• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

سعودية ..اتهامات بالهروب من مواجهة الهلال تحاصر الأهلي المصري

سعودية ..اتهامات بالهروب من مواجهة الهلال تحاصر الأهلي المصري
كفرووتر /وكالات / 

أثار قرار الأهلي بالمشاركة في كأس السوبر المصري السعودي، أمام اتحاد جدة، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، جدلا كبيرا داخل الوسط الرياضي.

وتسبب اتخاذ الأهلي على مدار أزمة كأس السوبر المصري السعودي، لأكثر من موقف، في توجيه الانتقادات إلى إدارته، والتي كان منها هجوم الاتحاد السعودي لكرة القدم على الأحمر بسبب تناقض مواقفه.

اتهامات بالهروب

انفجرت الاتهامات في وجه مسؤولي الأهلي، بعد قرار المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي، سواء من بعض جماهير النادي، التي أبدت غضبها لتراجع الإدارة بقيادة محمود الخطيب، أو جماهير الزمالك الغريم التقليدي التي أطلقت حملات للتشكيك والانتقادات.

وبدأ الأحمر يتعرض لاتهامات أخرى، تتعلق بهروبه من مواجهة الهلال السعودي، المُدعم هذا الموسم بالعديد من النجوم الكبار، بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، بالاستناد إلى موافقة الأهلي على خوض المباراة بعد أداء الهلال مواجهته ضد الزمالك.

حرب البيانات

فكرة عودة كأس السوبر المصري السعودي، خرجت إلى النور بدعم واضح من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.

وتم الاتفاق بين اتحاديي الدولتين، على إقامة البطولة من مباراتين، الأولى لبطلي الدوري بهما، وهما الأهلي والهلال، والثانية بين بطلي الكأس، وهما الزمالك والاتحاد، وهو اللقاء الأول في القاهرة يوم 6 من الشهر المقبل، على أن تكون مواجهة الأهلي والهلال يوم 8 من نفس الشهر بالسعودية.

وبدأت التعديلات في ملف البطولة، بعد أن أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، وجود تعديلا في مواجهة بطل الدوري ضد بطل الكأس في الدولة الأخرى، ولكن تم تجميد الملف بعد اعتراض الأهلي على المواعيد، وخرجت أنباء وقتها عن انسحابه.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانا، أعلن خلاله إلغاء مباراة الهلال والأهلي، بسبب عدم التزام الفريق المصري في الرد والاكتفاء بإقامة مواجهة بطلي الكأس، لينسف التعديلات التي تم الاتفاق عليها ويعود مرة أخرى لمواجهة بطلي الكأس في البلدين.

وخرج بيان جديد من الاتحاد السعودي، يؤكد أن الزمالك سيشارك في مباراتي السوبر، واحدة ضد الهلال بالسعودية، وأخرى ضد الاتحاد في مصر، مع انتقادات لتراجع الأهلي عن موقفه مع اتفاقه في نفس التوقيت على خوض مباراة لبطولة السوبر المصري الإماراتي، مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

بيان الأهلي

وجاءت الحلقة قبل الأخيرة من مسلسل السوبر المصري السعودي، بإعلان الاتحادين في البلدين إقامة مباراة الأهلي والهلال في السعودية كبطلي الدوري، بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر/ تشرين الأول، والثانية بين الزمالك والاتحاد في مصر.

وأصدر النادي الأهلي بيانا، أعلن خلاله أنه لم ينسحب أو يرفض خوض السوبر المصري السعودي، ولكنه طلب فقط تعديل الموعد من 8 الشهر المقبل، إلى يوم آخر، تحسبا للصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن النهائي يوم 9 من نفس الشهر.

ومع تعديل الموعد إلى 6 أكتوبر، وضع الأهلي بعض الشروط التي رفضها الاتحاد السعودي، على رأسها تأجيل مباراة النجمة اللبناني في إياب دور الـ32 بالبطولة العربية وذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف الجزائري ولقاء الاتحاد السكندري بالدوري.

وأصدر الاتحاد السعودي، بيانا، أعلن مشاركة الزمالك في المباراتين بشكل رسمي، وأعرب عن أسفه لموقف الأهلي.

ولعب الزمالك ضد الهلال وخرج فائزا، وأعلن مسؤولو القلعة البيضاء المشاركة في المباراة الثانية، قبل توصل الاتحادين لاتفاق لخوض الأهلي مباراته ضد الاتحاد يوم 27 نوفمبر/كانون الأول المقبل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2735

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019