• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تونس تعين الطرابلسي مدربا جديدا لمنتخبها الوطني لكرة القدم !!!

تونس تعين الطرابلسي مدربا جديدا لمنتخبها الوطني لكرة القدم !!!
كفر و وتر/وكالات أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم امس الخميس انه عين سامي الطرابلسي مدربا جديدا للمنتخب الوطني الأول بعد أن صرف النظر عن التعاقد مع المدرب فوزي البنزرتي بسبب خلاف حول تفاصيل العقد.

وقال محمد الهادي الفوشالي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم في مؤتمر صحفي "قرر الاتحاد تعيين سامي الطرابلسي مدربا جديدا للمنتخب الوطني بمساعدة فريد بن بلقاسم ونزار خنفير بعقد أهداف مهمته قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012."

وأوضح الفوشالي أن اختيار الطرابلسي جاء في إطار منح الثقة للمدربين المحليين بعد أن أثبت نجاحه خلال كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين.

وكان الطرابلسي البالغ من العمر 43 عاما قاد منتخب تونس للاعبين المحليين للتتويج بكأس أمم افريقيا التي أقيمت مؤخرا في السودان.

ولم يسبق للطرابلسي تدريب أي فريق قبل أن يشغل مدافع منتخب تونس والصفاقسي سابقا منصب مساعد المدرب فوزي البنزرتي في نهائيات كاس أمم إفريقيا بانجولا عام 2010 ثم حافظ على منصبه مع الفرنسي برتران مارشان.

وقال الطرابلسي لاذاعة موزاييك الخاصة "تدريب المنتخب الوطني شرف كبير لي وأشكر مسؤولي الرياضة والاتحاد التونسي على ثقتهم وآمل أن أكون على قدر المستوى."

واضاف "بدأنا المشوار بشكل جيد بعد التتويج بكاس أمم افريقيا للاعبين المحليين في وقت صعب ومهم بالنسبة لنا في تونس ونتمنى أن يكون المستقبل أفضل."

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أقال الفرنسي برتران مارشان من تدريب منتخب البلاد في منتصف ديسمبر كانون الأول الماضي بسبب تواضع النتائج في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس امم افريقيا عام 2012 واختار البنزرتي بدلا منه قبل أن تتعثر الصفقة بسبب خلاف حول تفاصيل العقد.

وجمع منتخب تونس سبع نقاط ليحتل المركز الثاني وراء منتخب بوتسوانا المتصدر برصيد 13 نقطة في المجموعة الحادية عشرة التي تضم أيضا مالاوي وتشاد وتوجو.

وسيتأهل منتخبان عن المجموعة الحادية عشرة التي تضم خمسة فرق عكس بقية المنتخبات التي تضم أربعة فرق ويصعد منها منتخب واحد فقط للنهائيات التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1510

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019