مكتبة الاخبار
كل الألعاب
جاليات
رابطة مشجعي الموردة بجدة تحتفي بمناسبة عودة الفريق للممتاز
رابطة مشجعي الموردة بجدة تحتفي بمناسبة عودة الفريق للممتاز
كلمات .. غناء وطرب ... تكريم ... تكوين لجنة لدعم الموردة في مشوارها القادم
10-21-2018 02:14 PM
جدة: خالد الجزولي
عدد إثنين طقم فنائل فاخر هدية من الرابطة الرياضية للسودانيين بالمنطقة الغربية بالسعودية
ورئيس الرابطة المركزية يهاتف من أم درمان مهنئاً بنجاح الحفل ومشيداً برابطة جدة الفرعية


كان يوم أمس يوماً تاريخياً ومشهوداً في مدينة جدة ومن أيام رابطة مشجعي الموردة الخالدة بالمدينة. فقد تنادى لتلبية دعوة الرابطة التي اقامتها بمناسبة عودة فربق الموردة للممتاز العديد من الجهات وكان على رأسها القنصلية السودانية بجدة ممثلة في سعادة المستشار/ حافظ يوسف محمد ورئيس لجنة تسيير الجالية العم عوض سيد قرشوم وأمينها العام الدكتور مأمون محمد سعيد والسيد/ السماني عمارة ووزير المالية الأسبق الدكتور/ بشير عمر فضل الله والبروف/ ميرغني عبد العزيز والكابتن سبت دودو لاعب الفريق القومي ونادي الهلال السابق والكابتن بشرى وهبة اللاعب الدولي وكابتن المريخ السابق والكابتن علي دبلوك لاعب حي العرب بورتسودان السابق والكباتن خليفة عوض الله وجعفر الحاج لاعب اندية الثغر والاتحاد بورسودان على التوالي والأستاذ أحمد بحرية رئيس الرابطة الرياضية للسودانيين بجدة وممثلي روابط أندية الهلال والمريخ وممثلي اسرة رئيس الرابطة السابق الراحل المهندس/ حمد النيل عوض الريح وعدد كبير من الرياضيين بمدينة جدة.
وقد بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيس الرابطة والتي القاها إنابة عن الرئيس خالد حامد الجزولي ، الأمين العام للرابطة والذي رحب بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة.
واسترسل قائلاً ان الفريق لم يصل إلى هذه المرحلة إلا بعد جهد جهيد بذله مجلس الإدارة اللاعبون والجهاز الفني والمشجعين وذلك بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ، وقال ان الوقفة الصادقة والتعاطف الكبير الذي وجده الفريق من كافة أفراد الشعب السوداني كان لها أثراً كبيراً ، كما تمنى أن تعود البارجة الى موقعها الذي عرفت به مع فرق الصدارة.
فتح بعدها باب المشاركة للحضور للتعبير عن ما تجيش به دواخلهم تجاه نادي النادي فتحدث أولاً الدكتور بشير عمر فضل الله الوزير السابق الذي قال انه رغم مشغولياته إلا أنه حرص على الحضور لعظمة الإنجاز ولعظمة النادي صاحب الإنجاز وقال إن الموردة هذا مكانها الطبيعي والان صحح الوضع واصبح طبيعياً وقال ان هذا الإنجاز الذي تحقق يجب المحافظة عليها لننعم بمنافسة حقيقة على صدارة الدوري السوداني الممتاز. واشاد بالرابطة بجدة وبتنظيم الحفل الذي بدا قشيباً.
تحدث بعده السيد الناظر جماع مردس الذي قال انه موردابي الميلاد فامه وضعته بالموردة وانه تغذى من خير الموردة وهو داخل بطن امه عندما توحمت امه على طين بحر الموردة وعبر الحبل السري تغذى عليه وان اول هواء تنسمه هو هواء الموردة وان الإنجاز يحسب للموردة وادارتها ولاعبيها ومشجعيها وانه رهن إشارة الموردة لاي دعم.
تحدث بعده كل من أمير كباشي وحمد أبو إدريس وبروف ميرغني عبد العزيز الذي قال ان الذي يريد ان يرى السودان فهو متمثلاً بالموردة فالتعايش السلمي بين مختلف القبائل متمثل بها . الفن بالموردة ، الشيوخ والصالحين بالموردة اول مسجد بامدرمان هو مسجد قدح الدم بالموردة الشعراء بالموردة وأن ((القلب )) بالموردة في إشارة إلي زوجته التي تمتد جزورها للموردة وقال أهنيء الفريق بالصعود واتمنى لهم التوفيق والسداد.
كما تحدث ايضاً كل من عبد الحليم حامد وجمال السنوسي والسماني عمارة ورئيس لجنة تسيير الجالية العم عوض قرشوم الذي تحدث حديثاً طيباً عن الموردة وقال اولاً ان قريب عز الدين ميرغني كان عضواً بارزاً بمجالس إدارات الموردة السابقة ، كما قال انه رغم مغادرة الموردة للدوري الممتاز لمدة 5 سنوات إلا أنه لم يشعر بذلك لقيام الرابطة بتغطية ذلك بتواجد اعضائها بكافة مناشط الجالية وتمنى التوفيق للموردة بعد عودتها للدوري الممتاز.
تحدث بعدها الاستاذ عبد الحميد موسى الذي قال انه كان شهود عيان لتأهل الموردة وأنه تابع كل مبارياتها بالدوري الممتاز وقال الان المباريات كانت تحظى باقبال جماهيري كبير وان كل اهل ام درمان كانوا مع الموردة وان المباراة الأخيرة حققت دخلا خرافياً مثل مباريات الهلال والمريخ التي كان تشهدها دار الرياضة بالخمسينات.
وقال ارجو ان تقوم الرابطة بجدة بتكوين لجنة لدعم الموردة لان الصرف صار صعباً بالرياضة ، التقط بعدها القفاز رئيس الرابطة بجدة محمد الحسن عبد المحمود حسين كردم بإعلان لجنة لدعم الموردة في مشوارها القادم واعلن عن تعيين الاستاذ عبدالحميد موسى رئيساً لهذه اللجنة وعضوية كل من أمير كباشي وجمال السنوسي وشخصه.
التقط القفاز بعدها رئيس الرابطة الرياضية للسودانيين بمنطقة مكة المكرمة السيد/ أحمد بحرية الذي أعلن عن تبرع الرابطة بعدد 2 طقم فنائل فاخر للاعبين والجهاز الفني وذلك هدية من الرابطة لنادي الموردة العريق وقال أنه شهد ملحمة الصعود من داخل دار الرياضة أم درمان ورأي بعينيه الحماس والرجولة الذي بذله اللاعبون داخل الملعب والفرح الذي غمر المشجعين بعد المباراة.
تم بعدها إجراء اتصال هاتفي مع رئيس الرابطة المركزية الأستاذ/ محمد حامد الجزولي الذي أشاد بالرابطة بجدة وقال أنها ظلت تقف مع الرابطة المركزية والفريق منذ زمن بعيد كما شكر الحضور من الضيوف بمشاربهم المختلفة في حضرة الموردة وتمنى التوفيق للموردة بعد عودتها إلى مكانها الطبيعي بالدوري الممتاز.
بعدها قدم الفنان محمد مهدي فاصلاً جميلاً من الغناء تجاوب معه الحضور وبدأه برائعة عبد الرحمن الريح (ضيعني ساكن الموردة).
قدمت بعدها اسئلة تثقيفية عن الموردة واحيائها وأعلامها في شتى المجالات الرياضية والسياسية والفنية وايضاً عن لاعبي والرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وعن مؤسس النادي وعن ابن الموردة الذي نال اول شارة دولية لحكم سوداني وعن ابن الموردة شاعر النشيد الوطني مرحبتين بلدنا حبابا وقد كانت الكثير من المعلومات غائبة تماماً عن الحضور وكثيراً قالوا لم نكن نعلم ان الموردة رائدة في شتى مجالات الحياة الصورة.
جاء بعده دور الفنان الذي كان ينتظره الجميع خالد زيدان الذي أضفى على الحفل جواً بهيجاً بصوته الدافيء الجميل وقد ابتهج الجميع مع رائعات العندليب الأسمر زيدان فغنى خالد كما لم يغني من قبل وابتهج الجميع مع الموردة واختلطت الدبلوماسية الرسمية بالشعبية فكانت لوحة سيريالية جميلة أشجت الحضور.واكراماً للموردة تبرع جميع الفنانين والعازفين مجاناً لإحياء لهذا الاحتفال إكراماً للموردة فلهم منا التحية والتقدير.
تحدث في الختام سعادة حافظ يوسف محمد المستشار بالقنصلية السودانية الذي ترحم في البدء على رحيل المشير سوار الذهب ، ثم عرج على الموردة وقال كلنا مورداب الفريق حقق طموح الجماهير بالعودة لمكانه الطبيعي وقال انه يشيد بالجهد الكبير الذي بذله اعضاء الرابطة لظهور الاحتقال بهذه الصورة المميزة وأنهم يضعون ايديهم مع اللجنة التي تم تكوينها لدعم الموردة وتمنى للفريق التوفيق بالدوري الممتاز.
بدأت بعدها الفقرة التكريمية حيث تم تكريم المستشار حافظ يوسف بدرع تذكاري من الرابطة قدمه عضو الرابطة حاتم مكي ، بعدها تم تكريم كل من مدير المكتب الاقليمي للخطوط الجوية السودانية بجدة والاستاذ/ صلاح احمد ادريس لدعمه السابق للنادي كما تم تكريم رابطة مشجعي الموردة المركزية لدورها المركزي الكبير في التأهل ، وكرم المشجع السعودي الموردابي الكبير بدر السيف (أبو مشاري) كما تم منحه العضوية الفخرية للرابطة بجدة وقامت الرابطة بتكريم رئيسها السابق المهندس/ حمد النيل عوض الريح استلمه إنابه عن اب اخيه محمد عبد المنعم ، وتم أيضاً تكريم لاعب الموردة الدولي السابق الكابتن عز الدين الصبابي..
بعدها تم تكريم لاعبي الموردة السابقين الكابتن بخاري يحي (الأملاك) وهو المدير الإداري بالقنصلية السودانية بجدة حالياً وتم ايضاً تكريم الكابتن/ الفنان هيثم السعودي والكابتن وائل سلمان والكابتن حاتم الزومة.
بعدها شكر رئيس الرابطة الحضور على تلبيتهم الدعوة ودعاهم لتناول وجبة العشاء.
كان وراء هذا العمل الكبير كل أعضاء الرابطة وقدد بدو في ثوب قشيب وزانوا القاعة بأناقتهم المعهودة بقيادة الرئيس محمد الحسن عبد المحمود وهشام جابر وعبده ونصر الدين إبراهيم ومحمد سلمان وناجي قرضية وحاتم مكي ووداعة أحمد عثمان وخالد حامد الجزولي فالتحية لهم فرداً فرداً على ما بذلوه من جهد كبير حتى خرج الحفل في صورة بهية.
image

image
image

image
image

image

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 511





خدمات المحتوى




التعليقات
#361946 [HADI]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2018 03:01 PM
صعود للممتاز المنحاز علي اكتاف الغير الفرق الغلبانه والله السنه دى جاكم منافس ياناس الهلال في التحكيم

[HADI]

#361961 [ابو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2018 07:51 PM
يا سلام على العمالقة الكبار صقر افريقيا سبت دودو والمعلم الاسطورة بشرى وهبة ..وهبة بى مزيكتو اتحكره

[ابو عبدالله]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010