• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

وزير رياضة جنوب إفريقيا يتضامن مع دعوة التخلص من "البافانا بافانا"!!!

وزير رياضة جنوب إفريقيا يتضامن مع دعوة التخلص من "البافانا بافانا"!!!
كفر و وتر/وكالات يبدو أن اسم "بافانا بافانا" الذي ارتبط بالمنتخب الجنوب إفريقي منذ فترة طويلة في طريقه للإلغاء بعد أن قام وزير الرياضة هناك بتشجيع اتحاد الكرة على التفكير بجدية في التخلص منه.

وصرح الوزير فيكيلي مبلولا لصحيفة "بيزينس داي" الجنوب إفريقية أنه لم يحب هذا الاسم في يوم من الأيام وسوف يدعم اتحاد الكرة إذا قرر أن يوقف الإشارة إلي المنتخب الوطني لكرة القدم باسم بافانا بافانا.

وقال :"اسم فريقنا الوطني يجب أن يحس على الوطنية والفخر ببلدنا..هل نستحق أن يطلق علينا الأولاد بعد أن صعدنا لكأس العالم مرتين ونظمنها مرة؟ لا أعتقد ذلك ،كما أني سعيد للغاية أن اتحاد الكورة يفكر بجدية في التخلص من هذا الاسم."

وقام الاتحاد الجنوب إفريقي بعمل لجنة مكونة من رئيس الاتحاد كريستين نيماتانداني ,ونائبه داني جوردان ،ورئيس لجنة الحكام ألفا موتشونو من أجل تغيير الاسم.

وقال جوردان :"القارة الأفريقية لديها العديد من الأمثلة على تغيير الأسماء ولا أري أي مشكلة إذا قمنا بتغيير اسم المنتخب..زيمبابوي كان اسمها روديسيا ،وحتى مدينتي التي كان اسمها بورت إليزابيس أصبح اسمها نيلسون مانديلا باي."

وكان الرئيس السابق تابو ميبيكي قد قال في حديث أجراه معه راديو جنوب إفريقيا عام 2007: "يجب أن نعيد التفكير في مسميات البافانا بافانا، والبايانا بايانا "لقب منتخب جنوب إفريقيا للسيدات"، وأماجلوج جلوج "لقب منتخب للشباب"" لأنها أصبحت لا تليق بدولة ستستضيف كأس العالم".

جدير بالذكر أن اللقب السابق لمنتخب جنوب إفريقيا كان سبرينجبوكس خلال فترة الحكم العنصري بالبلاد "الأبارتيد"، لكنه تم تغييره إلى البافانا بافانا "الأولاد" منذ عام 1994.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2271

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019