• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

بعدالــــــ5 .. كلوب: ليفربول ليس برشلونة.. وصلاح عبقري

بعدالــــــ5 .. كلوب: ليفربول ليس برشلونة.. وصلاح عبقري
كفرووتر /وكالات / 
وجه يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أكثر من رسالة حماسية للاعبيه قبل مباراة العودة أمام روما في قبل نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز ذهابًا مساء الثلاثاء على ملعب أنفيلد، بنتيجة (5-2).

وقال كلوب في تصريحات نشرها موقع ناديه الرسمي: "بأمانة الصدمة الأكبر للاعبين في غرفة خلع الملابس، كانت إصابة تشامبرلين والهدفين اللذين دخلا مرمانا في الدقائق الأخيرة، ولكن هذه كرة القدم وقادرون على التعامل مع الموقف".

وتابع: "ننتظر عملاً شاقًا في مباراة العودة بإيطاليا، حتى إذا كنا نجحنا في الفوز 5-0، لأن روما سيبذل أقصى ما لديه ويحاول تسجيل الأهداف في ملعبه بأي طريقة".


وواصل: "لا يوجد فارق كبير ولكن ما استفدت منه في مباراة الليلة أننا قادرون على الفوز في روما رغم أنها ستكون مواجهة مختلفة تماما".

وأشار: "روما سيحتاج لتسجيل الأهداف في مرمانا، أكدت ذلك أكثر من مرة، ولا أعتبر ذلك جرس إنذار لنا، لأن ليفربول ليس برشلونة، الذي يعد من أفضل 3 أندية في العالم، وتوج لاعبوه بالعديد من البطولات في السنوات الأخيرة، وهو ما لم يحققه ليفربول".

وودع برشلونة دوري الأبطال بعد خسارته في الأولمبيكو 3-0، ليهدر فوزه الكبير في كامب نو بنتيجة 4-1.

واستطرد: "المباراة المقبلة أمام ستوك سيتي بالنسبة لي أهم من لقاء العودة في روما، وأطالب جماهيرنا بأن الفريق في حاجة لنفس الأجواء الرائعة التي وجدناها الليلة".

وأشاد يورجن كلوب إلى أن ثلاثي هجوم ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو يؤدي عملا رائعا، مشيرا إلى أنهم متميزون للغاية في التحرك خلف خطوط المنافسين.

وأشار المدرب الألماني إلى أن اهتزاز شباك ليفربول بهدفين لا يعود إلى الكرة الهجومية التي يقدمها الفريق، مؤكدا أنه يعتمد على تكتيك متوازن والفريق كله يلعب كوحدة واحدة.

وأوضح: "خطأ وحيد من ديان لوفرين في تقدير كرة من الكرات العالية العديدة التي يلجأ إليها فريق روما، جاء منه الهدف الأول، فمثلا ماتس هوميلز مدافع بايرن ميونخ لاعب عالمي ولكنه يرتكب أيضا أخطاء كبيرة، ولا بد أن يتقبل كل لاعب الانتقادات الموجهة إليه".

وألمح مدرب ليفربول إلى أن موسم أليكس تشامبرلين انتهى بعد إصابته في الركبة، قائلا: "لا يتبقى كثيرا على الموسم الجاري، يبدو أنه لن يلعب مجددا، ولكن سأتحلى بالتفاؤل إلى أقصى درجة ممكنة".

وأكمل: "لن أستبق نتائج الفحوصات الطبية التي يخضع لها اللاعب، فإصابة تشامبرلين جعلت سعادتي غير مكتملة بعد هذا الانتصار الكبير والعرض الرائع من جميع زملائه".

وأكد الألماني: "روما سيظهر بصورة مختلفة تماما على ملعب الأولمبيكو، وإذا تخيل أحد لاعبي ليفربول أن اللقاء سيكون سهلا أو روما لن يقاتل للعودة فلا مكان له في التشكيلة الأساسية".

على صعيد آخر ترك كلوب مهمة تصنيف محمد صلاح مهاجم الفريق كأفضل لاعب في العالم، لوسائل الإعلام، رافضا التصريح بهذه الكلمات على لسانه.

وقال كلوب: "إذا رأت وسائل الإعلام أن صلاح هو الأفضل في العالم، فليقولوا ذلك أو يكتبوه، فهو يؤدي حاليا بمستوى عالمي بنسبة 100%، ولكن ليكن الأفضل في العالم عليه الاحتفاظ بهذا الأداء أطول فترة ممكنة".

وأضاف: "أعتقد أن هناك لاعبين آخرين مستواهم جيد جدًا، إلا أن صلاح رائع للغاية وسعيد للغاية لأنه يتواجد بين صفوف فريقي".

وأشار: "لقد سجل صلاح الهدف الأول بطريقة عبقرية، فهو هدف استثنائي لا يتكرر كثيرا، وفي الهدف الثاني أنهى الهجمة بهدوء شديد بعد التحرك بشكل مميز بين خطوط روما، بعدها صنع الهدفين الثالث والرابع".

وعن مدى تأثير صلاح إذا ما بقى لاعبا في صفوف روما، رد: "لا أهتم بالإجابة على هذا السؤال، فهو أشبه بالاستفسار عن افتراض عدم انتقال نيمار إلى سان جيرمان أو بقاء كوتينيو مع ليفربول".

وواصل: "بالتأكيد روما كان يتمنى استمرار صلاح بين صفوفه، لأنه كما يرى الجميع فإنه يقدم أداء رائعا هذا الموسم، وسنحاول مساعدته كثيرا للاستمرار بنفس المستوى".

وأتم يورجن كلوب: "لا أجد مشكلة إذا حملني البعض مسئولية استقبال هدفين بعد قراري باستبدال صلاح، لقد بذل جهدا كبيرا في الركض خلف مدافعي روما، لذا جاء قراري رغم أنه لاعب رائع".

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1738

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019