مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
قهرت كوريا الجنوبية السعودية تتوج بكأس آسيا للشباب
 قهرت كوريا الجنوبية السعودية تتوج بكأس آسيا للشباب
11-04-2018 06:25 PM
كفرووتر \ وكالات \توج المنتخب السعودي للشباب، بكأس أمم آسيا تحت 19 عامًا للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية عبر بوابة المنتخب الكوري الجنوبي، بعدما تغلب عليه (2 / 1) اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة المقامة في إندونيسيا.

وسجل هدفي المنتخب السعودي تركي العمار بالدقيقة (2)، وخالد الغنام بالدقيقة (22)، بينما أحرز هدف كوريا الجنوبية الوحيد تشو يونج ووك في الدقيقة (63) من ركلة جزاء.

وتوج المنتخب السعودي بالبطولة عام 1986 على حساب البحرين، وعام 1992 على حساب كوريا الجنوبية.

الشوط الأول

باغت المنتخب السعودي نظيره الكوري الجنوبي ببداية سريعة، مع انطلاق صافرة المباراة، ليرسل حامد الغامدي لاعب الوسط السعودي تمريرة حريرية لعبدالمحسن القحطاني، ويضعه وجهاً لوجه مع حارس المنتخب الكوري، لكن الأخير نجح في التصدي للكرة، لترتد إلى القناص تركي العمار الذي سجل الهدف الأول للأخضر.

البداية السعودية المباغتة أربكت المنتخب الكوري الجنوبي، ومنحت لاعبي السعودية فرصة للتحكم في إيقاع اللعب، من خلال أداء عالٍ في منتصف الملعب، وتحركات واعية للاعبي الهجوم.



السيطرة السعودية، أسفرت عن فرص عدة كانت كافية لمنح الأخضر الشاب فرصة مضاعفة النتيجة مبكراً، ليتمكن الموهوب خالد الغنام، من إحراز الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة 22.

وكاد خالد الغنام أن يعزز تقدم منتخب بلاده في الدقيقة 40 عندما لعب كرة مقوسة في الزاوية البعيدة للمنتخب الكوري الجنوبي، لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر بقليل.

لم يستفق المنتخب الكوري من صدمة البداية إلا متأخراً فحاول لاعبوه تقليص الفارق، وكاد المدافع كين هيون أن يسجل من كرة رأسية، لكنها مرت بسلام على مرمى الحارس السعودي عبدالرحمن الشمري لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر (2-0).

الشوط الثاني

جاءت بداية المنتخب الكوري الجنوبي سريعة، في محاولة لتقليص النتيجة، وكاد أن يحرز هدفًا بعد مرور دقيقة واحدة، لكن الكرة مرت إلى خارج المرمى بسنتيمترات قليلة.

حافظ المنتخب السعودي على أسلوبه الهجومي، مع التفوق في منتصف الملعب، ليحرم المنتخب الكوري الجنوبي من فرصة الضغط والسيطرة.

وفي الدقيقة 48 منع القائم الأيسر لمنتخب كوريا الجنوبية، الهدف الثالث للأخضر، عندما تصدى لكرة تركي العمار، ليجدها الحارس بين أحضانه.



بعدها قاد المنتخب الكوري الجنوبي هجمة منظمة، ليتعرض اللاعب الكوري الجنوبي سون جين للعرقلة من جانب مهند الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها تشو يونج ووك هدف التقليص بالدقيقة 63.

ونشط المنتخب الكوري الجنوبي بعد الهدف، بتنوع الهجوم يميناً ويساراً، مع تراجع لاعبي المنتخب السعودي للدفاع أكثر، وفي الدقيقة 81 كاد سون جين أن يعادل النتيجة، لكن كرته ذهبت خارج المرمى.

وواصل المنتخب الكوري محاولاته لتدارك النتيجة، بكل ما أوتي من قوة، لكن لاعبي المنتخب السعودي تراجعوا للدفاع عن مرماهم، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر (2-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010