• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الملف الثلاثي يفوز بحق تنظيم كأس العالم 2026 والمغرب تخسر للمرة الخامسة

الملف الثلاثي يفوز بحق تنظيم كأس العالم 2026 والمغرب تخسر للمرة الخامسة
كفرووتر /وكالات / أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة السويسري جياني إنفانتينو فوز الملف الأمريكي الثلاثي، الذي يجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك بتنظيم كأس العالم 2026 على حساب الملف المغربي وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح هذا القرار.



1_فاز الملف الثلاثي الأمريكي بـ134 صوتا مقابل 65 صوتا فقط للملف المغربي فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت وهو الإتحاد الأسباني.



2_إمتناع أسبانيا عن التصويت ليس لسبب سوء إنه جاء بسبب مغادرة الوفد الأسباني القاعة الخاصة بالكونجرس من أجل إقامة مؤتمر صحفى يعلن فيه إقالة جولين لوبيتيجى المدير الفنى لمنتخب إسبانيا.



3_الإتحاد الدولي أعلن في وقت سابق زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا وتقرر تنفيذه بداية من مونديال 2026 أي إن الدولى المنظمة سيكون عليها أن تستوعب هذا العدد الضخم من المنتخبات.



4_هذا العدد الضخم من المنتخبات يحتاج لبنية تحتية ضخمة للغاية .خطوط سكك حديد جديدة ومتطورة و طرق سريعة وتطوير المحطات والمطارات وإنشاء مستشفيات جديدة وبناء فنادق وأماكت ترفية وتجديد وبناء ملاعب ضخمة هل المغرب قادرة على هذا الملف بمفردها ..ألم يكن من الأولى أن يكون هناك ملف مشترك بين المغرب وبين الجزائر وتونس مثلا.





5_ الولايات المتحدة ستستضيف 60 مباراة فيما ستقام 10 مبارياتٍ في كلٍ من المكسيك وكنداهناك تعاون كامل بين هذه البلدات .يكفي أن نقول إن أمريكا وكندا والمكسيك بها بنية تحتية على أعلى مستوي يكفي ان نقول إن هذا الملف دخل ب25 ملعب على أعلى طراز.





6_أمريكا والمكسيك سبقت لها تنظيم المونديال وهذا يعطي الملف ثقل أكبر حيث يوجد هناك خبرة في هذا الملف بعكس المغرب .





7_المغرب بها مشاكل إقتصادية كبيرة في هذه الفترة كيف يمكن توفير هذا الدعم المالي لإستضافة المونديال.



8_المغرب قادرة على تنظيم كأس امم أفريقيا بإمتياز ..كأس العالم للاندية بإمتياز لكن كأس العالم للكبار بهذا العدد الضخم من المنتخبات سيكون صعبا في الوقت الراهن.



9_بالطبع هناك ضغوط سياسية وإقتصادية مورست من الولايات المتحدة الأمريكية على الجميع ولكن كرة القدم مثلها مثل أي مجال في العالم ..البقاء للأقوى حاليا للأسف وليس لصاحب الحق الحق بدون قوة تحميه ستصبح عاجزةلم توجد مؤامرات ضد المغرب وضد البلاد العربية ..كل الحكاية إن المنطق إنتصر الملف الأقوى والأكثر جاهزية هو من إنتصر .




امسح للحصول على الرابط
 0  0  2316

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019