مكتبة الاخبار
مجتمع
سجل حافل للفقيد علي همشري بكفر ووتر بدأ بألف متابع ووصل الي أكثر من 14 ألف
سجل حافل للفقيد علي همشري بكفر ووتر بدأ بألف متابع ووصل الي أكثر من 14 ألف
10-02-2018 10:59 AM
الخرطوم ـ كفر ووترأثارت وفاة الزميل الصحفي متعدد المواهب علي همشري أحد الكتاب المرموقين بصحيفة "كفر ووتر" موجة من الحزن والألم في الأوساط الهلالية و الرياضية والإعلامية والفنية والمجتمعية ،ونعاه الزملاء بمختلف ألوان طيفهم في منابرهم ومواقع التواصل الإجتماعي وعددوا مناقبه ومآثره وادواره الرياضية والادارية ومواقفه الإنسانية بأحرف باكية ودموع لم تنقطع حتي الآن ، وذلك لما له من مكانة وموقع في قلوبهم وافئدتهم ، وكشف البعض عن مواقف وإسهامات انسانية ومبادرات مجتمعية للفقيد لم تُعرف في حياته التي عاشها في هدوء وصدق مع النفس وتواصل لم ينقطع مع الناس حتي اللحظات الآخيرة قبل ان يتلقفه الموت وتصعد روحه الي المليك المقتدر ، الرحيم بعباده.
كان هلالياً علي طريقته الخاصة ، يتنفس أزرقاً بقلبه الأبيض ،ويصحو وينام بلسان وعقل يفكر ويدبر لأفضل السبل من اجل رفعة ناديه فكان ما بين ساع لإحضار لاعب او مهرول لتقديم مشورة او رأي بأدبه الجم وروحه السمحة ، فقدمته جماهير الهلال وطالبته بالترشح ولم تبخل عليه بصوتها فصعد إدارياً تنفيذياً لا يشق له غبار.
والفقيد "همشري" احد الكتاب الذين زينوا مساحات "كفر ووتر" بأحرفهم الندية والنيرة ذات الدلالات القيمة والمقاصد الموضوعية ، فكان قلمه طيعاً في قول الحق وسلساً في التعبير وجميلاً في رسم الكلمات .
بدأ الكتابة في "كفر ووتر" في يوم 5 فبراير 2010 بعموده "نقاط وحروف" بلون ازرق ظل جميل الجوهر والمضمون ورفد مكتبة وارشيف الصحيفة بـ "239" مقالة كل واحدة منها تنافس الأخري في قوة الطرح والمنطق والموضوعية .
وقد ظل عدد متابعيه يزداد مع تواصله بالكتابة من ألف متابع في بداياته ليبلغ 14 ألف متابع ، ظلوا يرقبون بشغف "نقاطه وحروفه" الذهبية العاشقة والولهانة لنادي الهلال ، وهو تواصل لم يفتر ولم ينقطع حتي وهو علي فراش المرض قبل ان تفيض روحه الطاهرة ..
طالع المقال الأعلي قراءة للفقيد "همشري" ـ 14،411 قارئ
/////
مابين النابي وكروجر
لاشك ان النتيجة التي انتهت عليها مباراة المريخ وكمبالا سيتي مساء امس كانت مخيبه ومحبطه للرياضيين عموما ولجماهير المريخ بصفه خاصه ..
وحتى لا تتكرر ماساة الامس على الاهلة اسمحوا لي ان اوجه هذه الرسالة لمدرب الفريق الكابتن نصر الدين النابي
حيث لا يختلف اثنان على القدرات التدريبيه والتكتيكية المهولة لهذا المدرب والذي نتطلع معه حقيقة لتحقيق انجاز ازرق هذا الموسم اذا احسن قراءة الاحداث واجاد التعامل مع لاعبيه ..
لايرفض احد بالتاكيد فرض النظام والانضباط من المدرب على اللاعبين ولكن اللهجة الحاده التي يوجه بها النابي لاعبي الهلال قد تخلق فجوه كبيره بينه وبين معظم اللاعبين ..
التعامل النفسي مع اللاعب السوداني يختلف كثيرا من التعامل مع اللاعبين الافارقه والعصبيه الزائده والتشدد القاسي قد يفقد اللاعبين الثقه ..
الهلال يمتلك لاعبين (رجاله) مقاتلين يتفانون من اجل الشعار ويعشقونه ويبحثون بمختلف الطرق عن ارضاء جماهيرهم وقاعدتهم العريضه بالداخل والخارج ..
واتمنى ان يستخدم النابي سلاح الثقه وبث الحماس وتصحيح الاخطاء بالهدوء بدلا عن الحده والعصبيه والتوبيخ الذي يغتال اللاعبين ويضعهم تحت الضغط بل يفقدهم التركيز احيانا ..
هذا الاسلوب استخدمه غارزيتو من قبل وافقد الهلال كثيرا بل كثيرا جدا وخسر تعاطف لاعبين كانوا يصنعون الفارق في الفريق الازرق ..
المعز محجوب حارس يمتلك خبره كبيره جدا وغيابه عن لقاء سيوي اسبورت العاجي الموسم الفائت بسبب تعنت غارزيتو كان ثمنه اربعه اهداف سهله جدا في لقاء الذهاب صعبت مهمة التاهل وهدف قاتل في لقاء الاياب قتل الاحلام والطموحات ..
مالك محمد احمد مدافع صلب اثبت جدراته مع المنتخب وقدم مردودا جيدا مع الهلال وثبت اقدامه واثبت وجوده في التشكيلة الزرقاء والحال نفسه ينطبق اتير توماس المقاتل الاستثنائي ..
صلاح الجزولي لاعب هداف قدم الى الهلال صاحب الجماهيريه الاعلى في السودان هدافا لايشق له غبار ولان اللعب في الهلال يحتاج الى مزيد من الثقه نتمنى من المدرب ان يزرع الثقه في هذا اللاعب بدلا عن التوبيخ المستمر والاحباط بلا معنى ..
اما استيفن وارغوا فهو لاعب مهول وصاحب امكانيات كبيره ويحتاج الى المدرب الذي يصقل موهبته ويعيد اليه الثقه بدلا عن استفزازه بالمبالغ التي دفعت في تسجيله وهو لايستحقها ..
اخي النابي.. اللاعبين الذين يضمهم كشف الهلال افضل لاعبين في الساحه فاذا كنت تحتاج الى مقاتلين فاحسن اسلوب التوجيه مع لاعبيك ولاتخسرهم معنويا حتى لانخسر جميعا معنويا في المباريات التنافسيه ..
فنحن نطمع ونتعشم منك في تطوير قدرات هؤلاء اللاعبين لا اغتيالهم معنويا وعليك ان تتعلم من درس اخيك كروجر الذي لم يحسن التعامل مع نفسية اللاعب السوداني الهشه واكثر من التوبيخ وكان منضبطا اكثر من الانضباط نفسه فكانت النتيجة العالميه التي شاهدناها يوم امس ..
اخي النابي ناسف لطرح هذه النقطه التي قد تكون مزعجه بالنسبه لك حاليا ولكن نثق في انها ستفيدك لاحقا وسينعكس اثرها على هلالنا باذن الله .متفرقات
دفع (العالمي) نتيجة (عولمة) اعلامه فكانت النتيجه عالميه كارثيه ..
فريق كمبالا سيتي فريق اكثر من عادي وبامكان المريخ التعويض في لقاء الاياب اذا عرف المريخ كيف يتعامل مع لقاء الاياب ..
استغربت جدا لهجوم الكابتن محمد موسى في الاستديو التحليلي على اللاعبين راجي والباشا والهدفين من اخطاء واضحة للمدافع غاندي ..
هل كان الباشا ظهيرا ايسر فاخطأ في التغطيه ام انه حارس مرمى ترك الكره تضرب على الارض وتلج الى داخل الشباك ..
الباشا لاعب مظلوم في المريخ وشماعه دائمه لكل الهزائم مهما فعل وهذا هو جزاء كل المخلصين في النادي الاحمر ..
شئ موسف محرج لنا كسودانيين ان تقصف جماهير المريخ الملعب بالحجاره في كل مباراة دوليه يتعرض فيها المريخ للهزيمه على ارضه وبين جماهيره ولتن نتائج المريخ المخيبه متكرره ومشهد الصفوه متكرر ننصح اخوتنا في امن الملاعب بوضع حد لهذه الظاهره المتكرره ..
اختتم المريخ موسمه السابق خاريجيا بهزيمه بهدفين على ملعبه وهي نفس النتيجة التي افتتح بها هذا الموسم عالميا عفوا خارجيا ..
(اخر خبر) ..
لو حتى بى اتنين صفر العالميه لازم تستمر.
انتهي.
**وهذا ماكتبنه الزميلة فاطمة الصادق بأحرف دامعة عن الفقيد
"همشري" :
البركة فيكم في علي همشري، هكذا بكل بساطة رمى محدثي كلماته عبر الهاتف وكأنما يحدثني عن شراء قطعة أرض أو عرض سيارة مغرٍ في إحدى الشركات، مات علي همشري يا فاطمة، رحل همشه إلى عالم آخر، بكل هدوء وبذات الهدوء الذي يتعامل به مع كل الناس.
أصدقكم القول إن قلت لكم أن وفاة علي همشري لم تكتمل ملامحها بداخلي حتى الآن واستغفر الله لي ولكم ولكنها المفاجأة والصدمة والخلعة رغم يقيننا أن الدنيا دار زوال.
لم استوعب ما حدث، ولم أصدق ما ردده مهاتفي في مكالمته صباح الجمعة، والتي لم أتعود أن أسمع صوته فيها، لا أدري سبب استيقاظي في يوم الجمعة باكراً ، ولا أعرف لماذا هممت بفتح هاتفي منذ السابعة صباحاً، ،ولا أفهم السبب الذي جعلني أبحث طوال ليل الخميس حتى الساعات الأولى من الصباح لاستفسر عن صحته.
إحساسي لم يخني بكل أسف، وتحركاتي كلها في ذاك اليوم كانت مربوكة، استفسرت الزميلة ناهد الباقر يوم الخميس في الثانية صباحاً عن هاتف لشقيق همشري لأطمئن علي صحته، لأن “علي” قد أغلقت كل هواتفه منذ يوم الأربعاء.
*ورغم تطمينات ناهد التي حاولت أن تؤكدها لي، إلا أنني هرعت إلى الواتس وأرسلت رسائل متعددة لهمشه عبر هاتفه المغلق أترجاه فيها أن يرد علي مطمئناً، ولكن طال انتظاري.
لم ينقطع يوما مني، مستفسرًا عن الهلال ومقدماً نصائح الأخوان، وساعياً للخير في كل الاتجاهات.
حضر الخرطوم يوم مباراة الهلال وأهلي شندي وغادر في ذات اليوم، وهاتفني سعيداً ليبلغني انه أنجز مهمة معينة للهلال ستؤتي أكلها، كان متفائلاً جداً وسعيداً، ومتحدياً في أن ما فعله سيكون خيراً كبيراً على الهلال
جادلته طويلاً، ولكنه كان مصراً أن الأيام القادمات ستكشف لي حقيقه ما فعله، كان يظن أنه سيعيش حتي يخرج لسانه علي ويضحك كعادته ويعلن انتصاره وصدق حديثه.
كان يتحدث إلى متحدياً والقدر يكذب حدسه، ويلوح له بإشارات الوداع التي لم يستوعبها وقتها، وفور وصوله إلى البحرين أخبرني فجأة بأنه بالعناية المركزة، وأن الهلال ينبغي أن يقاتل لأجل عودة النقاط، فبالرغم من ظروفه الصحية إلا أنه يحمل هم الهلال وَيَا وجعي عليك.
عرض كل خدماته ليتمكن الهلال من عودة الست نقاط وهو طريح الفراش بالمستشفى بل في العناية المركزة ، كان قلقاً على الهلال وعلى إعادة تسجيل الثعلب و الشغيل ونزار ، والموجع أنه كان يكتب سريعاً ليطمئن على الهلال عبر الواتس كلما فاق من ألمه ووجع الدواء في رحلة طلب الشفاء.

آخر ما كتبه قبل أن يدخل في غيبوبته التي لم يفق منها كان في يوم الأربعاء، حينها راسلني بعبارات موجعة لحد البكاء، أخبرني همشه أن كل فحوصاته سيئة وأن وضعه الصحي حرج جداً، إلا أنه متوكلاً على الله فهو حسبه ونصيره.
كتب تلك الكلمات وأردف من بعدها وصاياه للهلال والتحكيم ومعركة المريخ ووحدة الصف الهلالي، لم ينتظر ردي وتعليقي وجدالي فدخل في غيبوبة لم يفق منها حتى الآن
مهلاً أيها الموت، فعلي مازال صغيراً ، شاباً ، متفائلاً ،، يحلم بنجاح أبناؤه وشفاء والدته وفوز هلاله في كل المحافل.
تابعت حلقته مع محمد الخير في قناة الهلال حينها أيقنت أنه كان مودعاً في تلك الحلقات التي أصر أن يتم تسجيلها وتكفل بكل نفقاتها من سفر وإعاشة وخلافه، كان يوثق لنفسه ولحياته، ويكتب من بعدها آخر السطور في دفتر الحضور النقي والقلب الأبيض والحضور الباهي.
رحل صاحب القلب الأبيض كما الحليب، لم أسمع أنه على خصام مع أحد، ولم يدخل في معركة يوما قط، ولم يؤذي إنسان منذ أن وطأت أقدامه الأرض، عرفناه أخاً للجميع ،صديق وشقيق وكريم وعشور ومحبوب ، للدرجه التي نعاه فيها المريخاب قبل الهلالاب
أصدقكم القول إن قلت لك عزيزي القارئ إن رحيل علي غيّر في حياتي تفاصيل كثيرة ، ومنحني دروساً مجانية ومعاني عظيمة
*هذه الحياة لا خير فيها ، ولا معنى لها ، والمصيبة أننا مخدوعين فيها، نتصارع ونتخاصم والمحصلة شبر من تراب، لم يهزني رحيل كما رحيل همشه، ولم استوعب حتى الآن أنني لم أسمع صوته مرة أخرى، و لم أتجادل معه عبر الواتس كما أفعل كل يوم
إنني أعزي نفسي في أخ لم تلده أمي، وفِي صديق منحتني له الأيام وخطفه القدر
اعزي نفسي فيك يا همشه أخا شقيقاً ود أم وأبو ،وهلالياً قحا وشخصية سأفخر مدى الحياة بمعرفتي بها.
*فقدناك في الهلال منافحاً ومناصحاً، كما فقدتك الأسر واليتامى وأولاد المدارس والجامعات وأصحاب الحاجة وعند كبوتش السر الدفين، أسالوا عنه اللاعبين والفنانين ورؤساء الأندية والزملاء والأخوان والمحتاجين
يا وجعي عليك يا همشه، و يا حزني على شاب يقدم يده اليمني للهلال دون أن تراها اليسرى.
يا وجعي عليك يا اخو البنات وعشا البايتات ، وأبو اليتيم وعائل الفقير ومساعد المسكين
*كنت أعلم أنك صاحب آخرة، وكنت أعلم أنك لن تبق معنا طويلاً فأمثالك لا يعيشون
*اللهم أغفر له وأرحمه وأدخله جناتك مع الصديقين والشهداء.
__ __ _ _ _
(كفر ووتر) بكل طاقمها ومنسوبيها وقراءها تحتسب فقيدها الكبير الذي لم يتوان في الاسهام في العديد من مجالات الثقافة والإبداع ،كتابة وفناً وشعراً وإدارة وتشجيعاً وحباً لناديه الهلال حتي اللحظات الآخيرة من حياته.
(اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة).




تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1579





خدمات المحتوى




التعليقات
#360861 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
1.00/5 (2 صوت)

10-02-2018 12:29 PM
نسأل الله له الرحمة والمغفرة وجميع اموات المسلمين

مناشدة لكفر ووتر
نتمنى من كفر ووتر المشاركة والمساهمة ووضع بوست للمشاركة والمساهمة في مشاريع تنمية الدروشاب مع مجموعة (الدروشاب في القلب) ووضع بوست لحملة اصحاح البيئة المرتقبة يوم الجمعة 5/ 10 / 2018م الدروشاب في القلب عنهم ابوعبدالله موسى عبدالحميد

[ابوعبدالله]

#360864 European Union [صالح هلباوي]
1.00/5 (2 صوت)

10-02-2018 01:41 PM
اللهم أغفر وأرحم عبدك علي همشري....اللهم تغمده برحمتك وأجعله من أصحاب اليمين وأجعل الجنة مثواه يا رب العالمين....اللهم آميييييين

[صالح هلباوي]

#360865 [عماد عبدالعزيز الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

10-02-2018 02:06 PM
رحمه الله رحمة واسعة عرضها السماوات والارض وجعل قبره روضه من رياض الجنة وانا لله وانا اليه راجعون

[عماد عبدالعزيز الصائغ]

#360866 Saudi Arabia [hassan]
1.00/5 (2 صوت)

10-02-2018 03:54 PM
ربنا يرحمه

لكن فاطنة الصادق سرعان ما تنساه وتعود الى غيها وكتاباتها المريضة حيث تنفث سمومها والفاظها الجارحة في كل من حولها

شخصية لا تطاق ويا ريت الموت ده يذكرها شئ من الاخرة بدل ( اللغوسة ) العايشة فيها دي

[hassan]

تقييم
1.00/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010