مكتبة الاخبار
حوارات
كابتن الهلب واحد صناع الانجاز مسلم الطيب : طريقة الدوري التأهيلي الحالية هي الانسب
كابتن الهلب واحد صناع الانجاز مسلم الطيب : طريقة الدوري التأهيلي الحالية هي الانسب
فرحة محسن في القرعة طبيعية والتسجيلات ناجحة وهاكم رايي في كل لاعب
11-07-2018 07:39 AM
حاوره / محمد عمر الأمين ..تصوير/ احمد سالم- اعادة تسجيلي امر طبيعي ومن خلال تجاربي دوري الاولي اصعب من الممتاز
- جماهير الموردة لها الفضل في تأهلنا وشكراً لرابطة مشجعي الموردة فردا فردا
- الكوتش حسن حامد انشاء الله يوم شكره ما يجي وانتظرونا في ممتاز هذا الموسم
- شكري لجماهير الوسط الرياضي التي ساندتنا في معركة العبور امام نيل حلفا

مهذب لدرجة الخجل، محترم لدرجة الوقار، متحدث لبق يتقدم زملاءة دوما الصفوف لا يكل ولا يمل من كونة مشاركاً في التشكيل الاساسي او متواجداً بدكة البدلاء، احب الموردة واحبه اهل الموردة كثيراً، حضر مشبعاً بخبرات اللعب في الممتاز وبعديد الاندية ليهدي كل خبراته لاخوته اللاعبين بالموردة ليساهم معهم بعودة البارجة لمصاف الممتاز انه النجم الخلوق مسلم الطيب التقيناه في هذا الحوار عقب عودة الموردة وحتى لا نسترسل كثيراً في الحديث عن مسلم تعالو لنبحر معه عبر هذا الحوار الشيق الذي لايخلو من الصراحة:


* بداية ممكن تدينا نبذة عنك لصالح القاريء؟
- اخوكم مسلم الطيب من ابناء الجزيرة قرية ود الماجدي مواليد 85 مسيرتي الرياضية لعبت الصبابي بحري ثم الخرطوم الوطني ثم الاهلي شندي وهلال الابيض واخيراً نادي الموردة العظيم.
- وقعت للموردة في الموسم 2015 وكانت بالدرجة الاولى وحقيقة الدرجة الاولى تعتبر صعبة جداً لان الاندية فيها مستوياتها متقاربة وأي فريق كان يلعب ضد الموردة كان يؤدي بشراسة بحكم مكانة الموردة في الوسط الرياضي فكل اللاعبين يعلبون ضدنا بصورة تختلف عن لعبهم مع الاندية الاخرى وحتى المدربين للاندية الاخرى كانو يأتون لمشاهدة مباريات الموردة حتى يعرفوا مكمن القوة والضعف فيها لذا كنا بنعاني كثيراً والمشكلة التي واجهتنا عندما اتيت كانت الموردة في وضعية سيئة بل مهددة بالهبوط للدرجة الثانية كل هذه العقبات التي واجهتنا في دوري يعتمد علي القوة والسرعة والحمدلله وفقنا في السنة الاولى بابعاد الموردة عن الهبوط لنبدأ رحلة ثانية الا وهو تغيير الطموح للصدارة والحمدلله ربنا وفقنا واتصدرنا في الموسم الماضي.
* اسمعك تردد بانكم حققتم 55 نقطة في الموسم الماضي كيف كان ذلك؟
- نحن عكس الاندية التي كانت في المقدمة فنحن كنا البطل الحقيقي للمنافسة بالمواجهات المباشرة ورغم منافسة النسور لنا الا ان الموردة كانت افضل منه بمقابل اربعة لواحد في المواجهات المباشرة كان لابد ان نمثل الاثنين واعتقد بان تمثيلنا الاثنين خدم المنافسة بحكم اصبح للخرطوم مقعدين ففي هذا العام استفادت توتي من الفرصة بجانب النيل.
* هل تعتقد بان طريقة الدوري التأهيلي منصفة للاندية؟
- نعم علي حسب اعتقادي هي انسب طريقة لاختيار ابطال المنافسة رغم مشقتها وطول التنافس فيها ولكن تبقي المنافسة حرة بين الاندية فاي تعديل في طريقة الدوري التأهيلي الحالي قد تصعب الامر علي الاندية وهذه وجهة نظري.
* ماهي اصعب المباريات التي واجهتكم في التأهيلي؟
- اصعب المباريات هي مباراة الربطة كوستي في المرحلة الاخيرة والتي كسبناها بهدفين فهذه المباراة كانت تمثل لنا حياة او موت قبل مواجهة النيل حلفا في المباراة الاخيرة لان اي نتيجة خلاف الفوز تعني خروجنا من المنافسة . ومن المباريات الصعبة ايضا اثناء المنافسة كانت مباراة اتحاد مدني بحكم ان الاتحاد استطاع ان يعود بالتعادل قبل ان ننتفض ونسجل هدفين .
* حدثنا عن خسارة مباراة الدفاع الدمازين؟
- خسارة طبيعية لان الدفاع الدمازين حضر بدوافع اكبر وهو اتي خاسراً من المتمة وكسبنا ليتساوي الفريقان وتحسم الموردة الامر بواسطة القرعة.
* وماذا عن قرعة محسن سيد وفرحته المبالغة التي ملأت الوسائط الالكترونية؟
- شوف يا استاذ قبل الدورة الثلاثية ورغم التساوي في النقاط كانت الموردة الافضل بفارق الاهداف من الدفاع الدمازين والمتمة واعتبر بان القرعة اتت منصفة للموردة والدفاع الدمازين اما عن طريقة سحب القرعة وصرخة محسن سيد فالامر عادي فمحسن سيد قبل ان يكون مدرب فهو بشر وكان متوتراُ ومن حقه يفرح بالطريقة التي يراها لانها اتت عفوية علي عكس ما تم تداولة عبر الوسائط، والفيديو نفسه اتي مبتور ومدبلج واضيفك يا استاذ بان القرعة كانت بحضور المناديب الثلاثة يعني هل المناديب وافقو علي اي تلاعب يبعد انديتهم؟ واضيفك ايضاً بان المتمة سحبت اولاً وعندما خرجت هلل مندوب الدمازين وسحب محسن وكان له نصيب الفوز والحمدلله.
- والجميل ان الموردة التي اتهمت بالقرعة اتت لتتصدر المرحلة الاخيرة وصعدت قبل كل الاندية لتجعل المباريات الفاصلة هي من تحدد من سيرافقها ومن سيلعب سنترليق والوقت داك نحنا كنا اكملنا احتفالاتنا بالتأهل.
* كيف تري موردة الممتاز والتسجيلات؟
- الموردة اساسا مكانها الطبيعي هو الممتاز ونحن كلاعبين عاهدنا انفسنا بان نعيد للموردة هيبتها ومكانتها والحمدلله ربنا وفقنا في اعادة الموردة لموقعها اذن المهمة ستكون صعبة وتتطلب الكثير من الجهود واخص هنا قاعدة الموردة العريضة التي شاهدناها خلال الدوري التأهيلي فللتاريخ للموردة جمهور عظيم تجلي خلال هذه البطولة ونحن فخورون باننا ننتمي لهذا الصرح الذي به هذه الجماهير الوفية التي لم تجلعنا نحتاج لاي دعم في كافة مبارياتنا سواء الداخلية او الخارجية اضف الي ذلك ان جمهور الموردة بقيادة رابطة مشجعيها المركزية هي من بادرت بتكريم الفريق عند الصعود واقامة الاحتفال لنا بالطبع لن انسى دور الرابطة الكبير خلال المنافسة ووقفوها معنا في التدريبات وتقديم كل المعينات التي نحتاجها مما خلق روح الفة ما بين الرابطة والمجلس واللاعبين انعكس ذلك علي ارضية الملعب قتالاً لاجل شعار الموردة.
- اما التسجيلات والاضافات فاعتبرها ناجحة جداً وانا سبق وان قرات عدة منشورات وسمعت بعض الاحاديث بان الموردة قامت بتسجيل لاعبين كبار في السن واود هنا وليس دفاعاً عنهم ان اتحدث عنهم واحد واحد.
الريح علي : مدافع شرس ووجودة الان في النادي مهم ولا ننسى بانه من ابناء النادي والرجوع انصافاً له والريح علي عندما غادر الموردة كان مظلوماً وموقوف من الاتحاد لمدة عام واعتقد بان عودته انصافاً له.
الكابتن موسى الزومة: كان لاعب مؤثر جداً في اهلي الخرطوم وحي العرب الذي لم يتغيب عنه سواء مبارايتين فقط واعتقد بان الحديث عن السن حديث للاستهلاك فيجب ان تركز الناس علي العطاء داخل ارضية الملعب.
الكابتن فيصل موسي: لاعب غني عن التعريف ففيصل لعاب عديل كده وسيفيد الموردة كثيراً خلال مسيرة الممتاز.
الثنائي عكنبة والجزولي: اول حاجة من ناحية عمرية هم صغار لانهم لعبو صغار فان عدت لنتائج الموردة في الدوري والتأهيلي مثلاً تجد ان اكثر اللاعبين الحققو نتائج للموردة هم اصحاب الخبرة امثال خالد ودنقلا ومحمدو والمدافع حمزة محمد وحسام نصرالدين وحسن شيخ الدين فهؤلاء صغار في السن ولكن مشاركاتهم جعلت منهم نجوم خبرة فحسب اعتقادي بان الجزولي وعنكبة اكبر مكسب ولكل واحد منهم ميزة مختلفة اتمني حقيقة لهما التوفيق وسيجدوننا معهم في كل صغيرة وكبيرة.
اما الطاهر الحاج: فهو ابن النادي وشاركنا الاحتفال وعودة الطاهر ما غريبة عليه لانه اساسا هو موردابي وبعشق هذا النادي
* وماذا عن اعادة تسجيلك مرة اخرى؟.
- اعادتي لتسجيلي مرة اخري امر طبيعي فانا احببت هذا المجتمع وهذا النادي وحقيقة ذكرت هذا الحديث خلال سهرة النيل الارزق عندما قلت بان الموردة تختلف عن كل الاندية التي لعبت لها اضف الي ذلك رغبة الجهاز الفني بمواصلة مسلم الطيب لموسمين اذن ما كان علي الا ان انصاع لرغبة اهلي المورداب واعيد تسجيلي برفقة الكابتن بهاء الدين وحقيقة كان اسعد يوم في حياتي واتمني ان اكون عند حسن ظن الجهاز الفني وظن اهلي القراقير.
* ماذا تتوقع من زملائك الذين لعبو معكم بالاولى كاول تجربة لهم بالممتاز؟
- اتوقع ان يقدموا مردود طيب يتناسب والنقلة من اللعب بالاولى للدرجة الممتازة فالدرجة الممتازة وحسب اعتقادي وبحكم تجاربي بها اللعب بها اسهل من الدرجة الاولى وامثال هذه المقارنة بين الاولى والممتاز ستساعد كثيراً من اللاعبين امثال امين خليل وامين المغتربين وعبدالله الغماراب وفؤاد ادروب وغيرهم.
* وماذا عن فترتكم الخصبة برفقة الكوتش حسن حامد؟
- الكوتش حسن حامد حقيقة يعجر اللسان عن الحديث عنه وانشاء الله يوم شكره ما يجي فهو كان الاخ الاكبر لنا قبل ان يكون مدرباً للفريق ويكفيه فخراً بانه وضع الفريق علي عتبات التأهيلي وكم كنا نتمني ان يواصل برفقة الكوتش محسن سيد ولكنه رغم ذلك لم يبتعد بل ظل متابعاً وداعماً لنا في مشوارنا حتى ليلة الصعود للممتاز فله منا جميعاً التحية والتجلة وكذلك التحية لكل الكادر الفني الذي قدم لنا الكثير بقيادة الكوتش محسن سيد ورفيق دربه الكوتش علي بحلجة والكوتش احمد ابوكدوك والاخ بدرالدين تية والانسان الجميل عوض قلع والخبير الكوتش طلحة والمعد البدني الكوتش معمر والدكتور عباس شبيكة وكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز.
* كلمة اخيرة:
اولاً شكري وتقديري لمجلس ادارة نادي الموردة وشكري وتقديري واحترامي لرابطة مشجعي الموردة التي قدمت ولم تستبق شيئاً وشكري لجماهير نادي الموردة ولجماهير الوسط الرياضي التي ساندتنا في معركة العبور بدار الرياضة بامدرمان خلال لقاء نيل حلفا ونعدكم باذن الله بموردة جديدة متجددة خلال بطولة الممتاز هذا الموسم وشكري وتقديري لك اخي محمد عمر علي هذه الاستضافة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 874





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010