• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الجماهير العراقية تترقب المنتخب امام الاخضر السعودي

الجماهير العراقية تترقب المنتخب امام الاخضر السعودي
كفرووتر /وكالات / تترقب الجماهير العراقية بشغف مباراة يوم الأربعاء المقبل، بين منتخب بلادها أمام نظيره السعودي على استاد جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة.

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لعدة اعتبارات، يرصدها "" من خلال التقرير التالي:-

عودة الروح

يمثل حضور المنتخب السعودي إلى مدينة البصرة وخوض مباراة تجريبية أشبه بعودة الروح إلى الملاعب العراقية التي عانت من سنوات عجاف حيث هجرت الجماهير الملاعب على خلفية فرض الحظر خلال الفترة الماضية.

وتتعطش الجماهير العراقية لترى منتخب أسود الرافدين يخوض المباريات على أرضه أسوة بالمنتخبات الأخرى التي تحظى بالمساندة ودعم جماهيرها وبالتالي حضور المنتخب السعودي يعد منعرجًا مهمًا في استعادة الملاعب للروح المفقودة.

رفع الحظر


أحد أهم العوامل التي تترقبها الجماهير العراقية أن يكون حضور المنتخب السعودي إلى البصرة فرصة حقيقية لرفع الحظر عن الملاعب، بعد أن نجح العراق في تنظيم مباراة الأساطير أيضا في ملعب المدينة الرياضية، وكذلك استقبال مباراة عديدة في البصرة وكذلك في ملعب كربلاء الدولي، وبالتالي تعد المباراة فرصة حقيقية لأن تكون بوابة حقيقة للمساهمة في رفع الحظر عن الملاعب.

دعوات كثيرة

وجهت وزارة الشباب والرياضة العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم إلى عدد كبير من الشخصيات لحضور المباراة، كي تكون فرصة للآخرين للاطلاع على قدرة العراق على التنظيم وكذلك الوضع الأمني المستقر الذي يمكن العراقيين من استضافة البطولات والمباريات الدولية.

ومن بين الشخصيات التي تأكد حضورها إلى البصرة لمشاهدة مباراة العراق أمام السعودية هم رئيس الهيئة العليا للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة البحريني ورئيس اتحاد الكرة المصري وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وسفير السعودية في العراق وسفير البحرين في العراق بالإضافة إلى أكثر من (50) شخصية رياضية وإعلامية.

حقبة جديدة

يتطلع الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى حقبة جديدة يستضيف خلالها المباريات الدولية والبطولات، حيث من المنتظر أن تقام في وقت لاحق بطولة رباعية على ملعبي النجف وكربلاء الدوليين وكذلك انتظار موافقة الاتحاد الآسيوي على منح فريقي القوة الجوية والزوراء حق استضافة المباريات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتمثل مباراة السعودية التجريبية منعرجًا مهمًا لاسيما وأن المنتخب السعودي من المنتخبات التي تأهلت إلى مونديال روسيا ويعد من أبرز منتخبات القارة الآسيوية ووجوده في العراق يعد مؤشرًا إيجابيًا عن قدرة العراق على احتضان وتنظيم المباريات الدولية.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1066

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019