز الثاني مع سواريس، اللاعب الإماراتي علي مبخوت، هداف الجزيرة، برصيد 9 أهداف أيضاً، ويأتي ألفارو نيجريدو، لاعب النصر في المركز الثالث وبرصيد 8 أهداف، بعد هدفه في شباك الظفرة.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010