• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الزمالك يقهر الاهلي بهدفين لهدف بعد 11عاما

الزمالك يقهر الاهلي بهدفين لهدف بعد 11عاما
كفرووتر /وكالات / حقق نادي الزمالك، فوزًا صعبًا على حساب مضيفه الأهلي، بنتيجة 2-1، اليوم الخميس، على استاد القاهرة، في إطار الجولة الأخيرة من عمر الدوري المصري.

سجل للزمالك، كابونجو كاسونجو، وأيمن حفني، في الدقيقتين 5 و20، فيما أحرز للأهلي، وليد سليمان، في الدقيقة 72، من ضربة جزاء.

وحطم الزمالك، عقدة غياب الانتصارات، أمام الأهلي في بطولة الدوري، واستعاد فوزًا غائبًا منذ 11 عامًا، وتحديدا منذ آخر فوز بالدوري، في 21 مايو/آيار 2007.

ورفع الزمالك رصيده مع مديره الفني خالد جلال، إلى 61 نقطة، في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأهلي مع مديره الفني حسام البدري، عند 85 نقطة في صدارة الترتيب.

المباراة في مجملها، جاءت مثيرة وحافلة بالندية والعصبية، وشهدت حصول 10 لاعبين على الإنذارات، وسط اعتراضات على الحكم محمد الحنفي، الذي أدار اللقاء.

بدأت المباراة مثيرة، بمحاولات بيضاء مبكرة، واقتنص بالفعل، الزمالك هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو، من كرة عرضية، من ضربة ركنية وصلت للمهاجم، في منطقة الجزاء، ليودعها الشباك.

وتوترت الأجواء في المباراة، بعد اشتباكات بين عمرو السولية وحمدي النقاز، وأيضًا طارق حامد مع وليد سليمان مع اندفاع بدني، وأهدر سعد سمير، محاولة أهلاوية في منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 21، نجح أيمن حفني، في تسجيل الهدف الثاني للزمالك، من كرة عرضية خطيرة من النيجيري معروف يوسف، حولها حفني داخل الشباك.

وأضاع مروان محسن، ضربة رأس فوق العارضة، ونال حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، إنذارًا للخشونة، ضد أيمن حفني.

وحصل يوسف أوباما، على إنذار للعنف ضد سعد سمير، وأنقذ الشناوي كرة عرضية خطيرة للزمالك في الدقيقة 35.

وحصل أيمن حفني، على بطاقة صفراء، لجذب قميص أيمن أشرف مدافع الأهلي، وأبعد جنش حارس الزمالك، عرضية وليد سليمان، ثم أبعد ضربة رأس من سعد سمير.

واضطر الأهلي، إلى إجراء تغيير قبل نهاية الشوط الأول، بخروج سعد سمير للإصابة، ونزول محمد نجيب بدلاً منه، لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

وأشرك الأهلي، ثاني تغييراته، بنزول إسلام محارب، بدلًا من حسام عاشور، وأبعد دفاع الأهلي، عرضية خطيرة، من أحمد أبو الفتوح، ووجه أجاي، تسديدة ضعيفة في يد الحارس جنش.

وأنقذ جنش، ضربة رأس من محارب، واصطدم بالقائم وسقط مصابا، ولكنه استكمل اللقاء بشكل طبيعي، وحصل الأهلي، على عدة ضربات ركنية، ولكن بلا خطورة، على مرمى الزمالك، وأشرك الأبيض، محمد عنتر، بدلًا من أيمن حفني، في الدقيقة 57.

وأبعد دفاع الأهلي، كرة زملكاوية عرضية، ثم وجه طارق حامد، تسديدة فوق العارضة، وأبعد دفاع الزمالك، فرصة خطيرة، ونال محمود علاء إنذاراً، ثم وجه طارق حامد، تسديدة وحصل أجاي على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 66، أشرك الأهلي، آخر تغييراته، بنزول صلاح محسن، على حساب كريم نيدفيد، وأجرى الزمالك، ثاني تغييراته بنزول محمود عبد العاطي دونجا بدلًا من يوسف أوباما.

وأضاع كاسونجو، محاولة قريبة بتسديدة علت العارضة، واحتسب الحكم، ضربة جزاء بداعي لمسة يد لتسديدة أحمد فتحي، سجل منها وليد سليمان، في الدقيقة 72، الهدف الأول للأهلي.

وأنقذ جنش، مرماه من انفراد من صلاح محسن من كرة خطيرة، وأشرك الزمالك، أحمد مدبولي على حساب محمود عبد العزيز، لتنشيط وسط الملعب، في الدقيقة 78، وحصل جنش على إنذار، لإضاعة الوقت.

وحرم القائم، الأهلي، من فرصة التعادل بضربة رأس قريبة من مروان محسن، ونال الأخير، بطاقة صفراء للخشونة.

ونال أحمد فتحي، إنذاراً للاعتراض، ثم إسلام محارب، وحاول لاعبو الزمالك، استهلاك الوقت بالسقوط والتمريرات، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  2502

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019