• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

رابطة الدوري الإسباني ماضية في تهديدها ومجموعة اخرى تعارض خطط الاضراب!!!

رابطة الدوري الإسباني ماضية في تهديدها ومجموعة اخرى تعارض خطط الاضراب!!!
كفر و وتر/وكالات أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم أنها ماضية لتأجيل الجولة المقبلة من الليغا ما لم تستجب الحكومة لمطالبَ تتعلق أبرزها بحقوق البث المفتوح.

ويشمل التهديد الجولة التي ستقام يومي الثاني والثالث من ابريل ابريل المقبل ومن ضمن مبارياتها سيلتقي برشلونة المتصدر مع مضيفه فياريال بينما يستضيف ريال مدريد صاحب المركز الثاني فريق سبورتنغ خيخون.

وأورد الموقع الالكتروني للرابطة التي تمثل فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية في بيان أن المحادثات بين مسؤولي الرابطة والحكومة ومجموعات برلمانية فشلت في التوصل إلى أي تقدم.

وأضاف البيان "..بالتالي ان الرابطة ملتزمة بالقرار.. الذي يقضي بتأجيل جولة من المباريات والتي توافق الثالث من نيسان/ابريل حتى حدوث تطورات ملموسة في الحوار مع الإدارة."

وترغب الرابطة والتي تحظى بدعم من الاتحاد الإسباني للعبة في إلغاء قاعدة بث مباراة واحدة مجاناً للمساعدة في تقوية القوى التفاوضية للأندية في المحادثات الخاصة بحقوق البث السمعية والبصرية مع الشركات التلفزيونية.

كما ترغب الرابطة في ضمانات عن حجم الأموال التي ستحصل عليها من عائدات المراهنات واليانصيب.


وتحظى الرابطة التي تمثل فرق دوري الدرجتين الاولى والثانية بدعم من الاتحاد الاسباني للعبة الا ان اندية من بينها اشبيلية وفياريال اشارت اليوم الاربعاء انها لا تؤيد الاضراب.

ونقل عن خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي اشبيلية في تصريحات لوسائل اعلام محلية "انها ليست اللحظة المناسبة وانا اتحدث من وجهة نظر سياسية لتقديم مثل هذه المطالب والاهم الا تدفع الجماهير الثمن."

وقال خوسيه ماريا كروز نائب رئيس النادي خلال مؤتمر صحفي ان اندية فياريال وريال سرقسطة وريال سوسيداد واتليتيك بيلباو واسبانيول وملقة عارضت تأجيل المباريات.

واضاف "موقف اشبيلية واضح. اشبيلية يرغب في اقامة المباريات كما ابدى اشبيلية رغبته في اتخاذ الاجراءات القانونية والعملية لالغاء هذا الاتفاق (باقامة اضراب)."

وضمن مباريات الجولة المهددة بالتأجيل والتي ستقام يومي الثاني والثالث من ابريل نيسان المقبل مباراة برشلونة المتصدر خارج ملعبه ضد فياريال بالاضافة الى لقاء ريال مدريد صاحب المركز الثاني مع سبورتنج خيخون.

وقال فرناندو رويج رئيس فياريال انه يدعم عرض رابطة فرق الدوري الاسباني بالغاء قاعدة البث المجاني للمباريات الا انه اضاف ان الاضراب طريقة خاطئة خاصة في وقت يواجه فيه الاقتصاد الاسباني صعوبات.

وقال رويج لموقع فياريال على الانترنت "هذا ليس بالامر الجيد ان تدخل الادارة في اضراب بالنظر لما تمر به البلاد في الوقت الحالي."

واضاف "اتفق ان افضل طريقة للمضي قدما هو الحوار. لا اوافق على ان الطريق الصحيح هو التأجيل."

وقالت الرابطة امس الثلاثاء ان المحادثات الاخيرة بين مسؤولي الرابطة والحكومة ومجموعات برلمانية فشلت في التوصل الى أي تقدم وانها ملتزمة بقرارها بالاضراب.

ولم يكن بالامكان الوصول الى متحدث باسم رابطة فرق الدوري الاسباني للتعليق على الاحداث اليوم الاربعاء.

ووفقا لما قاله اشبيلية وفياريال فانه اذا تأجلت الجولة فان الفرق ستلعب يومي 11 و12 يونيو حزيران بعد ثلاثة اسابيع من النهاية المقررة للموسم.

وقال رويج "اذا ما حدث هذا فانني اعتقد ان الاسابيع الاخيرة من الدوري ستكون كارثة حقيقية."

واضاف "سيتزامن هذا مع نهائي دوري ابطال اوروبا وستعقبه مباريات على الصعيد الدولي وسيكون اللاعبون غير موجودين مع انديتهم ثم يجب عليهم اللعب ثانية عقب 21 يوما من اليوم الاخير من الموسم."

وتابع "الامر يبدو لي فظيعا وشيئا سيسبب اضرارا بالغة للمسابقة."


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1423

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019