• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

السيرك يسيطر ..إعدام المدربين الطليان ..إنتهت موضتهم للأبد .

السيرك يسيطر ..إعدام المدربين الطليان ..إنتهت موضتهم للأبد .
كفرووتر /وكالات / 
جدل كبير في وسائل الإعلام العالمية والعربية بعد إعلان نابولي التعاقد مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي حيث إعتبر البعض مايحدث خطوة للخلف لأنشيلوتي وهناك أيضا قضية تم فتحها بخصوص نهاية موضه المدربين الطليان سنتحدث عنها بالتفصيل.



1_البعض يؤكد إن عودة روبيرتو مانشيني لتدريب منتخب إيطاليا وكارلو أنشيلوتي لنابولي .رحيل رانييري عن نانت وإقالة مونتيلا من إشبيلية مع قرب رحيل كونتي لنهاية الفكر الإيطالي عن أوروبا لإنهيار الطرق الدفاعية في ظل الإعتماد على مدربين من مدارس أخرى.



2_القصة قد تبدو سطحية للغاية لأننا إذا توغلنا في أبعاد القصة سنجد لها أبعاد أخرى تماما ماجعل مدربي إيطاليا يرحلون عن إيطاليا وأجواء الكالشيو في السنوات الماضية هو إنهيار الفرق الإيطالية الكبرى وعدم قدرتها على دفع رواتب كبرى والاهم عدم وجود مشاريع كبرى والإكتفاء فقط ببيع النجوم وشراء نجوم بأسعار قليلة لسد العجز المالي.



3_المدربون الطليان لطالما كانوا يعشقون التدريب في إيطاليا وهذا دفعهم للموافقة على الرحيل لفرق أخرى مانشيني درب زينيت الروسي وكان قد وضع شرط يسمح له بالرحيل عن الفريق في حال وجود عرض من منتخب إيطاليا من يستطيع أن يرفض منتخب إيطاليا ..فهل معنى عودة مانشيني لإيطاليا معناه إنه مدرب منتهي ؟



4_ أنشيلوتي جاءته عروض كثيرة من أرسنال ومن باريس وربما من تشيلسي والعديد من الفرق الكبرى ولكنه شعر بأنها مشاريع ليست مستمرة لفترات كبيرة أو لن تكون ملائمة لفكره أو إنه درب باريس وتشيلسي من قبل ولا يريد تكرار التجربة وجاءته الفرصة ليعيش في بلده براتب ضخم (6.5 مليون يورو سنويا ) مع نادي يمنحه صلاحيات كبيرة ومشروع مثير كما إن فرصة الحصول على لقب مع نابولي تجعلها مغامرة مثيرة أنشيلوتي شعر بأن الكالشيو بدأ يعود وهناك تنافس كبير بين المدربين .



5_ كونتي مع تشيلسي حقق الدوري والكأس وسط أجواء إدارية تعيسة للغاية ..مورينيو وبواش وسكولاري وأنشيلوتي كلهم رحلوا عن تشيلسي بنفس الطريقة هل معنى هذا إنهم مدربين منتهيين أيضا ؟



6_ نانت فريق صعد للدوري الفرنسي بدون ميزانية وبدون أي شيء ومع ذلك رانييري قادهم لضمان البقاء في الدوري الفرنسي وإحتلال وسط الجدول ورانييري شعر بأن رئيس النادي غير جدي في تطوير المشروع وهو من أراد الرحيل منذ مارس الماضي .



7_بخصوص مونتيلا مونتيلا بطبعه مدرب هوائي ينجح في مباراة كبرى ويفشل في أخرىمونتيلا تارة يهزم سيميوني ومورينيو وتارة يخسر بنتيجة كبرى وجاء لإشبيلية في منتصف موسم في مهمة تبدو صعبة جدا للتأهل لدوري الأبطال ومع ذلك تأهل لنهائي الكأس وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ إشبيلية لإهل معنى هذا إنه مدرب إيطالي فاشل.



8_لماذا لم يناقش البعض إن رحيل المدربين الأسبان عن الليجا بسبب ضعف الموارد المالية لفرق الليجا وشعورهم بان مشاريع الفرق الأسبانية بعيدا عن الكبار تبدو أفكار وهمية ..بخصوص المدربين الألمان الميزين كبار فرق ألمانيا بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وشالكة مدربيهم غير ألمان أصلا ..هل نعتبر هذا تراجع في قيمة المدرب الألماني.



9_هل هناك مدربين إنجليز أصلا مميزين هل يجب أن نقول إن المدرسة الإنجليزية منهارة تدريبيا بدليل إن كبار فرق البريمير ليج لايوجد بها مدرب إنجليزي واحد الآن .



10_ مارك سيلفا مدرب واتفورد تمت إقالته هل نقول إن الموضة البرتغالية إنتهت في التدريب.كلها عوامل إفتراضية وكل مدرب يحمل تجربته الشخصية ولكن المؤكد إن الكالشيو يزداد شراسة وبدأ في اتلمس طريق العودة وهذا ماسيجعلنا نرى في السنوات المقبلة عودة الصراع الإيطالي الرائع بين المدربين.



11_كم مرة سمعنا عن مفاوضات قوية بين أليجري وكبار فرق أوروبا ..كثير جدا هناك حملة كبيرة ضد كرة القدم الإيطالية وضد مدربيها وضد الطرق الدفاعية حيث يعتبرها الكثيرين إنها مملة ..المشكلة إن الفكرة تناقش بدون وعي وبدون ذكر التفاصيل ولكن تريند يظهر تجد الكل يتحدث عنه ليصبح حقيقة ويصبح ماسواها هو عكس المنطق.



12_ يكفي أن نقول إن فالفيردي مدرب برشلونة مدرب ضعيف في نظر قطاع عريض من الجماهير على الرغم من فوزه بالثنائية لأنه لايهديهم كرة الأكروبات التي يعشقوها .



13_ المشكلة في الخلط إيطاليا يعني الدفاع في وجهة نظر الكثيرين ساكي مطور كرة القدم في الثمانينيات والتسعينيات هل هو أسباني أو برازيلي أم إيطالي الجنسية..حبيب الملايين الآن ساري هل تناسوا إنه مدرب إيطالي أنشيلوتي مدرب ليس دفاعي حتى مانشيني أيضا مدرب ليس دفاعي ..من أجل إراحة البعض فإن الإتحاد الإيطالي لن يمنح المدربين الطليان رخص التدريب حتى يشعر عشاق كرة القدم بالمتعة التي يريدونها الحياة بدون إيطاليا تساوي النشوة لدى الكثيرين.





امسح للحصول على الرابط
 0  0  1240

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019