مكتبة الاخبار
منوعات
إحباط تهريب 245 كيلو جراماً من الذهب قدرت قيمته بأكثر من 9 مليون دولار
إحباط تهريب 245 كيلو جراماً من الذهب قدرت قيمته بأكثر من 9 مليون دولار
07-11-2018 09:36 AM
كفرووتر /الخرطوم/


تمكنت قوة من الأمن الاقتصادي، من إحباط محاولة، تهريب 245 كيلوجراما من الذهب، تقدر قيمتها بأكثر من 320 مليار جنيه سوداني، كانت في طريقها للتهريب عبر معبر منطقة الجيلي، مغلفة بأكياس بلاستيك بغرض التمويه بحوزة اربعة متهمين على متن عربة بوكس.
وقال الفريق سليمان محمد أحمد مدير هيئة الأمن الاقتصادي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الأمن الاقتصادي بحضور الفريق أول صلاح محمد عبد الله قوش مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني إن إحباط المحاولة تم بمهنية عالية واحترافية.
وقال سليمان إن جهاز الأمن سيكون بالمرصاد لكل المهربين، لافتا إلى أهمية تعاون كافة أفراد الشعب السوداني مع الجهات الرسمية لمنع محاولات التهريب وزاد قائلا: "إن هذه العملية قصد منها الإضرار بالسودان وعدم الاستفادة من موارده".
من جانبه قال العميد محجوب فضل بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، إن الضبطية تمت إنفاذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية لمكافحة التهريب والعملات، مبينا أنه بناء على المتابعة وتوفر معلومات مسبقة، تبين أن هناك شبكة تسعى لتخريب الاقتصاد تتخذ من بورتسودان مقرا لها وأنه بعد المراقبة والرصد الدقيق لتحركات الشبكة حددنا ساعة الصفر وتم القبض عليهم.
وأضاف العميد أنه تم القبض على المتورطين في الحادثة وعددهم 4 أشخاص، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم، لافتا إلى أنه يتم استجوابهم حاليا وبنهاية الأسبوع ستكتمل كافة التحريات.
يذكر أن الكميات المضبوطة كانت على متن عربة (بوكس دبل كاب) موديل 2016، وأن سبائك الذهب تم إخفاؤها داخل كبينة القيادة والصندق الخلفي للسيارة، من خلال "التلبيسة" البلاستيكية للعربة، وأنه تم ربطها وتثبيتها بالقماش، لضمان عدم تحركها من موقعها

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1694





خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010