مكتبة الاخبار
رياضة عالمية Global sport
من جديد ..نادال يعود للملاعب أملا في تكرار إنجازاته "الرملية"
من جديد ..نادال يعود للملاعب أملا في تكرار إنجازاته
04-16-2018 12:50 AM
كفرووتر /وكالات / بدأ رفائيل نادال هذا الأسبوع استعداداته لما يطمح أن يكون فوزا جديدا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، عندما يخوض اللاعب الإسباني واحدة من بطولاته القديمة المفضلة وذلك في مونت كارلو.

وغاب نادال المصنف الأول عالميا عن الملاعب منذ إصابته خلال بطولة أستراليا المفتوحة لكنه يأمل في التعافي في وقت مناسب قبل انطلاق البطولة التي تقام على الملاعب الرملية، والتي هيمن على لقبها على مدار مسيرته.

ولم تكن هذه البطولة سوى مونت كارلو للأساتذة حيث أصبح نادال قبل عام من الآن أول لاعب يحرز أحد ألقاب بطولات اللاعبين المحترفين عشر مرات قبل أن يتوج بلقب برشلونة للمرة العاشرة ثم أكمل الثلاثية بإحراز لقب فرنسا المفتوحة أيضا للمرة العاشرة على ملاعب رولان جاروس.

وسيبدأ نادال (31 عاما) موسم مطاردة ألقاب البطولات التي تقام على الملاعب الرملية بعد أن أمضى فترة راحة عقب إصابته في أعلى الفخذ في ملبورن أمام الكرواتي مارين شيليتش الذي سيكون المصنف الثاني في بطولة مونت كارلو.
وزالت أي شكوك إزاء القدرة البدنية لنادال بعد أن فاز في مباراتين مع بلاده إسبانيا في دور الثمانية لكأس ديفيز في مواجهة ألمانيا مطلع الأسبوع الماضي.

وقدم نادال أداء رائعا بالتحديد أمام الألماني الكسندر زفيريف المصنف الرابع عالميا وفاز بنتيجة 6-1 و6-4 و6-4.

وقال نادال "أشعر أنني ألعب بشكل جيد. أمضيت أياما جيدة في التدريب هنا ولعبت بعض المجموعات الجيدة.

"هذا الأمر ساعدني وأنا أحب المشاركة في هذه البطولة وأشعر بالارتياح هنا. أستمتع باللعب هنا في مونت كارلو وهي البطولة التي تمنحني أفضل شعور دوما".

وأضاف "أتمنى أن تكون هذه هي أول بطولة أتمكن من إنهائها هذا العام وأنا متحمس للغاية".

وإذا لم ينجح نادال في إحراز لقب مونت كارلو للمرة 11 فإن روجر فيدرر، الذي سيغيب عن موسم الملاعب الرملية كما حدث العام الماضي، سيعود لصدارة التصنيف العالمي دون أن يلعب.
ولن يكون اللاعب السويسري هو الاسم البارز الوحيد الغائب عن مونت كارلو إذ يغيب عنها أيضا البريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا لتعافيهما من الإصابة.

وسيسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (30 عاما) متصدر التصنيف العالمي السابق للتألق في البطولة لتعويض تراجعه إلى المركز 13 عالميا.

وقد يواجه ديوكوفيتش المصنف التاسع في البطولة، والذي يكافح من أجل استعادة إيقاعه بعد إصابة في المرفق، نادال في الدور قبل النهائي للبطولة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010