• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ليفانتي يجندل برشلونة بـــخماسية تاريخية

ليفانتي يجندل برشلونة بـــخماسية تاريخية
كفرووتر /وكالات / ألحق ليفانتي أول هزيمة بضيفه برشلونة، حامل لقب الليجا في الموسم الجاري، بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل أربعة، في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الـ37" من البطولة.

سجل أهداف ليفانتي بواتينج "هاتريك" في الدقائق 9 و31 و49، وثنائية من أنيس باردي "46 و56"، بينما جاءت أهداف برشلونة من توقيع البرازيلي فيليب كوتينيو "هاتريك" في الدقائق "38 و59 و64" وهدف من لويس سواريز من ركلة جزاء في الدقيقة "71".

وتجمد رصيد برشلونة عند النقطة "90" في صدارة الدوري الإسباني بينما رفع ليفانتي رصيده لـ46 نقطة في المركز الـ15".

وبذلك أوقف ليفانتي سلسلة عدم الهزيمة لبرشلونة التي وصلت لـ43 مباراة على التوالي.

بدأ برشلونة اللقاء بصورة جيدة بضغط عالي على أصحاب الأرض، وجاءت أول تسديدة من الفريق الكتالوني من الفرنسي عثمان ديمبلي لكنها لم تكن متقنة بالدقيقة "2".

ونجح بواتينج في تسجيل الهدف الأول لليفانتي بعدما استلم عرضية رائعة من خوسيه موراليس في الدقيقة "9" وسط غياب تام من دفاع برشلونة.



وكاد أنيس باردي أن يسجل الهدف الثاني لليفانتي بعد تمريرة من بواتينج لكن القائم حرمه من ذلك في الدقيقة "11".

خلال الربع ساعة الأولى من بداية اللقاء، استحوذ برشلونة على الكرة لكن دون خلق فرص وسط اعتماد ليفانتي على الهجمات المرتدة، التي كانت مثمرة بتسجيل هدف عن طريق بواتينج.

وتعرض البلجيكي توماس فيرمايلين للإصابة عضلية في الدقيقة 29، ليدخل في محله جيرارد بيكيه.

وفشل برشلونة في 30 دقيقة في ترجمة استحواذه على الكرة الذي وصل لـ65% إلى فرص حقيقة على مرمى ليفانتي الذي دافع بصورة جيدة، بعدما حقق المراد بتسجيل الهدف الأول.

وخطف بواتينج الهدف الثاني لفريق ليفانتي بعدما استلم تمريرة ساسا لوكيتش في منطقة الجزاء ليراوغ الحارس الألماني مارك تير شتيجن ويسجل في الدقيقة "31".

وقلص البرازيلي فيليب كوتينيو، النتيجة لبرشلونة بعدما سجل الهدف الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "38".

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفانتي على برشلونة بهدفين لهدف.



بدأ ليفانتي الشوط الثاني سريعا بهدف مبكر ورائع من أنيس باردي في الدقيقة "46"، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة فشل تير شتيجن في التصدي لها.

وخطف الغاني إيمانويل بواتينج الهدف الرابع لليفانتي والثالث له في الدقيقة "49" بعد استغل تمريرة من انطونيو لونا ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس تير شتيجن، ليسجل دون أي معاناة.

وعاد أنيس باردي ليسجل الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريق ليفانتي في الدقيقة "56" بعد تمريرة من روجر، قبل أن ينجح البرازيلي فيليب كوتينو في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة "59".

وأخرج فالفيردي مدرب البارسا، عثمان ديمبلي وأندريس إنييستا، ودخل باكو ألكاسير ودينيس سواريز في الدقيقة "60".


وسجل البرازيلي فيليب كوتينيو، الهاتريك الأول له بقميص برشلونة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "64".

وقلص لويس سواريز النتيجة لبرشلونة بهدف رابع في الدقيقة "71" من ركلة جزاء احتسبها الحكم ماريو لوبيز لمصلحة سيرجيو بوسكيتس بعد تدخل الغاني بواتينج عليه.

وبعد 75 دقيقة، تحسن مستوى برشلونة قليلا، وسط تراجع في مستوى أصحاب الأرض الذين دافعوا بصورة مستميتة من أجل الحفاظ على الانتصار.

وكاد روبين أن يسجل الهدف السادس لليفانتي في الدقيقة "90" بعدما استغل الخطأ الكارثي من سيرجيو بوسكيتس ليجد نفسه وجها وجه مع تير شتيجن لكنه أهدر الفرصة برعونة، لينتهي اللقاء بخسارة برشلونة من ليفانتي "4-5".

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1616

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019