• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

دهشة ..حزن ..لماذا فشلت الأرجنتين ونجحت أورجواي ؟

دهشة ..حزن ..لماذا فشلت الأرجنتين ونجحت أورجواي ؟
كفرووتر /وكالات / 
_ لماذا فشلت الأرجنتين ونجحت أورجواي ؟ هكذا كان عنوان موضوع من المواضيع الهامة والرائعة لصحيفة الماركا الأسبانية والتي تناولت فيه أسباب تعثر الأرجنتين أكبر ثاني منتخب حصولا على الكوبا أميركا ب14 لقب في مقابل تفوق السليستي أورجواي زعيمة أمريكا الجنوبية ب15 لقبا والمثير والمنطقي إن الأجابة تلخصت عند رجل واحد إسمه أوسكار واشنطن تاباريز .





1_أورجواي إنتصر في مبارياتها الأربعة الاولى في المونديال في المقابل الأرجنتين لم تحقق سوى إنتصار وحيد وخرجت مبكرا .



2_ هناك تطور رهيب في شخصية كرة القدم الأورجويانية في مقابل تدهور شديد في الشخصية الكروية الأرجنتينية على الرغم من إن الشعب الأرجنتيني أكبر من عشرة أضعاف الشعب الأورجوياني.



3_السر يكمن في تاباريز المدير الفني الأورجوياني الذي درب أورجواي في 1990 ودربها مرة أخرى منذ 2006 12 عاما من الإستقرار والثبات .في المقابل درب الأرجنتين ثمانية مدربين طوال تلك الفترة وهم خوسيه بيكرمان ، الفيو باسيلي ، دييجو مارادونا ، سيرجيو باتيستا ، اليخاندرو سابيلا ، جيراردو مارتينو تاتا، إدواردو باوزا وخورخي سامباولي .



4_ سامباولي قاد الأرجنتين 15 مباراة إستدعى فيها 59 لاعبا عدم وجود إستقرار حتى قبل البطول ة.



5_بعد وفاة رئيس الإتحاد الأرجنتيني السابق خوليو جروندونا الذي تولى رئاسة الإتحاد 35 عاما في 2014 فوضى رهيبة ضربت الكرة الأرجنتينية خليفته كلاوديا تابيا كان غير قادر على تسير الأمور.



6_فوضى كبرى ضربت الكرة الأرجنتينية في المقابل تاباريز كان محنكا ودشن مشروع ضخم لتطوير كرة القدم الأورجويانية أدى لظهور العديد من المواهب جعل المنتخب الأورجوياني دائما متجدد ومتطور .



7_ في النهاية تاباريز مدرب محنك عاقل ويلعب بطرق لعب رائعة وواضحة في المقابل نوعية سامباولي وبيلسا تم تضخيمها ونفخها من الإعلام والسوشيال ميديا بحجة اللعب الجميل والحماس والجنون وفي النهاية لايصح إلا الصحيح في كرة القدم العمل والكفاح هو من يصنع النجاحات وليس السوشيال ميديا والتطبيل والنفخ.



8_ معلومة مهمة في الوقت الذي لانرى فيه أي مواهب أرجنتينية وفشل رهيب في قطاعات الشباب نجد منتخب أورجواي من قائمته التي ظهرت في روسيا منها 21 لاعبا لعبوا في مونديال الشباب بالعقد الاخير وللحكاية تفاصيل أخرى .





امسح للحصول على الرابط
 0  0  1081

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019